الموضوعات تأتيك من 15607 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات.. بسبب تدني الأسعار

امس 22:00 م 0 comments

صرح رئيس مصلحة الجمارك، كمال نجم، أن سلطات الجمارك غير مسؤولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ المصرية خلال الفترة السابقة، وأشار إلى أن مسؤولي الجمارك مستعدون من أجل الإفراج عنها بشكل فوري.

Advertisements

صرح رئيس مصلحة الجمارك، كمال نجم، أن سلطات الجمارك غير مسؤولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ المصرية خلال الفترة السابقة، وأشار إلى أن مسؤولي الجمارك مستعدون من أجل الإفراج عنها بشكل فوري.

وأعلن كمال نجم، “إن وكلاء ومستوردي السيارات يرفضون إخراجها من الجمارك بسبب انخفاض أسعارها تأثرا بحملة المقاطعة المعروفة باسم “خليها تصدي”.

Advertisements

وأشار إلى أن حملات المقاطعة الإلكترونية التي تم إطلاقها تحت مسمى “خليها تصدي”، قد كبدت المستوردين خسائر فادحة، وأدت إلى هبوط أسعار السيارات كلها، وخصوصًا أسعار السيارات الأوروبية المنشأ التي قد تم إعفائها بشكل كامل من الجمارك خلال مطلع العام الجديد 2019.

وأضاف، “لا أتفهم موقف مستوردي السيارات، في تخزين السيارات داخل الموانئ المصرية، حيث أن هذا الأمر يكبدهم العديد من الأعباء المالية مثل دفع الأرضيات، والتخزين بصفة يومية، وهى رسوم تدفعها الشركات إلى شركات الملاحة البحرية”.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، “أن حصيلة الجمارك سوف تتأثر بتلك الإستراتيجيات، لكن التأثير لن يكون باهظًا، حيث أن حصيلة جمارك السيارات هي جزء من حصيلة الجمارك ككل”.

كما نشرت وكالة أنباء رويترز تقرير، أعلنت فيه، “أن حملات المقاطعة قد تسببت في حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة فى تقلص المبيعات، لكن مؤيدي حملة مقاطعة السيارات “خليها تصدي”، يقولون إن الأسعار يجب أن تنخفض بشكل أكثر من هذا، قبل أن يعود الزبائن إلى الشراء من جديد.

وأوضح تقرير وكالة رويترز إن سعر طرازات السيارات الأكثر شعبية بمصر يتراوح ما بين 200 و350 ألف جنيهًا مصريًا،  وهو ما يعادل تقريبًا عشرة أمثال متوسط الراتب السنوي إلى موظف حكومي يتقاضى ثلاثة آلاف جنيه مصريًا شهريًا.

وأظهر التقرير، “أن المستهلك المصري يتوجه إلى السيارات الأرخص سعرًا، قبل عدة سنوات تحت شعار “خليها تصدي”، مع تضرر المصريين من إجراءات تقشف التي جعلتهم يواجهون صعوبات فى تغطية تكاليف المعيشة الضرورية”.

وتبعًا لتقرير وكالة الأنباء رويترز، “فقد أعلنت الحملة الإلكترونية عن كسبت “زخمًا قبل الأول من شهر يناير”، عندما جرى تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية .

تسبب كل هذا في خفض أسعار السيارات بمصر، لكن القائمين على الحملة الإلكترونية “خليها تصدي” صرحوا يقولون إن أسعار السيارات لا تزال بحاجة إلى أن يتم تخفيضها بشكل أكبر.

وأكد القائمون على الحملة إن وكلاء السيارات قد قاموا برفع الأسعار أكثر مما ينبغي منذ أن تم تحرير سعر صرف العملة المصرية الجنيه خلال شهر نوفمبر لعام 2016.

أقرا المزيد “خليها تصدي”.. تضرب مبيعات السيارات الجديدة في السوق المصري

Advertisements
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امتناع عن البيع وزيادة في الأسعار .. قرارات رادعة ضد بعض محطات المواد البترولية في الشرقية الشرقية توداي امس 10:45 ص

كتب | أحمد الدويري شهدت بعض محطات البنزين بالشرقية ، زحامًا شديدًا ليلة أمس ، رغم نفي الحكومة ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن تحريك

بعد الازدحام الشديد بالمحطات.. البترول تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين امس 10:45 ص

كتب: ضياء السقانفت وزارة البترول، زيادة أسعار البنزين والسولار، مؤكدة أنه يتم التعامل بالأسعار القديمة في الوقت الحالي.وقال مصدر مسئول بالوزارة في تصريحات لموقع "فيتو" إن الحديث عن الأسعار الجديدة للوقود مجرد تكهنات وغير صحيحة على الإطلاق، مشيرا إلى أن المحطات ما زالت تتعامل بالأسعار القديمة، ولن يتم غلق أي محطة أو تجميد أرصدتها.وفي الوقت ذاته، أكد المصدر أنه تم الانتهاء من

: رغم تحريك الأسعار..النقل تعلن عدم المساس باشتراكات الخط الأول والثاني امس 10:45 ص

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث ' العتبة - نادي الشمس' ، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب' اعتبارًا من يوم السبت المقبل ...

عكاشة يكشف: هذا هو موعد تحسن الأسعار في الأسواق امس 10:45 ص

أكد الإعلامي توفيق عكاشة، إن مصر هى الدولة الوحيدة في المنطقة التي تعيش في استقرار اقتصادي واجتماعي، مضيفًا أن الاقتصاد المصري من أكبر 3 اقتصاديات في المنطقة

سوق مختلف .. الفقر سبب انخفاض الأسعار !  - وكالة عربي اليوم الإخبارية 14/06/2019 | 1:00 ص

مدهشة تلك التقارير أو الدراسات كما يحلو لبعض المؤسسات أو الهيئات الرسمية توصيفها، في تحليلاتها واكتشافاتها النيرة، وخاصة تلك المعنية بأحوال الـ " سوق "

تحقيقات وملفات «سوق المستعمل» بالمطرية.. هنا الأسعار للجميع 14/06/2019 | 1:00 ص

حركة لا تهدأ ذهاباً وإياباً بين البائعين والزبائن داخل سوق الخميس الشهير ببيع الملابس المستعملة بمنطقة المطرية، حيث تنتشر تلك النوعية من الملابس



الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات.. بسبب تدني الأسعار الاسعار صرح رئيس مصلحة الجمارك، كمال نجم، أن سلطات الجمارك غير مسؤولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ المصرية خلال الفترة السابقة، وأشار إلى أن مسؤولي الجمارك مستعدون من أجل الإفراج عنها بشكل فوري.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://www.misr365.com/economy-news/277597/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA https://www.misr365.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات.. بسبب تدني الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars