الموضوعات تأتيك من 15613 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هيئة النزاهة في العراق تنعى رئيسها -

15/03/2019 | 10:45 م 0 comments

نعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في العراق، رئيسها القاضي عزت جعفر، الذي توفي بحادث سير في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

نعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في العراق، رئيسها القاضي عزت جعفر، الذي توفي بحادث سير في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

وكتبت الهيئة على موقعها على "تويتر"، نعيا باللغتين العربية والإنجليزية، من دون أن تفصح عن أي تفاصيل عن الحادث، الذي وقع في وقت متأخر من مساء الخميس في محافظة دهوك.

وتولى جعفر منصبه في شهر يوليو عام 2018، وكان يشغل منصب نائب رئيس الهيئة منذ العام 2009، ثم كلف في عام 2011 بمهام رئاسة الهيئة بالوكالة.

نعي .. تنعى هيأة النزاهة رئيسها القاضي (عزت توفيق جعفر) الذي وافاه الأجل إثر حادث مروري في محافظة دهوكhttps://t.co/hx5qw8V56zpic.twitter.com/tqAOMoaARK

— هيأة النزاهة (@nazaha_gov_iq) ١٥ مارس ٢٠١٩

وقالت هيئة النزاهة، في بيان: "نودع رمزا من رموزنا، وقامة من قامات مكافحة الفساد الوطنية.. كان جعفر لا يهدر دقيقة من الوقت ويحرص دائما على إنجاز مهامه" في محاربة الفساد في العراق.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، عن تعازيه بوفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر، لافتا إلى أن "العراق فقد قاضيا نزيها ومسؤولا، والبلاد أحوج ما تكون إليه في هذه المرحلة الحساسة".

وقال عبد المهدي: "أعزي أبناء الشعب العراقي في وفاة رئيس هيئة النزاهة رحمه الله، أثر حادث مؤسف، تلقينا نبأ حدوثه ببالغ الحزن والأسى"، مبينا "لقد فقدنا قاضيا نزيها ومسؤولا يتمتع بخصال حميدة وخبرة كبيرة أهلته ليكون على رأس أهم أجهزة مكافحة الفساد".

وأضاف عبد المهدي: "أعزي على وجه الخصوص زملاءه القضاة في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي يواجه أخطر الملفات والتي كان للفقيد الراحل دور أساسي في كشفها ومتابعتها، كما أعزي جميع العاملين في السلك القضائي وذويه ومحبيه".

المصدر: موقع هيئة النزاهة في العراق + وكالات 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب نقل النفط من البصرة الى العقبة - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News امس 20:00 م

اعلنت السفيرة العراقية لدى الاردن، صفية السهيل، ان العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب النفط المتفق على تسييره من مدينة البصرة الى ميناء العقبة الاردني .

العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار اقتصاد امس 20:00 م

العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار اعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الاحد، عن توقيعها قرضا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بمبلغ مليار دولار امريكي وبمدة 40 سنة بضمنها 10 سنوات امهال.

العمالة الأجنبية صفعة للاقتصاد العراقي امس 20:00 م

شهد العراق منذ العام 2003 توافد أعداد كبيرة من اليد العاملة الأجنبية في ظل التطور الذي يعشيه، غير أن ذلك كان على حساب العامل العراقي، مما أدى لمشاكل وأزمات.

فوضى السلاح وغياب القانون يُفقدان الدولة هيبتها جنوب العراق الخليج أونلاين 13/06/2019 | 3:45 م

نتيجة لغياب السُّلطة، تعاني مناطق جنوبي العراق ارتفاع معدل الجريمة، خصوصاً بعد احتجاجات البصرة الشعبية.

بالوثائق.. تقديم مقترح قانون بغداد عاصمة العراق سياسة 13/06/2019 | 3:45 م

بالوثائق.. تقديم مقترح قانون "بغداد عاصمة العراق" اعلن عضو في لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الخميس، عن جمعه تواقيع لتقديم مقترح قانون بغداد عاصمة العراق، مشيرا الى أن العاصمة ما تزال دون قانون.

العراق يعلن رفضه المشاركة في مؤتمر البحرين - 13/06/2019 | 3:45 م

أعلن العراق عدم مشاركته في "ورشة العمل الاقتصادية"، التي ستُنظم في البحرين في أواخر الشهر الجاري بدعوة أمريكية، مؤكدا تمسكه بموقفه الثابت إزاء القضية الفلسطينية.



هيئة النزاهة في العراق تنعى رئيسها - اخبار العراق نعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في العراق، رئيسها القاضي عزت جعفر، الذي توفي بحادث سير في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1007177-%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B2%D8%A7%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%AA%D9%86%D8%B9%D9%89-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%87%D8%A7/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هيئة النزاهة في العراق تنعى رئيسها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars