الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر وزيرة التضامن: إجراء الكشف عن المخدرات لـ1900 سائق حافلات مدرسية

16/03/2019 | 1:45 ص 0 comments

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة....

الأخبار المتعلقة وزيرة التضامن تستقبل الرئيس التنفيذي لـquotالمصرية للاتصالاتquot

وزيرة التضامن تستقبل الرئيس التنفيذي لـ"المصرية للاتصالات"

وزيرة التضامن: خروج 17 مصابا في حادث محطة مصر بعد تحسن حالتهم

وزيرة التضامن: خروج 17 مصابا في حادث محطة مصر بعد تحسن حالتهم

وزيرة التضامن: quotالطيب تواصل معي لتقديم دعم للضحايا والمصابينquot

وزيرة التضامن: "الطيب تواصل معي لتقديم دعم للضحايا والمصابين"

وزيرة التضامن لـ«الوطن»: التعويض المعنوي للمصابين أهم من المادي

وزيرة التضامن لـ«الوطن»: التعويض المعنوي للمصابين أهم من المادي

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، أجرت الكشف على 1900 سائق حتى الآن خلال الفصل الدراسي الجاري في محافظات "القاهرة، الجيزة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، والمنيا".

وأكدت والي، أنه تبين تعاطي 40 سائقا للمواد المخدرة منهم 26 حالة حشيش و11 ترامادول و3 مورفين، مضيفة أن اللجنة تنفذ العديد من حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية طوال الفصل الدراسي الحالي، ويتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضحت والي، أنه يتم الكشف على السائقين جنائيا مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف خلال الفترة الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون في المدارس عليهم أحكام في قضايا نصب وسرقة بالإكراه، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة في ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب، وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

من جهته، أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي - أنه يتم التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضا على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة ،ويتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة.

وأضاف عثمان، أن الخط الساخن "16023" تلقى شكاوى من بعض أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطى سائقي أتوبيسات إحدى المدارس بمركز ملوى بمحافظة المنيا للمخدرات وتم نزول حملة مفاجئة والكشف على السائقين بالمدرسة وجاءت النتيجة إيجابية لسائق واحد فقط ،وتم تحرير محضر واحالة الى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ،لافتا الى أن حملات الكشف العشوائي على سائقي حافلات المدارس ستظل مستمرة للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمواد المخدرة، ومن يثبت تعاطيه يتم فصله من المدرسة وتحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في الوقت الذى يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء، حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة كما يتم تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية، وكذلك سائقي الطرق السريعة في العديد من المحافظات.

يذكر أن حملات الكشف على السائقين التي نفذها صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية ، بالتعاون مع الجهات المعنية وادت إلى انخفاض نسبة التعاطي، حيث تم الكشف على 50 الف سائق مهني خلال العام الماضي وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام2015 الى 12% عام 2017 ،كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضي.

كما انخفضت نسبة التعاطي من 12% عام 2015 الى 2.9 % خلال الفصل الدراسي الماضي، كما يتم استمرار حملات الكشف حاليا على سائقي الحافلات المدرسية كما قام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ 50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقي الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


مصر وزيرة التضامن: إجراء الكشف عن المخدرات لـ1900 سائق حافلات مدرسية المدارس قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة....



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4065404 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر وزيرة التضامن: إجراء الكشف عن المخدرات لـ1900 سائق حافلات مدرسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars