الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

آخر حكم بالإعدام كان في 1957.. منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا يمثل أمام المحكمة

16/03/2019 | 2:00 ص 0 comments

مثل برينتون هاريسون تارانت، المشتبه به الرئيسي في تنفيذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، أمام محكمة مدينة كريست تشيرش، صباح السبت (بالتوقيت المحلي)، حيث جرى توجيه الاتهامات رسميا إليه، في الهجوم الذي وصفته السلطات النيوزيلندية بالإرهابي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مثل برينتون هاريسون تارانت، المشتبه به الرئيسي في تنفيذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، أمام محكمة مدينة كريست تشيرش، صباح السبت (بالتوقيت المحلي)، حيث جرى توجيه الاتهامات رسميا إليه، في الهجوم الذي وصفته السلطات النيوزيلندية بالإرهابي وأسفر عن مقتل نحو 50 شخصا.

بحسب السلطات النيوزيلندية، فإن المتهم به الرئيسي بإطلاق النار على المصلين أسترالي الجنسية ويبلغ من العمر 28 عاما. ولكن ما هي العقوبة التي تنتظره في حال إدانته بالقتل؟

كان آخر تنفيذ لحكم بالإعدام في نيوزيلندا عام 1957، بحسب موقع "تاريخ نيوزيلندا" الحكومي، الذي أشار إلى أن أول حكم بالإعدام كان في عام 1842. وذكر الموقع أنه خلال 115 عاما، جرى إعدام 83 شخصا بعد إدانتهم بالقتل وإعدام شخص واحد بعد إدانته بالخيانة الوطنية.

وأوضح الموقع أن حزب العمال النيوزيلندي خفف عقوبة الإعدام إلى السجن مدى الحياة عام 1941، قبل أن يُعيد الحزب الوطني النيوزيلندي عقوبة الإعدام في عام 1951 بعد وصوله للسلطة، ولكن مع عودة حزب العمال مجددا للحكم جرى وقف عقوبة الإعدام في عام 1957.

وجرى إلغاء عقوبة الإعدام في الجرائم الجنائية بموجب تعديل دستوري عام 1961، لكنه استثنى عقوبة الإعدام في قضايا الخيانة، حتى جاء تعديل دستوري آخر عام 1989، ألغى عقوبة الإعدام تماما.  

وبحسب مفوضية القانون النيوزيلندية، فإنه في حالة إدانة أي شخص بالقتل تكون العقوبة هي السجن مدى الحياة مع عدم إمكانية العفو عن المحكوم عليه إلا بعد قضائه 10 سنوات على الأقل في السجن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محكمة بريطانية تجنب 4 مراهقات السجن بقضية مريم مصطفى رغم الهجوم المروع - 21/06/2019 | 3:45 ص

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قاضى محكمة بريطانية جنب أربعة مراهقات من "عصابة" متهمات بقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى فى توتنجهام ، السجن على الرغم من لعبهن دورًا في هجوم "مروع ومريع" على الطالبة التى توفت بعد أن دخلت فى حالة غيبوبة إثر الاعتداء.

المملكة المتحدة: قرار محكمة الاستئناف بشأن الأسلحة السعودية موضع ترحيب بالنسبة لليمن الذي مزقه الحرب منظمة العفو الدولية 21/06/2019 | 3:45 ص

وجدت محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة اليوم أن قرار حكومة المملكة المتحدة بمواصلة منح ترخيص تصدير المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية غير قانوني، وهو حكم قضائي تم في مراجعة قضائية رفعتها منظمة "حملة ضد تجارة الأسلحة"، وانضمت إليها كل من منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، و منظمة رصد الحقوق ومقرها المملكة المتحدة.

نشطاء يربحون معركة قضائية ضد الحكومة البريطانية بشأن بيع الأسلحة للسعودية - BBC News Arabic 21/06/2019 | 3:45 ص

محكمة الاستئناف البريطانية تقضي بمراجعة قرار الحكومة السماح بتراخيص بيع أسلحة إلى السعودية، بعد تحدي نشطاء قضائيا للقرار.

محكمة التمييز تصدر حكماً لصالح المشتركة - معلومات مباشر 20/06/2019 | 2:00 م

الكويت – مباشر: رفضت غرفة المشورة بمحكمة التمييز قبول الطعن المقدم من الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب ضد المجموعة المشتركة للمقاولات، ووكيل وزارة الكهرباء والماء بصفته، وبنك الخليج؛ وفق بيان للمشتركة اليوم الخميس. وأشارت المجموعة إلى أن الدعوى …

اليوم.. مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

اليوم مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في إهانة القضاء | مصراوى

نشرة المحاكمات الصباحية.. ردّ قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

نشرة المحاكمات الصباحية رد قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية إهانة القضاء | مصراوى

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس | مصراوى



آخر حكم بالإعدام كان في 1957.. منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا يمثل أمام المحكمة حكمت المحكمة مثل برينتون هاريسون تارانت، المشتبه به الرئيسي في تنفيذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، أمام محكمة مدينة كريست تشيرش، صباح السبت (بالتوقيت المحلي)، حيث جرى توجيه الاتهامات رسميا إليه، في الهجوم الذي وصفته السلطات النيوزيلندية بالإرهابي



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/world/article/2019/03/16/new-zealand-mosque-shooter-in-court CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آخر حكم بالإعدام كان في 1957.. منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا يمثل أمام المحكمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars