الموضوعات تأتيك من 15645 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

الجيش اليمني يكبِّد الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بصعدة

16/03/2019 | 10:00 ص 0 comments

كبَّد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بمحافظة صعدة، معقل الجماعة الانقلابية.وشنَّ الجيش اليمني هجومًا

كبَّد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بمحافظة صعدة، معقل الجماعة الانقلابية.

وشنَّ الجيش اليمني هجومًا منظمًا على ميليشيا الحوثي بمديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، نقلًا عن مصدر عسكري، أكّد أن وحدات من اللواء التاسع حرس حدود بالحشوة كبّدت الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، في حين فرّ ما تبقى منهم نحو الوديان والشعاب .

وكانت قوات الجيش اليمني نفذت عملية ناجحة في محافظة صعدة قبل عدة أيام، قتلت وأصابت خلالها عددًا من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الثلاثاء الماضي، في مديرية باقم شمالي غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال عن العملية، ركن استخبارات محور علب العقيد محمد البخيتي، في تصريحات نقلها موقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية: إنَّ قوات الجيش شنّت هجومًا عنيفًا على مواقع تمركز الميليشيا في قرى آل الزماح بمديرية باقم.

وأوضح العقيد البخيتي، أنَّ مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ساندت قوات الجيش اليمني في الهجوم، واستهدفت تحصينات الميليشيا وتعزيزاتها.

وأكَّد العقيد البخيتي، أنَّ الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، علاوة على تدمير عددٍ من الآليات التابعة لها، فيما أسرت قوات الجيش اثنين من عناصرها.

وتفرض وحدات من الجيش اليمني، حصارًا على ميليشيا الحوثي الانقلابية، منذ أسبوع، في ثلاث مناطق بجبهة رازح غرب محافظة صعدة.

وأفاد مصدر عسكري يمني- في بيان نشره موقع «سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع، السبت الماضي- بأنَّ وحدات من اللواء السابع أحكمت حصارًا خانقًا على الميليشيات الحوثية الموالية لإيران، المتمركزة في قرى شعبان وغُمار ومعتق العتم بمديرية رازح.

وأضاف أنَّ الجيش قصف مواقع للميليشيات في جبل بني معين وآل علي، قصفًا أدَّى إلى تدمير ثلاثة مدافع بالكامل، فيما سقط قتلى وجرحى من عناصرها في الأماكن المستهدفة.

ويأتي هذا فيما صرَّح محافظ صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي، بأن قوات الجيش أصبحت على بُعْد أقل من 30 كيلومترًا فقط من مركز المحافظة.

وأضاف أنَّ الجيش حقَّق تقدمًا كبيرًا في جبهة الصفراء، وتمكَّن من الاقتراب من مركز المحافظة الذي لا يزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وشدَّد خلال اجتماع باللجنة الأمنية في المحافظة، على تعزيز الحضور الأمني في المناطق المحررة لضمان إعادة تفعيل مؤسسات الدولة، كما أكَّد رفع الجاهزية والاستعداد للوحدات الأمنية في المحافظة؛ وذلك لتأمين المناطق المحررة، وإعادة الانتشار الأمني فيها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: لحماية سفنها .. بريطانيا ترسل قوات خاصة لـ مياه الخليج 16/06/2019 | 3:45 م

أرسلت المملكة المتحدة قوات خاصة، تتكون من 100 جندي، للقيام بدوريات في مياه الخليج بهدف حماية سفنها، ...

مصدر عسكري: انفجار أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش السوري غرب دمشق والتحقيقات لا زالت جارية لمعرفة الأسباب (تحديث) 16/06/2019 | 3:45 م

مصدر عسكري: انفجار أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش السوري غرب دمشق والتحقيقات لا زالت جارية لمعرفة الأسباب (تحديث)

العراق يطلق عملية عسكرية واسعة للقضاء على داعش شمالي بغداد (صور) ‬‎ 16/06/2019 | 3:45 م

أطلقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة، في قضاء ”الطارمية“، شمالي العاصمة بغداد، فيما كشف مصدر عسكري عراقي أهداف العملية. وذكرت خلية الإعلام الأمني الحكومي في بيان صحفي، أن ”القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات بغداد والقطعات الملحقة بها، ستباشر وبإسناد من طيران الجيش العراقي والقوة الجوية بواجب تفتيش في قضاء الطارمية؛ لتعزيز الأمن…

مصدر عسكري: انفجار مستودع ذخيرة غرب دمشق – موقع قناة المنار – لبنان 16/06/2019 | 3:45 م

وقع بعد ظهر اليوم انفجار داخل احد مستودعات الذخيرة للجيش العربي السوري غرب دمشق وسمعت أصداؤه في معظم...

مصدر عسكري: انفجار أحد مستودعات الذخيرة غرب دمشق (محدّث) – موقع قناة المنار – لبنان 16/06/2019 | 3:45 م

وقع بعد ظهر اليوم انفجار داخل أحد مستودعات الذخيرة للجيش العربي السوري غرب دمشق وسمعت أصداؤه في معظم...

السودان .. المجلس العسكري ينفي حدوث محاولة انقلاب - 14/06/2019 | 6:45 ص

أعلن مصدر عسكري في المجلس العسكري الحاكم في السودان، نفيه المطلق الانباء التي تحدثت عن محاولة انقلاب في السودان، مؤكداً في ذات الوقت توقيف ضباط في إطار إجراءات أمنية احترازية. وجاء النفي بعد تقارير تحدث أمس الاربعاء، عن اعتقال 68 ضابطا كانوا ينوون الانقلاب على المجلس العسكري، وفق ما أفادت “العربية نت” نقلا عن مصادر […]

اليمن: انفجار عبوة ناسفة بمجموعة استطلاع للمرتزقة بنجران وكسر زحف بعسير واستهداف تجمعات في جيزان – موقع قناة المنار – لبنان 14/06/2019 | 6:45 ص

انفجرت عبوة ناسفة اليوم الخميس بمجموعة استطلاع تابعة لمرتزقة الجيش السعودي في نجران فيما تم كسر زحف ...



الجيش اليمني يكبِّد الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بصعدة مصدر عسكرى كبَّد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بمحافظة صعدة، معقل الجماعة الانقلابية.وشنَّ الجيش اليمني هجومًا



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر https://ajel.sa/mZLsyG/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش اليمني يكبِّد الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بصعدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars