الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نجل الطبيب المحتجز في السعودية وليد فتيحي يتحدث لـCNN عن لحظة اعتقال والده ويوجه رسالة

16/03/2019 | 5:00 م 0 comments

روى أحمد، نجل وليد الفتيحي، الطبيب المعتقل في المملكة العربية السعودية، ما جرى لحظة اعتقال والده في مكتبه بالمملكة العربية السعودية، واصفا عدم تطرق الإدارة الأمريكية أو الرئيس، دونالد ترامب لملف والده الذي يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—روى أحمد، نجل وليد الفتيحي، الطبيب المعتقل في المملكة العربية السعودية، ما جرى لحظة اعتقال والده في مكتبه بالمملكة العربية السعودية، واصفا عدم تطرق الإدارة الأمريكية أو الرئيس، دونالد ترامب لملف والده الذي يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية بأنه "غير منطقي".

جاء ذلك في مقابلة لأحمد مع الزميلة إرين بيرنيت لـCNN حيث قال: "كنت جالسا مع والدي نتحدث في مكتبه بأحد الأيام، وفجأة سمعنا طرقا على الباب وعندما فتحنا كان هناك مجموعة من 6 أو 7 عناصر بالشرطة بلباس مدني، اخذوا والدي بصورة عنيفة، في ذلك الوقت وعدونا أنهم يريدون الحديث فقط، ووعدونا أنه وبحلول موعد الغذاء سيكون قد عاد للمنزل، أي بعد نحو ساعتين.. بعد عام ونصف كان لا يزال هناك".

وحول صمت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب حيال اعتقال والده، قال أحمد: "بصراحة أفكر في هذا في كل يوم، ولا أجد أي منطق في ذلك أبدا، هو (الطبيب وليد فتيحي) من أكثر المواطنين التزاما بالقوانين، وهذه أسهل قضية فهناك بالتأكيد سوء فهم من نوع ما، أو أن الحكومة اعتقلته بأسانيد مزيفة والآن يحاولون فبركة قضية لا وجود لها.."

ووجه أحمد رسالة إلى والده قال فيها: "أريد أن أقول له إنني سأقوم بكل ما يمكنني فعله لإنقاذه، انا أحبه، وأصمد يا أبي.."     

وحاولت CNN التواصل مع مسؤولين سعوديين للحصول على تعليق، لكن دون رد منهم. وفي تصريح لصحيفة نيويورك تايمز، التي كانت أول من نقل الخبر، نفى متحدث أي سوء معاملة للمحتجزين.

02:01الطبيب المحتجز بالسعودية وليد فتيحي.. كل ما نعرفه عن اعتقاله حتى الآن

ويذكر أن الطبيب الفتيحي انتقل إلى الولايات المتحدة في عام 1980 ليدرس الطب هناك، وعاد إلى السعودية في عام 2006 وبشكل ما في 2017 كان من بين الأمراء السعوديين ورجال الأعمال الذين احتجزوا في فندق الريتز كارلتون.

محامي فتيحي وجّه رسالة لوزارة الخارجية الأمريكية في يناير 2019، كتب فيها: "دون تفسيرات، تم نقله إلى سجن سعودي حيث احتجز قرابة عام سمح له فيها بالقليل من الاتصال بالعالم الخارجي. يُعتقد أن د. فتيحي تعرض ويتعرض للتعذيب، سيكولوجيا على الأقل، أثناء احتجازه".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن السفر.. واستثناءات لليمنيين والسوريين - 21/06/2019 | 10:00 ص

أعلنت صحيفة "عكاظ" عن إجراءات جديدة أقرت في شروط السفر بالنسبة للسعوديين والمقيمين في المملكة.

الخارجية الأمريكية: يجب أن نقف إلى جانب السعودية - 21/06/2019 | 10:00 ص

صرح مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة يجب أن تقف إلى جانب السعودية باعتبارها أحد الشركاء الأساسيين في ما يخص الأمن.

السعودية.. تسجيل كلمة عنصري لأول مرة في حكم قضائي - 21/06/2019 | 10:00 ص

ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه لأول مرة صدر حكم قضائي في المملكة يحمل كلمة "عنصري"، وذلك في قضية وصف الجاني فيها مواطنة في "تويتر" بـ"الصومالية".

التحالف يتوعد بإجراءات عاجلة لردع الحوثيين بعد قصف منشأة حيوية جنوب السعودية 21/06/2019 | 10:00 ص

توعد التحالف العربي بقيادة السعودية باتخاذ "إجراءات صارمة وعاجلة وآنية لردع" الحوثيين، بعد تعرض منشآت حيوية جنوب المملكة لقصف بـ"مقذوف" حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، فيما قال الحوثيون إنهم استخدموا صاروخ "كروز" في الهجوم الذي لم يوقع ضحايا بشرية أو أضرارا مادية.

مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم 21/06/2019 | 10:00 ص

قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت بطائرات مسيرة مطار جازان بعدما قصفت محطة للكهرباء بنجران والقوات السعودية بالحد الجنوبي للمملكة، وهددت بتوسيع نطاق عملياتها، لكن التحالف السعودي الإماراتي توعدها برد صارم.

فيصل بن فهد يدشن فعاليات نادي حائل الأدبي 17/06/2019 | 4:00 م

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مساء امس فعاليات الاستراتيجية الثقافية للنادي الأدبي بالمنطقة ، ، وذلك في مقر النادي . وأعلن رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب خلال كلمة ألقاها أن ملتقى حاتم الطائي الدولي سيقام هذا العام بعنوان ( الترجمة ودورها في بناء الثقافة ) وتشمل ترجمة سيرة…

نائب أمير حائل يقوم بزيارة عزاء لذوي 4 شباب تُوُفُّوا بحادث مروري 17/06/2019 | 4:00 م

‏زار الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، منازل ذوي كلٍّ من الشاب عبد الرحمن بن أحمد العجيمي، والشاب مراد بن سالم بن أحمد الشكر، والشاب فهد بن محمد بن علي المهوس التميمي، والشاب إبراهيم بن وليد بن إبراهيم الصويغ، رحمهم الله، الذين انتقلوا إلى رحمة الله إثر حادث مروري. ونقل الأمير فيصل...



نجل الطبيب المحتجز في السعودية وليد فتيحي يتحدث لـCNN عن لحظة اعتقال والده ويوجه رسالة اخبار السعودية روى أحمد، نجل وليد الفتيحي، الطبيب المعتقل في المملكة العربية السعودية، ما جرى لحظة اعتقال والده في مكتبه بالمملكة العربية السعودية، واصفا عدم تطرق الإدارة الأمريكية أو الرئيس، دونالد ترامب لملف والده الذي يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/03/16/ahmad-fitaihi-son-detained-american-doctor-saudi-arabia-trump CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نجل الطبيب المحتجز في السعودية وليد فتيحي يتحدث لـCNN عن لحظة اعتقال والده ويوجه رسالة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars