الموضوعات تأتيك من 15649 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تحذر من الخطابات العنصرية المعادية للثقافات الأخرى

16/03/2019 | 5:00 م 0 comments

السعودية أعربت عن قلقها من بعض الخطابات العنصرية في أستراليا، ونيوزلندا، وكندا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا.

حذرت المملكة العربية السعودية مراراً وتكراراً من الخطابات العنصرية المعادية للثقافات الأخرى على المستوى الوطني، ودعت بعض الحكومات إلى اعتماد خطابات وسياسيات متوازنة تسهم في دمج المسلمين في هذه الدول في مجتمعاتها.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها رئيس قسم حقوق الإنسان في البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف فهد المطيري، في حلقة النقاش حول تخفيف حدة الشعبوية القومية المتصاعدة وأيديولوجيات التفوق العنصري المتطرفة ومحاربتها في مجلس حقوق الإنسان الدورة 40 في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

إدانات عربية وغربية لهجوم نيوزيلندا الإرهابي.. العالم يتوحد ضد الكراهية والتطرف

وفي بداية الكلمة انتهز المطيري هذه المناسبة ليعرب باسم المملكة العربية السعودية عن أحر التعازي لضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدي مدينة كريستتشيرش في نيوزيلندا.

وأعرب المطيري باسم المملكة العربية السعودية عن القلق من بعض الخطابات والسياسيات العنصرية في بعض الدول من بينها أستراليا، وأيسلاندا، ونيوزلندا، وكندا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، والنرويج، والدنمارك، والسويد.

وعبر المطيري عن شعور المملكة بعميق القلق جراء التساهل والمحاباة لبعض من يدعمون خطابات التطرف والكراهية والعنف، حيث إن هناك من يصرح بهذه الخطابات المقيتة في بعض برلمانات هذه الدول، وسط ترحيب بحجة حرية الرأي والتعبير. ونطالب هذه الدول بإصدار قوانين تحد من العنصرية ضد المسلمين.

وهاجم يميني متطرف، الجمعة، مسجدين في نيوزيلندا وأسقط عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح بعد أن فتح النار عليهم.

وأدانت دول عربية وغربية الحادث وأعربت عن قلقها من تزايد العنف ضد المسلمين مطالبين بضرورة الحد من الخطابات العنصرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيصل بن فهد يدشن فعاليات نادي حائل الأدبي 17/06/2019 | 4:00 م

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مساء امس فعاليات الاستراتيجية الثقافية للنادي الأدبي بالمنطقة ، ، وذلك في مقر النادي . وأعلن رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب خلال كلمة ألقاها أن ملتقى حاتم الطائي الدولي سيقام هذا العام بعنوان ( الترجمة ودورها في بناء الثقافة ) وتشمل ترجمة سيرة…

نائب أمير حائل يقوم بزيارة عزاء لذوي 4 شباب تُوُفُّوا بحادث مروري 17/06/2019 | 4:00 م

‏زار الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، منازل ذوي كلٍّ من الشاب عبد الرحمن بن أحمد العجيمي، والشاب مراد بن سالم بن أحمد الشكر، والشاب فهد بن محمد بن علي المهوس التميمي، والشاب إبراهيم بن وليد بن إبراهيم الصويغ، رحمهم الله، الذين انتقلوا إلى رحمة الله إثر حادث مروري. ونقل الأمير فيصل...

تدشين فعاليات الاستراتيجية الثقافية لنادي حائل الأدبي 17/06/2019 | 4:00 م

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل فعاليات الاستراتيجية الثقافية للنادي الأدبي بالمنطقة، وذلك في مقر النادي وشهد سموه الأمسية الشعرية التي أقامها النادي للدكتور الشاعر فواز بن لعبون. وشاهد الأمير فيصل بن فهد بن مقرن عرضاً مرئياً عن خطة النادي واستراتيجية فعالياته وتشمل 15 محوراً منها التعريف بالمثقف الحائلي، والاهتمام بأدباء ومثقفي المنطقة وجمع إنتاجهم…

نائب أمير حائل يواسي ذوي المتوفين في حادثة مرورية - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 17/06/2019 | 4:00 م

نائب أمير حائل يواسي ذوي المتوفين في حادثة مرورية

نائب أمير حائل يقلد نائب مدير شرطة المنطقة رتبته الجديدة 17/06/2019 | 4:00 م

قلّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل, نائب مدير شرطة منطقة حائل العميد الدكتور كتاب بن عقيلان العتيبي رتبته الجديدة بعد صدور الأمر الملكي الذي يقضي بترقيته إلى رتبة لواء. وأعرب سمو نائب أمير المنطقة عن تهنئته للواء العتيبي بهذه المناسبة, متمنياً له التوفيق والسداد. من جهته, عبر اللواء العتيبي عن سعادته بهذه الثقة الغالية, سائلاً…

الحوثيون يستهدفون مطاري جازان وأبها في السعودية بطائرات مسيرة 16/06/2019 | 9:45 م

أعلن الحوثيون في اليمن السبت أنهم شنوا هجمات بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها في السعودية وأن المطارين أصبحا خرج الخدمة. وذكرت قناة تلفزيون العربية أن القوات السعودية اعترضت صاروخا باليستيا استهدف مدينة أبها الواقعة في جنوب غرب المملكة.

ابتعدوا عن قطر وتركيا.. هذه شروط السعودية لدعم عشائر سوريا 16/06/2019 | 9:45 م

وسط احتقان متزايد بشرق سوريا بين العشائر العربية و"قوات سوريا الديمقراطية"، حاولت الولايات المتحدة التدخل لتخفيف التوتر، ثم برزت زيارة وزير سعودي للمنطقة لتقديم وعود بالدعم ولكن وفق شروط خاصة.



السعودية تحذر من الخطابات العنصرية المعادية للثقافات الأخرى اخبار السعودية السعودية أعربت عن قلقها من بعض الخطابات العنصرية في أستراليا، ونيوزلندا، وكندا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/saudi-arabia-caution-letters-runner الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تحذر من الخطابات العنصرية المعادية للثقافات الأخرى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars