الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين

16/03/2019 | 5:00 م 0 comments

طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السلطات السعودية -خلال مؤتمر صحفي بجنيف- بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر، كما نددوا بظروف محاكمة ناشطين معتقلين بالمملكة.

طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السعودية بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر.

وعقد هؤلاء الناشطون -وبينهم فرانسوا زيموري محامي الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة- مؤتمرا صحفيا في مدينة جنيف السويسرية على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ووصف زيموري، وهو سفير فرنسي سابق ونائب سابق في البرلمان الأوروبي، المحاكمات الجارية لناشطين وناشطات سعوديين بأنها بمثابة "إجرام"، وليست محاكمات عادية، مضيفا أنها تفتقر إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة.

وطالب المحامي الفرنسي بالإفراج عن معتقلي الرأي، كما طالب السعودية بالكف عن سن قوانين تبيح الإعدام، وعن تنفيذ الإعدامات. 

وقال مراسل الجزيرة حافظ مريبح إن من بين من شاركوا في المؤتمر الصحفي أفرادا من أسر معتقلي الرأي في السعودية. وأضاف أن المشاركين عبروا عن قلقهم من تواصل عمليات الإعدام في المملكة، بل وارتفاعها في السنتين الأخيرتين.

ونقل عنهم أنه تم رصد تنفيذ 149 حكما بالإعدام في العامين الماضيين، ونُفذ 43 إعداما منذ مطلع العام الحالي، في حين ينتظر ستون آخرون تنفيذ الأحكام، وبين هؤلاء أطفال، وفق الناشطين الذين تحدثوا في جنيف.

وأفاد المراسل بأن المشاركين نددوا باستعمال السلطات السعودية عقوبة الإعدام، ودعوا السلطات السعودية لوقف تنفيذ الإعدامات، كما التزمت بذلك أمام الهيئات الدولية سابقا.

ونقل مراسل الجزيرة عن المحامي البريطاني أوليفر ويندريدج، الذي ينوب عن الناشطة السعودية المعتقلة إسراء الغمغام، قوله إن سلطات المملكة تصدر أحكام إعدام بحق ناشطين سلميين يدافعون عن حرية التعبير، واعتبر ذلك منافيا للقوانين الدولية، وطالب بإطلاق كل المعتقلين، كما ندد بانتزاع الاعترافات منهم بالقوة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية تفرج عن محبوسين بقضايا مالية بعد تبرع ضخم من الملك سلمان وولي عهده ‬‎ اليوم 8:00 ص

تستعد وزارة الداخلية السعودية لإطلاق سراح  عدد كبير من السجناء الموقوفين في قضايا مالية، بعد تسديد مديونياتهم من تبرعات مالية قدمها كبار قادة المملكة، وبلغت 17 مليون ريال. وكشف وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، عن تبرع العاهل السعودي الملك بمبلغ10 ملايين ريال، وعن تبرع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمبلغ 5…

سفير السعودية بالإمارات يستذكر بفيديو بلاغة سعود الفيصل و الانتقال من عبارة مبكية لجملة مضحكة - CNN Arabic اليوم 8:00 ص

استشهد تركي الدخيل، سفير السعودية في الإمارات بمقطع فيديو لوزير الخارجية السعودي الأسبق، الأمير سعود الفيصل، و"البلاغة" في خطاب ألقاه بجلسة في مجلس الشورى بالبلاد.

هذا المشروع الضخم في السعودية سيصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون - CNN Arabic اليوم 8:00 ص

أعلنت شركة القدية للاستثمار السعودية عن وضعها المخطط العام لمشروعها الأحدث، مشروع القدية، والذي من المقرر أن يصبح "أكبر وجهة ترفيهية ورياضية وفنية" في المملكة العربية السعودية

السعودية ترفض تقرير كالامار وتكشف سير التحقيقات ومحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي - CNN Arabic اليوم 8:00 ص

رفضت السعودية تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة، أنييس كالامار، بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واعتبرته منحازا ضدا، كاشفة تفاصيل محاكمة المتهمين بالقضية ومؤكدة على أهمية احترام استقلالية سلطتها القضائية، وذلك في كلمة لسفير المملك

تقرير تركي رسمي لجذب سياح السعودية.. ما تأثير دعوات المقاطعة؟ وكيف رد مغردون؟ - CNN Arabic اليوم 8:00 ص

في مقطع فيديو تقابل فيه طفلة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، مقطع فيديو للترويج لمدينة إسطنبول التركية.

السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن السفر.. واستثناءات لليمنيين والسوريين - 21/06/2019 | 10:00 ص

أعلنت صحيفة "عكاظ" عن إجراءات جديدة أقرت في شروط السفر بالنسبة للسعوديين والمقيمين في المملكة.

الخارجية الأمريكية: يجب أن نقف إلى جانب السعودية - 21/06/2019 | 10:00 ص

صرح مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة يجب أن تقف إلى جانب السعودية باعتبارها أحد الشركاء الأساسيين في ما يخص الأمن.



من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين اخبار السعودية طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السلطات السعودية -خلال مؤتمر صحفي بجنيف- بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر، كما نددوا بظروف محاكمة ناشطين معتقلين بالمملكة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/humanrights/2019/3/15/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A7%D8%AA الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars