الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تأجيل دعوى عزل الهلالي من منصبه بالأزهر لـ27 أبريل

16/03/2019 | 8:45 م 0 comments

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من الهيثم هاشم سعد، المحامي والناشط الحقوقي، رقم 15525 لسنة 73 ق ضد رئيس جامعة الأزهر

الأخبار المتعلقة رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق: هدف إنشائها إقرار حقوق المواطنين

رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق: هدف إنشائها إقرار حقوق المواطنين

بولس فهمي: المحكمة الدستورية العليا تستمد قوتها من الشعب

بولس فهمي: المحكمة الدستورية العليا تستمد قوتها من الشعب

رئيس المحكمة الدستورية العليا: سنعمل على تدريب قضاة أفارقة في مصر

رئيس المحكمة الدستورية العليا: سنعمل على تدريب قضاة أفارقة في مصر

المحكمة الدستورية العليا تصدر 23 حكما في قضايا مختلفة

المحكمة الدستورية العليا تصدر 23 حكما في قضايا مختلفة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من الهيثم هاشم سعد، المحامي والناشط الحقوقي، رقم 15525 لسنة 73 ق ضد رئيس جامعة الأزهر بصفته، والتي طالب فيها بصفة مستعجلة بعزل الدكتور سعد الدين الهلالي من جامعة الأزهر على خلفية تصريحاته المثيرة بشأن الميراث لجلسة 27 أبريل المقبل .

وأوضح "سعد"، في دعواه التي حملت رقم 15525 لسنة 73 قضائية والتي اختصم فيها رئيس جامعة الأزهر بصفته، أن "الهلالي" طالب بمساواة المرأة بالرجل في الميراث وأيد القانون المزمع مناقشته في البرلمان التونسي، وهو ما يعد مخالفة للثابت من الدين الحنيف، وما أجمع عليه علماء المسلمين، وهو ما أكده فضيلة الإمام الأكبر –شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب– من كلام قاطع وحاسم حول هذا الموضوع، وأن كلام فضيلته أنهى جدال حول هذه المسألة، فإذا بأحد أساتذة جامعة الأزهر يفاجئنا بجدله حول قضية مساواة المرأة بالرجل في الميراث، معتمدا على منهج متخبط ومترد استدلالا واستنباطا.

وأكد "سعد"، أن "الهلالي" اعتاد على مثل هذه الأقوال الشاذة إذ انه صاحب مقولات منها أن "البيرة حلال"، وأن الراقصة إذا ماتت وهىي ارجة للعمل فهي شهيدة، وأن الإسلام هو القرآن ولا وجود للشريعة الإسلامية، وأن الخمر حلال مادام لم يسبب السكر أو يذهب بعقل الشارب، ومنها أنه يجوز شرعا الزواج من ابنه الزوجة بعد موتها أو طلاقها، وأن شهادة لا إله إلا الله تكفى للإسلام دون الشهادة بنبوة محمد، وأن أجر عامل الخمر حلال وأجر محفظ القرآن حرام، إلى آخر هذا الكلام الشاذ.

وأشار الناشط الحقوقي، إلى أن الخوض بالباطل الذي يقوم به "الهلالي" من شأنه أن يستفز الجماهير المسلمة المتمسكة بدينها ويفتح الباب لضرب استقرار المجتمعات، وفي هذا من الفساد ما لا يخفى على أحد.

وأوضح أن قانون جامعة الأزهر ينص على أنه يعاقب بالعزل عضو هيئة التدريس الذي يرتكب فعل يخل بشرف عضو هيئة التدريس، أو لا يتلاءم مع صفته كعالم مسلم، أو يتعارض مع حقائق الإسلام الثابتة أو ما هو معلوم من الدين بالضرورة، أو يمس نزاهت، مؤكداً أن ما قام به المدعو سعد الدين الهلالي يتعارض مع الدور الذي أناطه القانون لجامعة الأزهر.

وأضاف "سعد"، أن ما قام به "الهلالي" يعد تحريضا على الجريمة المنصوص عليها في المادة 177 من قانون العقوبات، وكذلك مخالف لما استقرت عليه المحكمة الدستورية العليا.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«جامعة الأزهر»: تدريب الوعاظ للتوعية بمشاكل الأسرة 14/06/2019 | 7:45 م

يعقد المركز الإسلامى الدولى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر دوريتين عن المشورة والفحص لراغبى الزواج، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من الاتحاد ا...

رئيس جامعة الأزهر: نعتز بقوة ومتانة العلاقات مع الصين مصراوى 14/06/2019 | 7:45 م

رئيس جامعة الأزهر نعتز بقوة ومتانة العلاقات مع الصين | مصراوى

المحرصاوي يتابع سير الامتحانات بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة مصراوى 14/06/2019 | 7:45 م

المحرصاوي يتابع سير الامتحانات بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة | مصراوى

كلية الإعلام جامعة الأزهر تناقش الطلاب في مشارع تخرجهم بحضور الإعلامي أسامة كمال 14/06/2019 | 7:45 م

تنظم كلية الإعلام جامعة الأزهر فعاليات مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون، برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي..

رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر السنوي الـ20 لقسم طب الأطفال بـ طب بنين القاهرة صور - 14/06/2019 | 7:45 م

في إطار نشاطه الدائم والمستمر لإثراء البحث العلمي في مجالات طب الأطفال محليا وعالميا، نظم قسم طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة مؤتمره السنوي العشرون برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجام

​جامعة الأزهر تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك مصراوى 04/06/2019 | 9:45 م

جامعة الأزهر تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك | مصراوى



مصر تأجيل دعوى عزل الهلالي من منصبه بالأزهر لـ27 أبريل جامعة الازهر قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من الهيثم هاشم سعد، المحامي والناشط الحقوقي، رقم 15525 لسنة 73 ق ضد رئيس جامعة الأزهر



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة الازهر

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4067453 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تأجيل دعوى عزل الهلالي من منصبه بالأزهر لـ27 أبريل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars