الموضوعات تأتيك من 15622 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

عيد الأم.. انخفاض الأسعار 7% وإقبال ضعيف على الأجهزة

امس 0:00 ص 0 comments

لعيد الأم طابع خاص يحتفل به جميع المواطنين، بل إنهم يتسابقون لشراء الهدايا من أجل الاحتفال بهذه المناسبة كل عام، ويختلف نوع الهدية على حسب الظروف المادية، فالبعض يلجأ لشراء ورود أو أجهزة كهربائية ومنزلية تحتاجها الأم، أو شراء الذهب. ويعد هذا العيد موسما أيضا بالنسبة للتجار، خاصة فى ظل حالة الركود التى تعانى منها السوق؛ نتيجة ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، وتراجع القوة الشرائية للمواطنين بسبب الدولار، وبالتالى فمثل هذه المناسبات تبعث الرواج مرة أخرى فى الأسواق.

7% انخفاضا فى أسعار الهدايا هذا الموسم 

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، إن هناك انخفاضا فى أسعار هدايا عيد الأم هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 7% بالأسواق.

وأضاف الطحاوي، أن هذا التخفيض ناتج عن المبادرة التى اتخذتها الغرفة التجارية خلال الفترة الماضية، بهدف خفض أسعار السلع خاصة عقب هبوط سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فى البنوك، إلى جانب تنشيط المبيعات عقب حالة الركود.

وأكد نائب رئيس الشعبة، أن نسبة المبيعات فى الأسواق تتراوح حاليا ما بين 30 إلى 40% فقط وهى تعد نسبة ضئيلة للغاية بالمقارنة بالسنوات الماضية قبل قرار تعويم الجنيه المصري عام 2016، خاصة فى هذا الموسم والذى كان يشهد مبيعات تصل إلى 100%، مرجعا ذلك إلى تآكل القوة الشرائية للمواطنين؛ بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل كبير.

أسعار هدايا عيد الأم

وبالنسبة لأسعار الهدايا، أوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أنها تبدأ من 100 إلى 500 جنيه، وذلك بالنسبة للهدايا الأكثر شيوعا مثل الفازات الصغيرة، وساعات الحائط، وأطقم الكاسات، بالإضافة إلى الأواني البلاستيكية.

الأجهزة الكهربائية

أكد الطحاوي، أن نسبة الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية ضعيفة للغاية خلال هذا الموسم، وذلك نتيجة لارتفاع أسعارها بشكل كبير يفوق كونها هدية لعيد الأم، موضحا أن أغلب المواطنين يلجؤون إلى شراء الهدايا الصغيرة خلال هذا الموسم.

وبالنسبة لأسعار الأجهزة، أوضح الطحاوى أنها تبدأ من 2000 جنيه وتنقسم إلى:

شاشات التليفزيون: من 2000 جنيه وحتى 12 ألف جنيه، على حسب النوع والشركة.

الغسالات: تبدأ من 6 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه، على حسب النوع والشركة.

الثلاجات: تبدأ من 4 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه وأكثر، على حسب النوع والشركة.

بينما أكد حسن مبروك، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، أن حركة الأسواق لم تعد كما كانت من قبل في ظل ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه أصبح من الصعب قيام المواطنين بشراء الأجهزة الكهربائية كهدايا لعيد الأم.

مبادرة تخفيض الأسعار

قامت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالتواصل مع مجموعة من تجار الأدوات المنزلية مع بدء تراجع الدولار خلال الفترة الماضية لتفعيل مبادرة خفض الأسعار بنسب تتراوح من 5 إلى 10% بعد تخفيض سعر الدولار البنكي والدولار الجمركي، واستجاب عدد من أصحاب شركات الاستيراد والتصنيع المحلي لتلك المبادرة.

وقال أشرف هلال، رئيس الشعبة، إن هناك عددا كبيرا من التجار استجاب لهذه المبادرة، بهدف تخفيف أسعار جميع الأدوات المنزلية، وبالفعل استجاب عدد كبير من التجار للمبادرة، والشعبة فى طريقها لاستكمال إقناع باقي التجار.

وأكد هلال أن المبادرة بدأت فى تحقيق هدفها، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا فرق سعر ملحوظ فى السوق مقارنة بالشهر الماضى، ويأتى ذلك فى إطار اهتمام الشعبة بتخفيف أعباء ارتفاع الأسعار عن كاهل المواطنين.

وشهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي تراجعا ملحوظا أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية ليصل سعر العملة الخضراء إلى 17.44 جنيه، فى مقابل نحو 17.95 جنيه، أى بانخفاض بلغ نحو 51 قرشا، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

كما انخفض سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية وغير الضرورية ليصل إلى 17.59 جنيه خلال شهر فبراير الجاري، فى مقابل نحو 17.70 جنيه خلال شهر يناير الماضي.

ويتم تطبيق سعر الدولار الجمركي على بعض السلع، وتشمل كلا من الثلاجات والمراوح والأفران وأدوات الطبخ، وغيرها من السلع التي لديها بدائل محلية.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة ظاهرة «حرق الأسعار» في قطاع التأمين امس 21:45 م

عودة ظاهرة «حرق الأسعار» في قطاع التأمين

: منافسة في الأسعار.. عروض تي شيرت المنتخب تلهب حماسة المشجعين .. صور امس 21:45 م

استغلت أغلب محلات الملابس الرياضية اقتراب خوض الفراعنة سباق أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو...

: انخفاض الأسعار وتقليل معدلات البطالة.. برلماني يوضح أهمية المناطق التجارية الحرة امس 21:45 م

قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة، بالبرلمان، إن التوسع في إنشاء المناطق التجارية الحرة....

الأسعار والطلب والعرض صحيفة الاقتصادية امس 21:45 م

يلاحظ سوء فهم من البعض لعلاقة السعر بالطلب والعرض. من ذلك تعليقات سمعتها على مقالي الأسبوعي الإثنين الماضي عن العوامل المؤثرة في أسعار العقار. من أمثلة ما سمعت من أخطاء أو سوء فهم افتراض البعض أن قانون الطلب والعرض يوجد فقط في السوق التنافسية. خطأ آخر أن القدرة الشرائية هي الفيصل في تحديد مستوى الأسعار. سأبدأ تعليقي بالحديث عن الطلب جريا على العادة في علم الاقتصاد. الطلب:

«النقد الدولي»: قانون «المركزي» الجديد يدعم استقرار الأسعار 16/06/2019 | 7:45 م

أشاد صندوق النقد الدولى، مؤخرا، بمشروع القانون الجديد للبنك المركزى، مشيرا إلى أهميته فى تعزيز دور البنك من ناحية الإشراف والتدخل المبكر وقت الأزمات، موضحا أن مشروع القانون يهدف للتماشى مع أفضل الممارسات الدولية وتلبية احتياجات البنك. وتوقع الصندوق، فى

«الضريبة الانتقائية»:الأسعار متباينة - جريدة الشبيبة 16/06/2019 | 7:45 م

تغيرت امس أسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ بمشتقاته في كل محافظات السلطنة بعد دخول قرار "الضريبة" الإنتقائية حيز التنفيذ حيث أشعر الموردون والموزعون زبائنهم بالأسعار الجديدة



عيد الأم.. انخفاض الأسعار 7% وإقبال ضعيف على الأجهزة الاسعار لعيد الأم طابع خاص يحتفل به جميع المواطنين، بل إنهم يتسابقون لشراء الهدايا من أجل الاحتفال بهذه المناسبة كل عام، ويختلف نوع الهدية على حسب الظروف المادية، فالبعض يلجأ لشراء ورود أو أجهزة كهربائية ومنزلية تحتاجها الأم، أو شراء الذهب. ويعد هذا العيد موسما أيضا بالنسبة للتجار، خاصة فى ظل حالة الركود التى تعانى منها السوق؛ نتيجة ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، وتراجع القوة الشرائية للمواطنين بسبب الدولار، وبالتالى فمثل هذه المناسبات تبعث الرواج مرة أخرى فى الأسواق.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://www.tahrirnews.com/Story/1228647/%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85-%D8%A7%D9%86%D8%AE%D9%81%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-7-%D9%88%D8%A5%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84-%D8%B6%D8%B9%D9%8A%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عيد الأم.. انخفاض الأسعار 7% وإقبال ضعيف على الأجهزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars