الموضوعات تأتيك من 15690 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

هيئة البترول توافق علي بعض تعديلات لائحة العاملين..وتعلن ضوابط وحوافز المعاش المبكر

17/03/2019 | 3:45 ص 0 comments

تطبيق المزايا الممنوحة للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للعاملين بقطاع البترول فانة قد تم تطوير قواعد وضوابط المعاش المبكر الاختياري بالقطاع متضمنا صرف مكافآت نهاية الخدمة ...

كتب رأفت إبراهيم

في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية علي تطبيق المزايا الممنوحة للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للعاملين بقطاع البترول فانة قد تم تطوير قواعد وضوابط المعاش المبكر الاختياري بالقطاع متضمنا صرف مكافآت نهاية الخدمة …

اولا :- وافق مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول علي المذكرة رقم (21) بتاريخ 2019 بشأن تعديل نص المادة رقم (119) من لائحة نظام العاملين بالهيئة ليكون نصها كالاتي :-
1- يجوز للعامل أو العاملة أن يتقدم بطلب احالتة المعاش المبكر الاختياري بشرط ألا يقل سن العامل أو العاملة عند الإحالة الي المعاش المبكر عن ٥٠ عاما ( مع مراعاة استكمال مدة الاشتراك الموجبة لاستحقاقة المعاش طبقا لقانون التأمين الاجتماعي )
٢- يحال العامل أو العاملة للمعاش المبكر الاختياري بناءا علي طلبة وبما لايتعارض وصالح العمل وفقا لما يلي :_
❖ الترقية للوظيفة الاعلي مباشرة وحتي وظيفة مدير عام – بالاستثناء من استيفاء مدد الندب والتثبيت المقررة وذلك اعتبارا من اليوم السابق علي تاريخ الإحالة للمعاش المبكر الاختياري وبشرط الايزيد عمر العامل عن ٥٩ عاما في تاريخ تقديم طلب الإحالة للمعاش المبكر .
❖ التثبيت علي الوظيفة المنتدب عليها – بالاستثناء من استيفاء مدة التثبيت المقررة .
❖ إضافة علاوة الترقية للأجر الأساسي اعتبارا من اليوم السابق علي تاريخ الإحالة للمعاش المبكر الاختياري .
❖ يدرج الاجر الأساسي بعد إضافة علاوة الترقية عن المدة المتبقية لبلوغ سن الستين بما لا يتجاوز عدد خمس علاوات وإضافة ما لا يجاوز مدة خدمة قدرها خمس سنوات افتراضية أو المدة المتبقية لبلوغ سن الستين ايهما اقل .
٣- موافقة السيد المهندس / وزير البترول علي الطلب بالنسبة لشاغلي وظائف الإدارة العليا وموافقة السيد / رئيس مجلس إدارة الجهة علي الطلب بالنسبة لشاغلي باقي المستويات الوظيفية .
٤_ يكون تقديم طلب الإحالة الي المعاش المبكر الاختياري في اي وقت خلال العام ويصبح تاريخ التقاعد المعتمد هو تاريخ موافقة السلطة المختصة ولا يجوز العدول عنة بعد صدورة إلا بموافقة السلطة المختصة .
٥- يتم معاملة العامل أو العاملة المحال للمعاش المبكر الاختياري نفس معاملة العامل أو العاملة المحال للتقاعد القانوني من حيث جميع المزايا الممنوحة لهم .
٦- يتم تحديد قيمة مكافأة العامل في حال التقاعد المبكر الاختياري علي مرحلتين :-
↞ الأولي : يتم تحديدها وفقا للوضع الفعلي في تاريخ المعاش المبكر ( مدة الخدمة الفعلية وآجر الاشتراك الاخير ) وتتحملها الأنظمة المختلفة .
↞ الثانية : يتم تحديدها بعد إضافة حوافز المعاش المبكر .
وتتحمل جهات العمل بقيمة الفرق المستحق بين المرحلتين ويسدد دفعة واحدة في تاريخ التقاعد المبكر للأنظمة لصرفها لمستحقيها كما تسري هذة الأحكام بالنسبة للعامل أو العاملة الذين تنتهي خدمتهم بقطاع البترول بموجب قرار سيادي .
ثانيا :- وافقت السلطة المختصة علي اعمال ذات الضوابط والقواعد السابقة علي مكافأة نهاية الخدمة .
ثالثا : وافقت السلطة المختصة علي تعديل بعض الضوابط الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة الادخارية للعاملين المصريين الدائمين بقطاع البترول ( المعاش التكميلي ) كما يلي :-
١- يجوز للعامل أو العاملة أن يتقدم بطلب احالتة للمعاش المبكر الاختياري بشرط ألا يقل سن العامل أو العاملة عند الإحالة الي المعاش عن ٥٠ عاما . ( مع مراعاة استكمال مدة الاشتراك الموجبة لاستحقاقة للمعاش طبقا لقانون التأمين الاجتماعي ) .
٢- يتقدم العامل أو العاملة عند بلوغ سن الإحالة للمعاش المبكر الاختياري بطلب برغبتة في الاستمرار في النظام .
٣- أن يكون مستوفيا للمدة الموجبة لاستحقاق صرف الدفعة الدورية الشهرية ( ١٥ سنة متصلة أو منفصلة بعقد دائم بقطاع البترول ) وذلك عند تقديم الطلب .
٤- يتم تحديد قيمة الدفعة الدورية وفقا للاجر الفعلي في أول يوليو السابق علي تاريخ المعاش المبكر الاختياري من خلال جهة العمل عن الفترة من تاريخ المعاش المبكر وحتي سن الستين عاما كاملة ويستولي النظام صرف الدفعات الدورية اعتبارا من سن الستين … في حالة وفاة العامل ( لاقدر الله ) خلال تلك الفترة يتم معاملة الحالة بذات معاملة الوفاة أثناء الخدمة ( الرعاية الاجتماعية ) .
↙يلتزم العامل أو العاملة بسداد قيمة اشتراكة في النظام ( حصة العامل ) عن السنوات المتبقية لبلوغة سن الستين دفعة واحدة وكذلك سداد المدة الحكمية وفقا لما تقضي بة لائحة النظام .
↙كما تتحمل الشركة قيمة الاشتراك في النظام ( حصة الشركة ) عن السنوات المتبقية حتي بلوغ سن التقاعد القانوني وتسددها دفعة واحدة عند المعاش المبكر الاختياري للنظام .
رابعا : وافقت السلطة المختصة علي معاملة العامل أو العاملة المحال للمعاش المبكر الاختياري نفس معاملة العامل أو العاملة المحال للتقاعد القانوني من حيث المزايا الممنوحة لهم .
تسري هذة التعديلات اعتبارا من ٢٠١٩/٢/١٤ .



ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

مشاركة 0 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0 مشاركة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: وزير البترول يطلق ورشة عمل مع الاتحاد الأوروبي امس 1:45 ص

أطلق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر فعاليات ورشة العمل المشتركة في مجال الطاقة لإطلاق مشروع التعاون المشترك بين الوزارة ...

: رئيس تحالف البتروكيماويات: الحكومة نجحت في خطتها الإصلاحية بقطاع البترول امس 1:45 ص

قال الدكتور محمد عبدالرؤوف، رئيس التحالف القومى للبتروكيماويات ووحدة إصدار شهادات الصلاحية لناقلات المواد البترولية، إن آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية ببساطة شديدة يقوم على وضع معادلة سعرية، ...

وزير البترول يصدر حركة تغييرات جديدة بالقطاع - امس 1:45 ص

ليصلك جديدنا أكتب بريدك: ضع إيميلك ليصلك كل جديد:Delivered by FeedBurner

إشادة برلمانية بتصريحات التجارة الأمريكية عن طفرات قطاع البترول امس 1:45 ص

أشاد مايرون بريليانت، نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، بالنتائج التي حققها قطاع البترول خلال السنوات الأخيرة في مختلف الأنشطة البترولية.

بيان رسمي من الحكومة بشأن أسعار الأدوية بعد تحريك الوقود مصراوى امس 1:45 ص

بيان رسمي من الحكومة بشأن أسعار الأدوية بعد تحريك الوقود | مصراوى

: زيادات جديدة بأسعار الوقود في تركيا 18/07/2019 | 2:00 ص

ذكرت صحيفة 'زمان' التركية أن أسعار البنزين في تركيا ارتفعت أمس الثلاثاء بمقدار 11 قرشًا، فيما ارتفع سعر السولار بنحو 15 قرشًا. ونقلت الصحيفة عن بيان لنقابة أصحاب محطات الوقود أنه 'طبقت زيادة جديدة في ...

تفاصيل إطلاق مشروع التعاون المشترك فى الطاقة بين البترول والاتحاد الأوروبى و أنتويرب البلجيكى 18/07/2019 | 2:00 ص

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، فعاليات ورشة العمل المشتركة في مجال...



هيئة البترول توافق علي بعض تعديلات لائحة العاملين..وتعلن ضوابط وحوافز المعاش المبكر اخبار الوقود تطبيق المزايا الممنوحة للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للعاملين بقطاع البترول فانة قد تم تطوير قواعد وضوابط المعاش المبكر الاختياري بالقطاع متضمنا صرف مكافآت نهاية الخدمة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://petro-press.com/%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A7%D8%A6/ وكالة أنباء البترول والطاقة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هيئة البترول توافق علي بعض تعديلات لائحة العاملين..وتعلن ضوابط وحوافز المعاش المبكر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars