الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصادر لـ«البيان»: ضغوط لإنهاء نفوذ إيران في سوريا - البيان

17/03/2019 | 1:00 م 0 comments

شرعت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية في مشاورات بغرض محاصرة نفوذ إيران داخل سوريا، وكشفت مصادر في المعارضة السورية لـ «البيان» عن ضغوط لتحقيق الحل السياسي بعيداً عن طهران،

المصدر: إسطنبول - عبدالله رجا التاريخ: 17 مارس 2019

شرعت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية في مشاورات بغرض محاصرة نفوذ إيران داخل سوريا، وكشفت مصادر في المعارضة السورية لـ «البيان» عن ضغوط لتحقيق الحل السياسي بعيداً عن طهران، في وقت اتسعت فيه دائرة الرفض الغربي لمحاولة روسيا والحكومة السورية حسم الصراع في سوريا عبر الحل العسكري، وأشارت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وألمانيا في بيان لها إلى أن الحل السياسي التي اتفقت عليه الدول يستند إلى مرجعية قرار جنيف 2245 القاضي بإحداث انتقال سياسي.

وقال البيان الصادر عن حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، والذي اطلعت عليه «البيان»: «قبل ثماني سنوات، خرج عشرات آلاف السوريين في تظاهرات للمطالبة بحق التعبير عن رأيهم بحرية، والدعوة للإصلاح، والمطالبة بالعدالة. لكن الرد الوحشي أدى إلى حدوث أكبر أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية».

وأضاف البيان الرباعي أن الحكومة السورية تحاول الترويج لفكرة أن الحرب انتهت، وأن الحياة عادت إلى طبيعتها، خلافاً للحقائق التي تفيد بوجود نصف سكان سوريا بين نازح ولاجئ، وتكشفها الغارات المستمرة على إدلب، والتي حصدت أرواح مدنيين وموظفي إغاثة.

واعتبرت المعارضة السورية هذا البيان بمثابة التزام غربي بالحل السياسي للأزمة السورية، في الوقت الذي تسعى فيه روسيا وإيران وتركيا إلى الاستحواذ على مفاصل الحل عبر مساري أستانة وسوتشي اللذين باتا يوازيان مسار جنيف في الأمم المتحدة.

وقال المعارض السوري سمير نشار إن البيان الرباعي يعتبر تأكيداً على عدم قدرة أي طرف على فرض الحل العسكري، مشيراً إلى أن الوضع في سوريا ما زال يحتاج إلى فرض الحل السياسي وليس إطالة الصراع.

من جهة ثانية، كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العليا للمفاوضات التي تتخذ من الرياض مقراً لها عن ضغوط أمريكية وغربية قريبة ضد الوجود الإيراني في سوريا في إطار السعي لتحقيق الحل السياسي بعيداً عن إيران.

وأكد المصدر الذي -فضل عدم ذكر اسمه- أن النفوذ الإيراني اليوم بات على طاولة الدول الأوروبية وبالتحديد الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن إجراءات عملية ستكون ضد الوجود الإيراني، ولم يستبعد أن تكون موسكو جزءاً من هذه الضغوط.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
آن الأوان لمعاقبة إخونج سوريا خليجيا 14/07/2019 | 11:00 ص

إخونج سوريا ليسوا أقل شأنا من إخوان مصر في العبث والتخريب وتهديم الأوطان، مستغلين هذا التعاطف الدولي والعربي مع نكبة الشعب السوري.

نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين 14/07/2019 | 11:00 ص

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …

دمشق تحذر الأوروبيين من عواقب زيادة تواجدهم العسكري في سوريا - 14/07/2019 | 11:00 ص

أصدرت حكومة دمشق أول تعليق رسمي على أنباء عن نية بعض الدول الأوروبية إرسال قوات إضافية إلى شمال شرقي سوريا، لتحل محل القوات الأمريكية هناك.

سوريا توجه تحذيرا لدول الخليج: لن تكونوا بمنأى - 14/07/2019 | 11:00 ص

حذر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، دول الخليج العربية من أن الوقوف ضد سوريا سيعني دعم إسرائيل وإضعاف المنطقة، معتبرا أن مسؤولي تلك البلدان لن يكونوا بمنأى حال حدوث ذلك.

إدلب.. معركة سوريا الاستثنائية أخبار سكاي نيوز عربية 14/07/2019 | 11:00 ص

لا تبدو معركة إدلب مشابهة للمعارك الأخرى التي دارت بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في مناطق سورية عدة طوال السنوات الماضية.

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم - 13/07/2019 | 7:45 ص

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

غوتيريش يدين الغارات الجوية المتواصلة على المدنيين شمال غربي سوريا 13/07/2019 | 12:45 ص

أفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، أن طائرات النظام وروسيا قصفت اليوم مدينتي جسر الشغور وخان شيخون، وقرية كفر، الواقعة جميعها ضمن منطقة خفض التصعيد. - وكالة الأناضول



مصادر لـ«البيان»: ضغوط لإنهاء نفوذ إيران في سوريا - البيان اخبار سوريا شرعت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية في مشاورات بغرض محاصرة نفوذ إيران داخل سوريا، وكشفت مصادر في المعارضة السورية لـ «البيان» عن ضغوط لتحقيق الحل السياسي بعيداً عن طهران،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-03-17-1.3513727 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصادر لـ«البيان»: ضغوط لإنهاء نفوذ إيران في سوريا - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars