الموضوعات تأتيك من 15645 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قوات سوريا الديمقراطية: فرار 60 ألفا معظمهم مدنيون من آخر جيب لداعش

17/03/2019 | 1:45 م 0 comments

قالت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد إن ما يربو على 60 ألفا معظمهم مدنيون فروا من آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابى فى شرق سوريا منذ بدأ الهجوم النهائى للسيطرة عليه قبل أكثر من شهرين.

إضافة تعليق

قالت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد إن ما يربو على 60 ألفا معظمهم مدنيون فروا من آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابى فى شرق سوريا منذ بدأ الهجوم النهائى للسيطرة عليه قبل أكثر من شهرين.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو جبرئيل للصحفيين إن 29 ألفا و600 شخص، أغلبهم عائلات مقاتلى التنظيم، استسلموا منذ فرضت القوات المدعومة من الولايات المتحدة والتى تقودها وحدات حماية الشعب الكردية حصارا على قرية الباغوز والمناطق المحيطة بها على نهر الفرات.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن 5 آلاف مقاتل كانوا ضمن هؤلاء. وقال جبرئيل إن 34 ألف مدنى آخرين تم إجلاؤهم من الباغوز، آخر جيب للمتشددين الذين طردوا من نحو ثلث العراق وسوريا خلال الأعوام الأربعة المنصرمة.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن 1306 quotإرهابيينquot قتلوا فضلا عن إصابة كثيرين فى الحملة التى بدأت فى 9 يناير بينما قتل 82 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية فضلا عن إصابة 61 آخرين.

وقالت القوات إن 520 متشددا آخرين أسروا خلال العمليات الخاصة التى جرت فى آخر معقل للمتشددين والذى يضم مجموعة من القرى تحيطها الأراضى الزراعية.

ويقول سكان سابقون إن مئات المدنيين لاقوا حتفهم على مدى شهور من القصف الجوى العنيف الذى شنه التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة بعد أن سويت قرى صغيرة عديدة بالأرض فى المنطقة على طول الحدود مع العراق.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موسكو: الغرب دعم مسلحي سوريا بالمليارات - امس 15:45 م

قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين خلال الاجتماع الدولي العاشر للأمن بمدينة أوفا الروسية، إن الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم المعارضة المسلحة في سوريا

أخبار الخليج تدمير سوريا باسم الديمقراطية امس 15:45 م

لا أميل إلى القبول أو الاقتناع بالرأي

سفير فرنسا السابق في سوريا يصدر كتاب ليل سوريا الطويل امس 15:45 م

سفير فرنسا السابق في سوريا يصدر كتاب ليل سوريا الطويل

سوريا: أكثر من 40 قتيلاً من قوات النظام والفصائل المقاتلة في اشتباكات قرب إدلب 18/06/2019 | 7:00 م

قتل أكثر من أربعين عنصراً من قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية الثلاثاء في اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين قرب محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

حرائق بنكهة سياسية تجتاح ”سلة غذاء“ سوريا ‬‎ 18/06/2019 | 7:00 م

بات اندلاع الحرائق حدثًا شبه يومي منذ بدء موسم الحصاد في منطقة شرق الفرات بسوريا، إذ التهمت النيران مساحات واسعة من حقول القمح والشعير في هذه المنطقة، التي عادة ما توصف بسلة غذاء سوريا. ويرجح مسؤولون في الإدارة الذاتية الكردية، أن تكون هذه الحرائق المتكررة، مفتعلة؛ لضرب الاقتصاد وخلق فتنة بين سكان المنطقة، الخاضعة لسيطرة…

سوريا: إلغاء نتائج امتحان في مركزين اقتحمهما أهالي الطلاب - 18/06/2019 | 7:00 م

ألغت وزارة التربية في سوريا نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة، بعدما اقتحم بعض الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب.

: سوريا: لا نريد مواجهة مسلحة مع تركيا 18/06/2019 | 7:00 م

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الثلاثاء إن سوريا لا تريد مواجهة مسلحة مع تركيا وذلك بعد أن قالت أنقرة إن أحد مواقعها للمراقبة في إدلب تعرض لهجوم من منطقة واقعة تحت سيطرة القوات الحكومية ...



قوات سوريا الديمقراطية: فرار 60 ألفا معظمهم مدنيون من آخر جيب لداعش اخبار سوريا قالت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد إن ما يربو على 60 ألفا معظمهم مدنيون فروا من آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابى فى شرق سوريا منذ بدأ الهجوم النهائى للسيطرة عليه قبل أكثر من شهرين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/3/17/60/4175329 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قوات سوريا الديمقراطية: فرار 60 ألفا معظمهم مدنيون من آخر جيب لداعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars