الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

Egypt News : الوطن بمنزل الطفل الذي أنقذ 51 إيطاليا.. وأمه: عاشوا 40 دقيقة رعب

امس 1:45 ص 0 comments

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قالت الطاهرة محمد علي والدة الطفل رامي شحاتة الذي أنقذ 51 طفلا إيطاليا من الخطف، إنها كانت تجري جلسة غسيل كلوي وقت وقوع الحادث....

"في نفس وقت احتجاز 51 طفلا في إيطاليا ومن بينهم رامي ابني، كنت أنا أعاني من غيبوبة أثناء جلسة غسيل كلوي" هكذا تروي الطاهرة محمد علي الحداد، 38 عاما، والدة الطالب "رامي خالد شحاتة قوشة"، 13 عاما، الذي أنقذ 51 طفلا إيطاليا من الاختطاف والحرق، قائلة لـ"الوطن"، إنني فوجئت باتصال أخي بي يخبرني بما حدث ولم أصدق خاصة أن المنطقة التي يعيش فيها رامي ابني مع والده منطقة هادئة وآمنة.

"حبيبي الحمد لله ربنا نجاه" هكذا قالت والدة رامي التي تقيم في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، مؤكدة أنها لم تتخيل الموقف، والوقت الطويل الذي عاشه ابنها لمدة 40 دقيقة، موضحة أنه كان مرعوبا وهو محتجز ولا حول له ولا قوة هو وزملائه.

وأضافت: "أنا فخورة بابني رامي، لأنه كان سبب في نجاة زملائه، فهو دائما يواجه المواقف الصعبة بشجاعة وعنده سرعة بديهة ولا يفقد أعصابه في المواقف التي يواجهها بل يكون حريصا على التركيز والتفكير المناسب".

وروت الأم موقف اختطاف أتوبيس موجود به ابنها ومعه 51 طفلا من زملائه قائلة: "رامي أخبرني أنه فوجئ باختطاف الأتوبيس الذي يستقله هو وزملائه وكانوا متوجهين لحصة الألعاب، وغير الخاطف خط السير، واستولى على تليفوناتهم لكن رامي تمكن من إخفاء التليفون بين الكراسي وعمل نفسه أنه بيصلي ويتضرع لربنا، ونطق بالشهادتين باللغة العربية مستغلا جهل الخاطف بها، ثم اتصل بالشرطة ثم بوالده وأخبرهم باختطاف الأتوبيس وفتح خاصية الـ GBS حتى تمكنت الشرطة من تتبع الهاتف ومعرفة مكان الأتوبيس".

وأكدت أن الخاطف كان يتجه بالأتوبيس إلى المطار ويستعد لتفجيره وبداخله جميع الطلاب، ليحدث كارثة مروعة تهز العالم كما حدث في نيوزيلندا لكن الاتصال والتحرك السريع للشرطة أنقذهم.

وذكرت أن زوجها يعمل في إيطاليا منذ أكثر من 20 عاما، وأنها أنجبت نجلها "عمرو" الطالب بالثانوية العامة في مصر ثم "رامي" بعده بعامين والذي ولد في إيطاليا، مضيفة أننا نحمل جميعا إقامة دائمة في إيطاليا، لافتة إلى أنها تقيم حاليا في مصر لما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وستسافر بعدها.

وطالبت أن تساعدها وزارة الصحة في مصر في إجراء عملية زراعة كلى حتى تتمكن من الحياة بشكل طبيعي ورعاية أسرتها ورحمتها من الجلسات الغسيل حيث تغسل ثلاث مرات يوميا.

"والده كلمني بمجرد الواقعة، ونحمد ربنا على سلامتهم وكان خبر مزعج جدا لنا، وانتهى بأقل الخسائر" هكذا قال الدكتور إسلام الحداد، صيدلي خال رامي، لافتا إلى أن رامي يتمنى أن يصبح صيدليا ويدرس في إيطاليا لأنه يجيد اللغة الإيطالية، مضيفا نحن فخورون به وبما فعله.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تداولوا مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لاختطاف "أتوبيس" كان يقل الطلاب الإيطاليين الذين تم اختطافهم، وظهر بالفيديو لحظة تحرك "الأتوبيس" بسرعة أثناء نزول عدد من الطلاب منه، ما تسبب في سقوط بعضهم أثناء سير "الأتوبيس"، وتعالت صرخات الأطفال.

 فيما حاول بعض أصحاب السيارات المجاورة للـ"أتوبيس" إيقافه إلا أنهم لم يستطيعوا وفر هاربا، وكان على متن الأتوبيس طفل مصري الجنسية، وهو "رامي شحاتة"، الذي هاجر والده إلى إيطاليا عام 2001 حيث ولد الطفل، وهو الذي ساعد في ألا يتحول الأمر إلى كارثة واستطاع مهاتفة والده لإخبار الشرطة.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


Egypt News : الوطن بمنزل الطفل الذي أنقذ 51 إيطاليا.. وأمه: عاشوا 40 دقيقة رعب الامتحانات اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قالت الطاهرة محمد علي والدة الطفل رامي شحاتة الذي أنقذ 51 طفلا إيطاليا من الخطف، إنها كانت تجري جلسة غسيل كلوي وقت وقوع الحادث....



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://lomazoma.com/acc-egypt/690742.html لوما نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي Egypt News : الوطن بمنزل الطفل الذي أنقذ 51 إيطاليا.. وأمه: عاشوا 40 دقيقة رعب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars