الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جداول العقارية تزعم أن باركليز احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة بنوك واستثمار أريبيان بزنس

31/10/2014 | 4:42 م 0 comments
جداول العقارية تزعم أن  باركليز  احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة   بنوك واستثمار   	أريبيان بزنس

شركة جداول إنترناشونال السعودية تزعم أن باركليز "دبر مخططاً احتيالياً" للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة.  

بنوك واستثمار جداول العقارية تزعم أن "باركليز" احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرةأريبيان بزنسالخميس، 30 أكتوبر 2014‫اخبار متعلقة‬‎ مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك "باركليز" يستكملان صفقة الاستحواذ على عمليات الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات بنك باركليز البريطاني يعتزم الاستغناء عن 14 ألف موظفأرباح بنك باركليز تنخفض بنسبة 5% في الربع الأولبنك باركليز يخطط للاستغناء عن الاف الوظائف في الاستثمار المصرفيجداول العقارية تزعم أن quotباركليزquot احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرةالتالي‫←FacebookGoogleTwitter‫→‫السابق

(رويترز) - رفعت شركة عقارية سعودية دعوى قضائية على بنك باركليز وطالبت بتعويضات 10 مليارات دولار زاعمة أن البنك توقف عن متابعة جمع مدفوعات إيجارات مستحقة على الحكومة السعودية تتعلق بمجمعات عسكرية في المملكة من أجل الحصول على رخصة مصرفية مربحة هناك.

 

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعتها شركة "جداول إنترناشونال" التابعة لشركة إم.بي.آي إنترناشونال القابضة التي مقرها لندن أمام المحكمة العليا في ولاية نيويورك يوم الثلاثاء الماضي أن باركليز "دبر مخططاً احتيالياً" من أجل الحصول على الرخصة المصرفية السعودية النادرة، وخذلت "جداول" خلال هذه العملية.

 

وقال باركليز في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني "يعتقد باركليز أن المزاعم ليس لها أساس من الصحة وسيواجهها بقوة".

 

وقالت الدعوى القضائية إن إم.بي.آي التي أسسها الشيخ محمد بن عيسى الجابر بنت مجمعين، وأجرتهما للحكومة السعودية في العام 1999 لإيواء متعاقدين دفاعيين أمريكيين يعملون بالمنطقة. وأضافت أن المدفوعات كان يفترض أن تبلغ إجمالاً أكثر من ملياري دولار حتى العام 2017.

 

وذكرت أنه عندما سعت جداول لعملية إعادة تمويل في العام 2001 ساعد باركليز في تجميع مجموعة من البنوك. وفي العام 2002 تخلفت الحكومة عن سداد جزء من المستحقات وتحمل باركليز المسؤولية لجمع الأموال. ونتيجة لذلك تم رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية في مانهاتن طلبا لتعويضات من الحكومة السعودية.

 

وقالت الدعوى القضائية الجديدة إن باركليز تسبب لاحقاً في سحب الدعوى القضائية، وسعى للحصول على رخصة مصرفية من هيئة السوق المالية السعودية التي كانت تدرس منح رخصة لمؤسسة غربية للمرة الأولى منذ عقود.

 

وقالت الدعوى "كان باركليز يعلم أن أي رخصة كهذه ستكون مربحة للغاية وأن مقاضاته للحكومة السعودية تجعل الحصول على رخصة أمراً مستحيلاً" واتهمت البنك بإسقاط الدعوى القضائية والمساومة بالمطالبات من أجل مصلحته الخاصة.

 

وقالت جداول إنه علاوة على حرمانها من مدفوعات إيجارات بمئات الملايين من الدولارات فقد باعت المجمعين "بخسائر كبيرة".

 

وقالت الدعوى إن تقارير ترددت في الوقت نفسه عن أن البنك قدم رشاوى لأمير سعودي ومسؤول حكومي للمساعدة في حصول البنك على الرخصة.

 

وكانت رويترز قد ذكرت في العام 2012 أن الولايات المتحدة تحقق فيما إذا كان باركليز قد دفع رشاوى للفوز برخصة مصرفية في السعودية.

 

وكشف باركليز في أكتوبر/تشرين الأول من ذلك العام عن أن وزارة العدل ولجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة تحققان في علاقات البنك البريطاني مع أطراف ثالثة ساعدته في الحصول أو الاحتفاظ بأعمال وفيما إذا كانت مثل تلك العلاقات تنتهك قانون مكافحة الفساد في الخارج الذي يحظر تقديم رشاوى لمسؤولي الحكومات الأجنبية.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2012، قال باركليز رداً على تقرير صحفي إنه لا يقدم أي مدفوعات غير قانونية للحصول على رخصة سعودية.

 

وتطلب الدعوى القانونية تعويضات لا تقل عن عشرة مليارات دولار عن المزاعم بانتهاك باركليز لواجبه القانوني بالعمل لصالح الشركة فضلاً عن الاحتيال وتضارب المصالح.

 

المزيد من أخبار السعودية تابعنا‬‎ المزيد عن هذا الخبر مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك "باركليز" يستكملان صفقة الاستحواذ على عمليات الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات بنك باركليز البريطاني يعتزم الاستغناء عن 14 ألف موظفأرباح بنك باركليز تنخفض بنسبة 5% في الربع الأولبنك باركليز يخطط للاستغناء عن الاف الوظائف في الاستثمار المصرفيتعليقاتالمزيد في بنوك واستثمارإنفستكورب وممتلكات يستحوذان على "بــــرو أنليمتد"تراجع بورصتي السعودية ودبي بعد أداء قوي في الفترة الماضيةالكويت وأبوظبي ضمن أكبر خمسة صناديق في العالم تمتثل لمبادئ الشفافيةبنك لوكسمبورج الدولي يفتتح فرعه الأول في دبي الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎ تحذير للمستثمرين لضرورة سحب أموالهم من بريطانيا قبيل التصويت على انفصال اسكتلندامصرف أبوظبي الإسلامي يعلن عن مليونير جديد إلزام البنوك السعودية بتطبيق الفائدة التناقصية على القروض بدل المركبة أول بنك إماراتي يعتمد الهوية للسحب النقدي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
اليوم 17:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
اليوم 17:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
اليوم 17:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


جداول العقارية تزعم أن باركليز احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة بنوك واستثمار أريبيان بزنس اخبار السعودية شركة جداول إنترناشونال السعودية تزعم أن باركليز "دبر مخططاً احتيالياً" للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة.  



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

جداول العقارية تزعم أن  باركليز  احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة   بنوك واستثمار   	أريبيان بزنس
المصدر http://arabic.arabianbusiness.com/banking/banking-finance/2014/oct/30/373802/ أريبيان بزنس - Arabian Business
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جداول العقارية تزعم أن باركليز احتال للحصول على رخصة مصرفية سعودية نادرة بنوك واستثمار أريبيان بزنس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars