الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > الدولار

’’المركزي وCIB‘‘ الأقل سعرا.. تعرف على أسعار الدولار في البنوك الحكومية والخاصة

امس 1:00 ص 0 comments
’’المركزي وCIB‘‘ الأقل سعرا.. تعرف على أسعار الدولار في البنوك الحكومية والخاصة

كتب: ضياء السقاواصل سعر الدولار استقراره أمام الجنيه، الثلاثاء، مسجلا ١٧٫22 جنيها للشراء، و١٧٫32 جنيها للبيع.وتراجع الدولار بعد انخفاض كبير شهدته العملة الأمريكية، الفترة الأخيرة، وصل لأكثر من 50 قرشا، عقب تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بأن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.وأكد عامر

كتب: ضياء السقا

واصل سعر الدولار استقراره أمام الجنيه، الثلاثاء، مسجلا ١٧٫22 جنيها للشراء، و١٧٫32 جنيها للبيع.

وتراجع الدولار بعد انخفاض كبير شهدته العملة الأمريكية، الفترة الأخيرة، وصل لأكثر من 50 قرشا، عقب تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بأن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وأكد عامر لوكالة "بلومبيرغ" أن البنك المركزي ملتزم بضمان وجود سوق "صرف حر" خاضع لقوى العرض والطلب، مرجعاً استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضية إلى تحسن في الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.

وكشف تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن سعر صرف الدولار سجل مؤخرا أكبر هبوط يومي في عامين أمام الجنيه المصري.

وفيما يلي أسعار الدولار في البنوك الخاصة والحكومية، الثلاثاء وفقا لموقع "الدولار لايف":

يقدم مصرف أبو ظبي الاسلامي أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة ١٧٫٢٩ جم

فيما قدم البنك المركزي أقل سعر لشراء الدولار بـ ١٧٫22 جم

أما البنك التجارى الدولي CIB يقدم أقل سعر لبيع الدولار ١٧٫٣٢ جم

كما سجل بنك عودة قدم أعلى سعر لبيع الدولار بـ ١٧٫٣6 جم


أسباب التراجع

وقال محللون اقتصاديون ومصرفيون لـ"أ ش أ" إن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي على مدار الفترة الماضية لتسهيل دخول وخروج الأجانب إلى السوق المصرية بدأت تؤتي ثمارها، مشيرين إلى أن الأسواق بدأت تلمس الآثار الإيجابية لقرار إلغاء آلية صندوق تحويلات الأجانب في مطلع ديسمبر الماضي، من خلال التدفقات النقدية من الصناديق الدولية، والتي سجلت صافي إيجابي للداخل بأكثر من مليار دولار في يناير الجاري وحده وذلك لأول مرة منذ منتصف 2018.

وفي سياق متصل، أرجع خبراء لـ"الأهرام" سبب تراجع الدولار خلال الأيام الماضية بالسوق المصرية، إلى عودة تدفقات الصناديق الأجنبية لأول مرة منذ مايو العام الماضي.

كما أكد خبراء في تصريحات لموقع "مصراوي" أن سبب الانخفاض يرجع للطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، حيث باعت مصر بأكثر من مليار دولار أدوات الدين للأجانب خلال شهر يناير، ودخلت حصيلتها في البنوك المصرية.

وأضافوا أن إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب بداية من الشهر الماضي ودخول هذه الأموال وخروجها عبر سوق الصرف بين البنوك سمح بزيادة التدفقات الأجنبية وهو ما ساهم في وفرة الدولار، وتزامن ذلك مع عودة تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بقوة بداية من شهر يناير الجاري.

وعلى صعيد متصل، قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن أسباب الانخفاض يرجع إلي قيام المستثمرين في الأسواق الناشئة بدول تركيا والأرجنتين بسحب استثماراتهم من أسواق المال بتلك البلدان في النصف الثاني من العام الماضي لزيادة الأرباح أو لخفض معدلات الخسائر، ومع بداية العام الميلادي الجديد بحث المستثمرون عن أسواق واعدة ومستقرة وكانت تلك المؤشرات تنطبق علي السوق المصرية.

وأوضح أن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر خلال الفترات السابقة جنت ثمارها خلال العام الميلادي الجديد، ساهمت في جذب قرابة مليار دولار في صورة إيداعات واستثمارات بأسواق المال المصرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 4:21 م

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل | مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل   مصراوى
23/03/2024 | 4:21 م

العملة الخضراء الآن.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23 مارس 2024

سعر الدولار الرسمي. كم سعر الدولار اليوم شراء؟. كم سعر الدولار في البنك الاهلي المصري اليوم؟. كم سعر الدولار في مصر الآن؟. سعر الدولار اليوم بنك مصر. سعر الدولار اليوم مصر. سعر الدولار فى مصر عامل كم النهارده؟.

العملة الخضراء الآن.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23 مارس 2024
23/03/2024 | 4:21 م

سعر الدولار اليوم السبت في مصر بماكينات الصراف الآلي (ATM) - بوابة الأهرام

استقر سعر الدولار اليوم السبت في مصر في البنوك المحلية وشركات الصرافة

سعر الدولار اليوم السبت في مصر بماكينات الصراف الآلي (ATM) - بوابة الأهرام
23/03/2024 | 4:21 م

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار ويخفض اليورو

حدد البنك المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي أمام الروبل، للفترة من 23 إلى 25 مارس 2024، عند مستوى 92.6118 روبلاً، بزيادة قدرها 66 كوبيكا عن قيمته

المركزي  الروسي يرفع سعر الدولار ويخفض اليورو
23/03/2024 | 10:57 ص

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23-3-2024 - اقتصاد -

أعلن البنك المركزي سعر الدولار مقابل الجنيه، خلال بداية التعاملات اليوم السبت 23-3-2024، إذ سجل نحو 46.61 جنيه للشراء و46.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23-3-2024 - اقتصاد -
23/03/2024 | 10:57 ص

انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23 مارس

تراجع سعر الدولار بشكل ملحوظ داخل البنوك في مصر اليوم السبت 23 نوفمبر 2024 حيث نزل سعر الدولار في البنوك من مستويات 50 جنيها منذ إعلان البنك المركزي المصري تحديد سعر الصرف وفق اليات العرض والطلب إلى 46.5 جنيه . وكان سعر الدولار في السوق النوازية قبل إعلان البك المركزي المصري تحرير سعر الصرف قدل وصل

انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 23 مارس
23/03/2024 | 10:57 ص

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 23-3-2024

استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 23-3-2024 وفقاً لآخر تحديثات لأسعار العملات أمام الجنيه المصري. وجاء سعر الدولار في البنوك اليوم كالتالي: سعر الدولار في البنك المركزي المصري سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، نحو 46.88 للشراء و47.01 للبيع. سعر

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 23-3-2024


’’المركزي وCIB‘‘ الأقل سعرا.. تعرف على أسعار الدولار في البنوك الحكومية والخاصة الدولار كتب: ضياء السقاواصل سعر الدولار استقراره أمام الجنيه، الثلاثاء، مسجلا ١٧٫22 جنيها للشراء، و١٧٫32 جنيها للبيع.وتراجع الدولار بعد انخفاض كبير شهدته العملة الأمريكية، الفترة الأخيرة، وصل لأكثر من 50 قرشا، عقب تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بأن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.وأكد عامر



اشترك ليصلك كل جديد عن الدولار

خيارات

’’المركزي وCIB‘‘ الأقل سعرا.. تعرف على أسعار الدولار في البنوك الحكومية والخاصة
المصدر http://m.almogaz.com/news/economy/2019/03/26/1990191 http://m.almogaz.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ’’المركزي وCIB‘‘ الأقل سعرا.. تعرف على أسعار الدولار في البنوك الحكومية والخاصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars