الموضوعات تأتيك من 15832 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قنصل عام دولة الكويت لدى مدينة نيويورك: افتتاح القنصلية بنيويورك نابع من اهتمام الكويت بمواطنيها في الخارج

30/03/2019 | 5:00 ص 0 comments

 نيويورك - اكد قنصل عام دولة الكويت لدى مدينة نيويورك حمد الهزيم اليوم الجمعة ان افتتاح قنصلية عامة كويتية في نيويورك نابع من اهتمام الحكومة الكويتية ممثلة بوزارة الخارجية في متابعة احتياجات المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج وتسهيل اقامتهم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الهزيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل افتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة نيويورك بحضور عدد من القناصل العامين من الدول الشقيقة والصديقة اضافة الى مسؤولي وزارة الخارجية (مكتب نيويورك) وعلى رأسهم مدير مكتب وزارة الخارجية لشمال أمريكا بروك كنوبل وكذلك المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.
وقال الهزيم ان هذا الحدث يعتبر كذلك ثمرة واحد الإضافات المهمة التي تتوج العلاقات الكويتية - الامريكية.
وأضاف ان أغلب المواطنين الكويتيين في الساحل الشرقي للولايات المتحدة هم طلبة جامعيون حيث يبلغ عددهم نحو 3700 طالب اضافة الى عدد من متلقي العلاج ورجال الاعمال والسياح.
واكد ان القنصلية العامة في نيويورك على أهبة الاستعداد للرد عن استفسارات المواطنين وتسهيل مهامهم وارشادهم الى الطرق السليمة في التعاملات الرسمية لدى المؤسسات الامريكية.
وذكر الهزيم انه يمكن التواصل مباشرة على خط الطوارئ الخاص بالقنصلية وهو +19172426688 علما بان المجيب على هذا الخط سيكون دائما أحد الدبلوماسيين الكويتيين التابعين للقنصلية حيث تتواجد القنصلية في 455 Madison Avenue , New York 10022 Suite 3601.
وبين ان القنصلية العامة في نيويورك ستركز على رافد أساسي في عملها وهو الجانب الاقتصادي والتجاري والاستثماري فدورها سينصب على إيجاد فرص عمل واستثمار تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة أساسا بين البلدين الصديقين.
واوضح الهزيم "ان تواجد القنصلية يساهم في تحقيق الرؤية المشتركة لكل من الكويت والولايات المتحدة بالتأكيد على الالتزام بحماية المواطنين في البلدين وفي انحاء العالم وتوثيق التزاماتنا الدولية نحو تقديم الإخطار القنصلي والوصول إلى الموقوفين وتوسعة جهودنا لمساعدة مواطنينا خلال الأزمات".
كما رحب الهزيم باستئناف رحلات الخطوط الجوية الكويتية المباشرة إلى مدينة نيويورك مؤخرا بعد التنسيق بين حكومتي البلدين مما سيكون له اثر إيجابي على جميع المجالات حيث يتطلع البلدان إلى تعاون أوثق بين إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية وإدارة الطيران الفيدرالية والإدارة العامة للطيران المدني.
وأوضح ان زيادة الروابط التجارية والاستثمارية بين الكويت والولايات المتحدة ساهم في نمو الازدهار لكلا البلدين حيث ارتفعت التجارة البينية في كلا الاتجاهين إلى أكثر من ثمانية مليارات دولار في عام 2017 ولا تزال أوضاع الاستثمارات الثنائية قوية.
واكد الهزيم "ان العلاقات التجارية المتنامية تكمل علاقاتنا الثنائية الرسمية الوثيقة".
واشار الى انه خلال المنتدى الاقتصادي السنوي الثاني بين الولايات المتحدة والكويت في 14 يناير وقعت غرفة التجارة الأمريكية وغرفة تجارة وصناعة الكويت مذكرة تعاون لتعزيز التعاون بينهما فيما تستعد غرفة التجارة الأمريكية لإطلاق مجلس الأعمال الأمريكي الكويتي الأول على الإطلاق والذي سيتألف من أعضاء من كلا البلدين".
يذكر ان نتائج الحوار الاستراتيجي الكويتي - الأمريكي اسفرت عن توقيع 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات منها التعاون القنصلي والاقتصاد والتجارة والبترول والجمارك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت نحو تقليص طاقة التكرير المستهدفة بنسبة 20% في استراتيجية 2040 القدس العربي امس 2:00 ص

الكويت – رويترز: قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد خالد البدر إن الكويت تتجه حاليا إلى تقليص أهدافها لتكرير النفط بنحو 20 في المئة في

الكويت: وزارتا الدفاع والداخلية ترفعان درجات الاستعداد مصراوى امس 2:00 ص

الكويت وزارتا الدفاع والداخلية ترفعان درجات الاستعداد | مصراوى

الكويت تدعو إلى الاهتمام بالوضع جريدة الأنباء Kuwait امس 2:00 ص

جنيفكونا دعت الكويت المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالمسائل الإنسانية في سورية ومنها السماح الآمن والمستدام لدخول المساعدات الإنسانية والإخلاء الطبي ومنع

الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته أخبار سكاي نيوز عربية امس 2:00 ص

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، مساء الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

الكويت.. دعوات للجيش بالاستعداد والحذر بيان رسمي - الشبكة العربية 18/09/2019 | 5:45 ص

الكويت.. دعوات للجيش بالاستعداد والحذر "بيان رسمي"

وزير خارجية الكويت للقوات المسلحة: استعدوا لمواجهة أي خطر 18/09/2019 | 5:45 ص

جددت الكويت، الثلاثاء، تضامنها مع السعودية إثر الهجمات التي طالت منشأتي نفط تابعتين لأرامكو، السبت، مؤكدة أنها تقف ضد كل ما يمس أمن واستقرار المملكة.ودعا و



قنصل عام دولة الكويت لدى مدينة نيويورك: افتتاح القنصلية بنيويورك نابع من اهتمام الكويت بمواطنيها في الخارج اخبار الكويت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قنصل عام دولة الكويت لدى مدينة نيويورك: افتتاح القنصلية بنيويورك نابع من اهتمام الكويت بمواطنيها في الخارج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars