الموضوعات تأتيك من 16312 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية: « شرعنة» احتلال أراضي الغير تدعم الإرهاب - البيان

30/03/2019 | 11:00 ص 0 comments

أكدت السعودية، خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن، أن احتلال أراضي الغير والاعتراف الباطل بمشروعية هذا الاحتلال يشكل رافداً مهماً من روافد الإرهاب،

المصدر: نيويورك ـ واس التاريخ: 30 مارس 2019

أكدت السعودية، خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن، أن احتلال أراضي الغير والاعتراف الباطل بمشروعية هذا الاحتلال يشكل رافداً مهماً من روافد الإرهاب، ووسيلةً لدعمه وإفساح المجال له، مبينةً أن محاربة الإرهاب لا يمكن أن تنسجم مع أي خطوة يمكن أن تؤدي إلى إذكاء مشاعر المظلومية ورفض الاحتلال.

وكان مجلس الأمن قد اعتمد أمس بالإجماع قراراً بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، شدد فيه على ضرورة الالتزام بالقضاء على تمويل الأعمال الإرهابية ومنعه، ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية لمكافحة الإرهاب في أقرب وقت ممكن.

وأكد القرار رقم 2462، الذي قدمت مشروعه فرنسا، أن المسؤولية الرئيسة في مكافحة الأعمال الإرهابية تقع على عاتق الدول الأعضاء، وقال إن «الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يمثل أحد أشد الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين وأن أي عمل إرهابي هو عمل إجرامي لا يمكن تبريره أياً كانت دوافعه أو توقيته أو مكانه أو هوية مرتكبيه».

وذكّر القرار جميع الدول بالتزامها بكفالة تقديم أي شخص يشارك في تمويل أعمال إرهابية أو التخطيط أو الإعداد لها أو ارتكابها أو دعمها إلى العدالة، وضمان أن تعتبر هذه الأعمال الإرهابية جرائم جنائية خطيرة في القوانين واللوائح المحلية، إضافة إلى أي تدابير أخرى ضدها وبأن تعكس العقوبات المتخذة بحق مرتكبيها على النحو الواجب خطورة هذه الأعمال الإرهابية.

وأبدى القرار قلقه إزاء استمرار الإرهابيين ومؤيديهم في استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما شبكة الإنترنت، من أجل تيسير الأعمال الإرهابية، وكذلك استعمالها في التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية أو تجنيد مرتكبيها أو تمويلها أو التخطيط لها.

وأعرب مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي عن شكره لمجلس الأمن لاتخاذ المبادرة نحو عقد هذه الجلسة حول ما يشكله الإرهاب من تهديد للأمن والسلم الدوليين، وما يمثله تمويل الإرهاب من شريان يغذي الإرهاب ويشد من أزره ووطأته.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد اليوم 8:00 ص

لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد 'لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد'

12 ألف طالبة وطالبة يتقدمون لبرنامج نيوم للابتعاث الداخلي - مجلة هي اليوم 8:00 ص

انتهت في مدينة تبوك إجراءات المقابلة الشخصية للمتقدمين على برنامج " نيوم " للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف, الذين وصل عددهم إلى أكثر من 12 ألف متقدم ومتقدمة .

بنك التنمية يحتفل باليوم العالمي للتعليم اليوم 8:00 ص

نظمت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اليوم الأثنين، بمقرها الرئيسي بمدينة جدة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، برعاية الدكتور بندر حجار رئيس مجموعة

حجار: البنك الإسلامي يعيد 28 مليون طفل للمدارس بحلول 2030 - المدينة اليوم 8:00 ص

حجار: البنك الإسلامي يعيد 28 مليون طفل للمدارس بحلول 2030

السعودية اليوم / مجلس شباب حائل يشارك في ملتقى شباب الوطن بالقصيم اليوم 8:00 ص

02 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 27 يناير 2020 م واس يشارك مجلس شباب منطقة حائل في ملتقى شباب الوطن الذي يقام بتنظيم مجلس شباب القصيم وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور......

أسعار العملات فى السعودية اليوم الثلاثاء 28-1-2020 - اليوم 6:45 ص

ننشر أسعار العملات فى السعودية اليوم الثلاثاء 28-1-2020، ومنها الدولار الأمريكى مقابل الريال، حيث سجل 1 دولار أمريكي نحو 3.75 ريال سعودى، وسجل 1 جنيه مصري نحو 0.24 ريال سعودى.

السعودية عن صفقة القرن: نقيم جهود ترامب.. وندعو لمفاوضات مباشرة برعاية أمريكية - CNN Arabic اليوم 6:45 ص

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لخياراته وما يحقق آماله وتطلعاته.



السعودية: « شرعنة» احتلال أراضي الغير تدعم الإرهاب - البيان اخبار السعودية أكدت السعودية، خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن، أن احتلال أراضي الغير والاعتراف الباطل بمشروعية هذا الاحتلال يشكل رافداً مهماً من روافد الإرهاب،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-03-30-1.3523635 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية: « شرعنة» احتلال أراضي الغير تدعم الإرهاب - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars