الموضوعات تأتيك من 16338 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مايكروسوفت ونينتندو تتعرضان للاختراق!

31/03/2019 | 5:45 ص 0 comments

اعترف شاب يبلغ من العمر 24 سنة ويعمل كباحث أمني باختراق مخدمات تابعة لكل من شركتي ...

اعترف شاب يبلغ من العمر 24 سنة ويعمل كباحث أمني باختراق مخدمات تابعة لكل من شركتي مايكروسوفت ونينتندو وسرقة معلومات سرية وحساسة.

وتم توجيه الاتهام رسمياً إلى الشاب Zammis Clark والمعروف بلقبي Slipstream أو Raylee. وكشفت هيئة المحلفين أن المتهم استطاع الدخول إلى مخدمات مايكروسوفت في يوم 24 يناير 2017 باستخدام كلمة مرور واسم مستخدم داخلية، ومن بعدها قام برفع web shell للدخول عن بعد إلى شبكات ومخدمات مايكروسوفت بكل أريحية واستمر على هذا الحال لمدة لاتقل عن ثلاثة أسابيع.


وأضافت أنه لم يكتف بهذا، بل قام برفع عدة web shell سمحت له بالبحث في شبكات مايكروسوفت ورفع الملفات وحتى تنزيل الملفات من المخدمات عن بعد.

وإجمالاً استطاع المتهم تنزيل 43 ألف ملف بعدما استهدف مخدمات داخلية خاصة بنظام التشغيل ويندوز تحوي على نسخ سرية لم تطرح بعد من النظام، وتستخدم كنسخ تجريبية أولية لاختبارها من قبل المطورين.

وأجرى المتهم 7500 عملية بحث استهدف من خلالها أرقام إصدارات و البناء لنسخ ويندوز لم تطرح بعد وأيضاً أسماء رمزية ومنتجات أخرى لم تطرحها الشركة رسمياً.

وعبر غرفة دردشة في خدمة IRC، شارك المتهم مع الآخرين إمكانية الوصول لمخدمات مايكروسوفت ما سمح للأفراد بالوصول وسرقة معلومات سرية. وبنتيجة هذا التسريب استطاع قراصنة من فرنسا، ألمانيا، الإمارات ودول أخرى من الوصول إلى مخدمات مايكروسوفت.

وبتفتيش منزل المتهم وأجهزته تم العثور على الملفات المسروقة من قبل تحقيق مشترك ضم فريق أمني من مايكروسوفت ومكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة الأوروبية ووجهة الجريمة الرقمية.

انتهت عملية اختراق مايكروسوفت بعدما قام المتهم برفع برمجية خبيثة في شبكات مايكروسوفت، وتم القبض عليه في يونيو من نفس العام، أي بعد خمسة أشهر من بدء الاختراق.

لم تنتهي القصة هنا، خرج المتهم بكفالة وبدون وضع قيد على استخدامه أجهزة الكمبيوتر، وهنا بدأ رحلة اختراق جديدة توجه فيها إلى مخدمات شركة نينتندو اليابانية وذلك في مارس 2018.

استطاع المتهم من الوصول إلى الشبكات الافتراضي الخاصة بالشركة وباستخدام نفس البرمجيات التي اعتمد عليها في اختراق مايكروسوفت، اخترق مخدمات تطوير الألعاب فائقة السرية الخاصة بالشركة.

وتخزن نينتندو على تلك المخدمات شيفرات برمجية لتطوير الألعاب التي لم تصدر رسمياً بعد. وبنتيجة الاختراق استطاع المتهم من سرقة 2,365 اسم مستخدم وكلمة مرور خلال شهرين فقط عندما اكتشفت نيتندو الاختراق في مايو 2018.

قدرت نينتندو أضرار الاختراق مابين 913 ألف دولار إلى 1.8 مليون دولار، بينما قدرت مايكروسوفت أضرارها بنحو 2 مليون دولار.

صدر بحق المتهم حكم قضائي بالسجن لمدة 15 شهراً ينفذ بعد مرور 18 شهراً شرطياً، وكذلك تم إصدار بحقه أمر منع الجرائم الخطرة لمدة خمسة أعوام والتي تفرض عليه غرامة مالية غير محدودة وسجن لمدة خمسة أعوام إن خرق الأمر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: Microsoft تطلق مجموعة Office موحدة لهواتف أندرويد 20/02/2020 | 3:45 م

كشفت شركة Microsoft العالمية عن نسخة جديدة من مجموعة تطبيقات Office المكتبية، والتى تحتوى على كلًا من Word، Excel، PowerPoint، و OneDrive، للهواتف العاملة بنظام أندرويد المقدم من جوجل. وبحسب ...

مايكروسوفت تدمج وورد و إكسل و باوربوينت في تطبيق واحد 20/02/2020 | 3:45 م

أطلقت "مايكروسوفت" تطبيق "أوفيس" لهواتف "أندرويد" يدمج ثلاث خدمات رئيسية. ويتعلق الأمر بكل من "وورد" و"إكسل" و"باوربوينت". ويعني ذلك أن المستخدم لن يكون مضطراً لخلق ازدحام في هاتفه من كثرة التطبيقات.

اخر اخبار التكنولوجيا : تطبيق مايكروسوفت أوفيس الجديد يصل مستخدمي iOS وقريبًا سيدعم الأجهزة اللوحية 20/02/2020 | 3:45 م

اخر اخبار التكنولوجيا : بعد يومين من الإطلاق، أعلنت مايكروسوفت عن قرب دعم تطبيقها أوفيس الجديد للأجهزة اللوحية، فضلًا عن جعله متاحًا لمستخدمي iOS. بعد مرحلة اختبار استغرقت نحو عام، أعلنت مايكروسوفت ورسميًا عن إطلاق تطبيقها المُوحّد والجامع لتطبيقاتها وورد وإكسل وباوربونت الذي حمل اسم أوفيس على متجر جوجل بلاي، بدوره حمل التطبيق معه الكثير من المميزات والأدوات القوية … التدوينة تطبيق مايكروسوفت أوفيس...

مايكروسوفت تطرح أيقونات ويندوز 10 الجديدة 20/02/2020 | 3:45 م

أخبار الآن | theverge   بدأت مايكروسوفت في طرح رموز تطبيقات جديدة في ويندوز 10 مصممة لتحديث نظام تشغيل الشركة. تتوفر تحديثات لمجموعة متنوعة من

: اختراعات فشلت رغم أنف أصحابها.. تعرف على الفاشلين الـ 5 17/02/2020 | 10:00 ص

مثلما شهد العالم العديد من الإختراعات التى ستظل محفورة فى الأذهان لما حققته من نجاحات كبيرة، جعلها متواجدة فى العديد من الذكريات وتأثر بها الجميع لدرجة التبارى فى شراء أفضلها وأغلاها، إلا أن هناك ...

بيزوس يوقع بين البنتاجون ومايكروسوفت.. عملاق التكنولوجيا تخسر 17 مليار دولار في 5 دقائق - صحيفة الوئام الالكترونية 17/02/2020 | 10:00 ص

خسرت شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا ما يقدر بـ 17 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد خمس دقائق فقط من أمر قضائي، الخميس، بتعليق عقد ضخم للشركة مع وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون. وقد صدر الأمر القضائي بعدما زعمت شركة أمازون للتسويق الالكتروني في دعوى لها أن الرئيس دونالد ترامب تحيز ضد مالكها جيف بيزوس، ما حال دون …



مايكروسوفت ونينتندو تتعرضان للاختراق! مايكروسوفت اعترف شاب يبلغ من العمر 24 سنة ويعمل كباحث أمني باختراق مخدمات تابعة لكل من شركتي ...



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://sabq-sa.com/technology/post-3359110 https://sabq-sa.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مايكروسوفت ونينتندو تتعرضان للاختراق!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars