الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

تصريح أردوغان عن إعادة كنيسة آيا صوفيا بإسطنبول إلى مسجد يثير جدلا

31/03/2019 | 2:00 م 0 comments

أثار الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، جدلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته عن نية إعادة متحف آيا صوفيا الذي كان كنيسة قبل أن يحوله محمد الفاتح إلى مسجد ويصبح في وقت لاحق متحفا دينيا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، جدلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته عن نية إعادة متحف آيا صوفيا الذي كان كنيسة قبل أن يحوله محمد الفاتح إلى مسجد ويصبح في وقت لاحق متحفا دينيا.

قد يهمك أيضاًأردوغان يهاجم مشاركين بتجمع للمعارضة بسبب "الإساءة للأذان"

تصريحات أردوغان هذه جاءت في مقابلة على قناة تي ار تي التركية الرسمية ونقلتها وكالة أنباء الأناضول، حيث قال ردا على سؤال بشأن وضعية آيا صوفيا، والدعوات لفتحه أمام العبادة: "مطلب يتطلع إليه شعبنا، والعالم الإسلامي، أي مطلب للجميع، فشعبنا مشتاق منذ سنوات ليراه مسجدًا".

وتابع قائلا: "يتعين علينا أولا حل مسألة هل آياصوفيا متحف أم مسجد؟.. آيا صوفيا اكتسب صفة المتحف حديثا، وليس منذ زمن بعيد جدا، ويتوجب إعادة الهوية الأصلية له أولا، ألا وهي المسجد".

وأضاف: "لقد قلنا بعد الانتخابات (المحلية المرتقبة الأحد المقبل)، فلنعكف على دراسة هذا الأمر، ومن ثم نقدم على خطوات على الصعيد القانوني، بحيث نجعل هذا الصرح مسجد آيا صوفيا بعد الآن، وليس متحف آيا صوفيا.. بخصوص فتحه للعبادة، قلنا فلنبلور خارطة طريقنا وخططنا لاحقا، من أجل ذلك، وإن شاء الله سننفذ هذه العملية بهذا الشكل".

وفيما يلي نستعرض لكم عددا من الردود على تصريحات أردوغان:

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مأرب برس- عايض القرني يشعل تويتر: بسبب اردوغان وقتل اليمنيين 24/02/2020 | 6:45 ص

أعرب الداعية السعودي عائض القرني عن أسفه، لمدحه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السابق، مؤكدا أنه أرانا وجهه الحقيقي وكرهه للمملكة وولاة أمورنا. وأضا

اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا 24/02/2020 | 6:45 ص

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت عن قمة في الخامس من آذار/مارس مع قادة روسيا وفرنسا والمانيا للبحث في الوضع في محافظة إدلب، آخر معاقل المعارضة في شمال غرب سوريا.

صبر اردوغان بدأ ينفذ حيال ممارسات نظام الأسد تركيا الآن 24/02/2020 | 6:45 ص

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة، فخرالدين ألطون، السبت، إن صبر تركيا نفذ إزاء ممارسات النظام السوري من قتل الأبرياء من شعبه، وزعزعة استقرار المنطقة. وأضاف ألطون، في تغريدة عبر “تويتر”، أن الرئيس رجب طيب أردوغان أعرب عن قلقه بخصوص الوضع في إدلب خلال مكالمة هاتفية جرت مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الجمعة. وأوضح: “الممارسات …

اردوغان يعترف بسقوط قتلى أتراك في ليبيا 24/02/2020 | 6:45 ص

قسم الأخبار- قال مدير إدارة التوجيه المعنوي

اردوغان: سنجري تعديلات جوهرية على حزب العدالة والتنمية تركيا الآن 24/02/2020 | 6:45 ص

شارك رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في المؤتمر الاعتيادي السابع في محافظة سينجان بالعاصمة أنقرة عبر الهاتف. وفي مشاركته قال الرئيس أردوغان، وفق ترجمة تركيا الان،: “رجائي هو أن نحب بعضنا البعض لأجل الله، وألا نمكن أحد من دس الضغينة بيننا ، وألا نمنح أحد الفرصة لتفريق وحدتنا وتضامننا”. وفي حديثه صرح أردوغان بأنه …

قناة المملكة - أردوغان: روسيا تدير النزاع في ليبيا بأعلى مستوى 19/02/2020 | 1:45 ص

اتّهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، روسيا بأنها تدير النزاع الدائر في ليبيا " بأعلى مستوى"، وفق ما أوردت صحيفة "حرييت"

المقداد: اردوغان يكذب كما يتنفس ولا يوجد نظام في العالم أغبى من النظام التركي 19/02/2020 | 1:45 ص

أكد نائب وزير الخارجية السوري ​فيصل المقداد​ ان ​الشعب السوري​ يحتفل اليوم ب​فتح طريق​ حلب دمشق المغلق منذ سنوات، وأهلنا في



تصريح أردوغان عن إعادة كنيسة آيا صوفيا بإسطنبول إلى مسجد يثير جدلا اردوغان أثار الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، جدلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته عن نية إعادة متحف آيا صوفيا الذي كان كنيسة قبل أن يحوله محمد الفاتح إلى مسجد ويصبح في وقت لاحق متحفا دينيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/03/31/erdogan-istanbul-church-mosque-social-reactions CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تصريح أردوغان عن إعادة كنيسة آيا صوفيا بإسطنبول إلى مسجد يثير جدلا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars