الموضوعات تأتيك من 16312 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تغيير مفاجئ في التوقيت يحدث إرباكا في المغرب أخبار سكاي نيوز عربية

31/03/2019 | 8:00 م 0 comments

فوجئ عدد كبير من المغاربة، الأحد، بإضافة ساعة إلى التوقيت الزمني في هواتفهم المحمولة، وسط تساؤل حول سبب التغيير الذي أربك مواعيد الكثيرين منهم.

ويعتمد المغرب توقيتا يزيد عن التوقيت العالمي بساعة واحدة فقط، لكن بمجرد حلول يوم الأحد أي على الساعة (00:00)، أصبح التوقيت (GMT + 2).

وذكرت تقارير صحفية في المغرب، أن بعض المساجد في مدينة الدار البيضاء ومدن أخرى رفعت الأذان في توقيتين مختلفين.

ولم تتغير الساعة في كافة الأجهزة، لكن عددا كبيرا من مستخدمي الهواتف كتبوا في المنصات الاجتماعية عن إضافة الساعة وشرعوا يسألون حول ما إذا كانت الحكومة قد غيرت التوقيت.

وقبل 5 أشهر، أعلن المغرب اعتماد التوقيت الصيفي للبلاد بشكل نهائي، وسط جدل واسع في البلاد بين مؤيد ورافض.

لكن السلطات دافعت عن القرار ورأت أن الصيغة الجديدة تساهم في الحفاظ على الطاقة، لأن المؤسسات الحكومية تغلق في وقت مبكر فضلا عن تقليص الفارق الزمني مع الشركاء الأوروبيين.

وقال عدد ممن تغير التوقيت في هواتفهم إنهم عاشوا لحظات من الارتباك بعد استيقاظهم من النوم، وذكر البعض أنهم خرجوا إلى أعمالهم ودراستهم قبل وقت مبكر بساعة.

وحسبما نقل موقع "هسبريس" عن مصدر في شركة اتصالات بالمغرب، فإن تغير التوقيت في هواتف البعض ناجم عن برمجة الأجهزة على بلدان أخرى، وحين غيرت تلك الدول توقيتها، انعكس الأمر عليهم.

وأوضح المصدر، أن من برمجوا هواتفهم على توقيت المغرب الرسمي لم يطرأ لديهم أي تغيير يذكر.

وعقب اتضاح السبب، تحولت إضافة الساعة إلى مادة دسمة للسخرية، ومزح معلقون بأن "المغاربة سيصابون بالصداع من جراء التغير المستمر للتوقيت"، فقبل أشهر، احتدم النقاش بشأن تغيير توقيت "جي إم تي" بصورة نهائية، لكن السجال عاد مجددا مع الزيادة الخاطئة.

وتداول معلقون صورة ساخرة، تظهر عقربي ساعة وهما يقولان إنهما تعبا كثيرا من جراء التغير المستمر للتوقيت في المغرب، وقررا أن يتوقفا عن العمل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تدابير جديدة تنظم الانتفاع من أراضي الجماعات السلالية بالمغرب امس 20:45 م

دخلت مُقتضيات جديدة متعلقة بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية في المغرب وتدبير...

فيديو..توقيع اتفاقية بين وزارة بنشعبون وبنك المغرب تهم إحداث صندوق المبادرة المقاولاتية - 2M امس 20:45 م

الاتفاقية الأولى التي وقعت في هذا الحفل الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس كانت بين وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب وتهم التمويل وإحداث صندوق المبادرة المقاولاتية التفاصيل في الفيديو..

فوز سلة المغرب بنات على منتخب الجزائر في البطولة الإفريقية للأولمبياد الخاص - امس 20:45 م

تغلب المنتخب المغربي لكرة السلة بنات على نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 12 - 11 في المواجهة الخامسة لليوم الثالث من منافسات كرة السلة في البطولة الافريقية للأولمبياد الخاص

بسبب كورونا.. المغرب يقرر إجلاء مواطنيه من ووهان الصينية امس 20:45 م

قرر المغرب، أمس الاثنين، إجلاء رعاياه من منطقة ووهان الصينية، التي تفشّى فيها فيروس كورونا المميت، تحسبّاً لإصابتهم بهذا الوباء.جاء ذلك في بيان للديوان الم

أمم إفريقيا لكرة الصالات تنطلق الليلة في المغرب - امس 20:45 م

أمم إفريقيا لكرة الصالات تنطلق الليلة في المغرب

هل المغرب مهدد بفيروس كورونا؟ - جريدة الصباح 27/01/2020 | 9:45 ص

مدير الأوبئة: لا نراقب القادمين من الصين وتسجيل إصابات بالمغرب ليس مستحيلا لكنه ضعيف ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا" الجديد، إلى 9 ضحايا، منذ الإعلان عن

مدريد تعترف بتضرّر اقتصاد سبتة المحتلة وتمد اليد إلى المغرب‬ 25/01/2020 | 7:45 م

رغْمَ الجفاء "الخفيّ" الذي كانَ باعثهُ الأوّل ترْسيم الحدود البحرية، إلا أنّ وزيريْ خارجية المغرب وإسبانيا...



تغيير مفاجئ في التوقيت يحدث إرباكا في المغرب أخبار سكاي نيوز عربية اخبار المغرب فوجئ عدد كبير من المغاربة، الأحد، بإضافة ساعة إلى التوقيت الزمني في هواتفهم المحمولة، وسط تساؤل حول سبب التغيير الذي أربك مواعيد الكثيرين منهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/varieties/1240527-%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D9%94-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%AA-%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%A7%D9%95%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8 سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تغيير مفاجئ في التوقيت يحدث إرباكا في المغرب أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars