الموضوعات تأتيك من 15125 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

غوتيريس في ليبيا غداً للقاء الفرقاء - البيان

02/04/2019 | 12:00 م 0 comments

يؤدي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس غداً الأربعاء زيارة إلى ليبيا للاجتماع بعدد من الفرقاء السياسيين قبيل الملتقى الوطني الجامع الذي ستحتضنه مدينة غدامس المتاخمة للمثلث الحدودي مع تونس والجزائر من 14 إلى 16 أبريل الجاري.

المصدر: تونس، طرابلس - الحبيب الأسود التاريخ: 02 أبريل 2019

يؤدي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس غداً الأربعاء زيارة إلى ليبيا للاجتماع بعدد من الفرقاء السياسيين قبيل الملتقى الوطني الجامع الذي ستحتضنه مدينة غدامس المتاخمة للمثلث الحدودي مع تونس والجزائر من 14 إلى 16 أبريل الجاري.

يأتي ذلك، بينما اتفق أعضاء مجلس النواب في جلسة أمس على تشكيل لجنة لتمثيل المجلس في الملتقى الجامع، حيث شدد رئيس المجلس عقيلة صالح على أهمية تشكيل اللجنة، تفادياً لما أسماه مفاجأة المجلس ودعوته لحضور المؤتمر في وقت ضيق، قائلاً إن لمجلس النواب ثوابت محددة سيتمسك بها في الملتقى.

الحيطة والحذر

من جهته، أوضح عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية أن مؤسسة النواب ليست المشكلة الأساسية في أزمة ليبيا، مشيراً إلى وجود عناصر خارجية أخرى تمثل أطراف النزاع الرئيسة ستكون حاضرة في غدامس، وفق تعبيره.

بالمقابل، طالب عضو مجلس الدولة عبدالرحمن الشاطر من يحضّرون لما وصفها بـ«وجبة» الملتقى الوطني الجامع بأخذ الحيطة والحذر من ألا تكون «وجبة مسمومة» على حد وصفه داعياً من يحضرون للملتقى إلى التفكير بعمق في التداعيات وعدم التفاؤل لحلول متأزمة بحسب تعبيره.

قيادة موحدة

وفي موقف لافت، أكدت «قوة حماية طرابلس» أهمية تشكيل قوة في كامل المنطقة الغربية تحت قيادة موحدة، تكون مرجعيتها إرساء الأمن والتحاور، وتجنيب كافة المنطقة الغربية أن تكون ساحة حرب بين أبنائها.

وجددت القوة في بيان موقفها المناوئ لاستمرار تفكك المجلس الرئاسي، وأن انضواءها تحت سلطته مشروط باجتماع أعضائه التسعة وفقاً لما نص عليه الاتفاق السياسي.

كما أكدت القوة وقوفها مع كل الأجسام الاعتبارية والأهلية والدولية الساعية لحل شامل في ليبيا، بما يرسي الدولة المدنية التي تأتي عبر صناديق الاقتراع، معربة عن أملها توصل الملتقى الوطني الجامع لقاعدة دستورية تقام على أساسها انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتتوحد من من خلالها مؤسسات الدولة السيادية.

كما عبرت القوة عن رفضها استمرار الفساد المالي ونهب ثروات الشعب، مطالبة النائب العام وهيئة الرقابة الإدارية بملاحقة ومتابعة المتورطين في الفساد.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغرب لا يريد التنازل عن ليبيا لـ نسخة القذافي - امس 23:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب رافيل مصطفين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعثر الهجوم على طرابلس، بتناقضات مواقف داعمي حفتر والسراج، ومصالحهم.

ترامب بحث مع حفتر رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي امس 23:00 م

أفاد البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث الإثنين مع المشير خليفة حفتر جهود "مكافحة الإرهاب" و"رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي". وكانت واشنطن قد عارضت الخميس، إلى جانب موسكو، مسعى بريطانيا في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار في ليبيا.

ليبيا.. من سيحسم معركة طرابلس؟ - امس 23:00 م

أعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدور المهم للمشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية.

الميادين ليبيا بين سردِّية الشعب وسردِّية المُكَوِنات امس 23:00 م

بين هذا وذاك مراكز قوى في الزنتان وسبها وغيرها أقل أهمية تستدرج عروضاً من هذا ومن ذاك. تلك هي ملامح ثورة "الربيع" الليبي لكنها لا تكفي وحدها لتفسير ما يدور على الأرض. ذلك أن لكل "ربيع" ذئابٌ أجنبية ترصد مصالحها وتتابعها إلى نهاية المطاف

الأمم المتحدة تجلي 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر امس 23:00 م

في أول عملية إجلاء للاجئين ومهاجرين منذ بدء القتال في طرابلس قبل نحو أسبوعين - وكالة الأناضول

مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters 18/04/2019 | 5:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



غوتيريس في ليبيا غداً للقاء الفرقاء - البيان اخبار ليبيا يؤدي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس غداً الأربعاء زيارة إلى ليبيا للاجتماع بعدد من الفرقاء السياسيين قبيل الملتقى الوطني الجامع الذي ستحتضنه مدينة غدامس المتاخمة للمثلث الحدودي مع تونس والجزائر من 14 إلى 16 أبريل الجاري.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-04-02-1.3526649 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غوتيريس في ليبيا غداً للقاء الفرقاء - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars