الموضوعات تأتيك من 15119 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أزمة الجزائر تهدد كوبا أخبار سكاي نيوز عربية

02/04/2019 | 5:00 م 0 comments

تواجه كوبا تهديدا جديدا لصادراتها من الخدمات الصحية في مقابل النفط والمال، بسبب الاضطرابات التي تجتاح صديقتها القديمة الجزائر، حتى مع انطلاق اتفاق جديد.

وأعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، الاثنين، إن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة سيستقيل قبل انتهاء فترته الرئاسية في 28 أبريل، وذلك بعد احتجاجات حاشدة تشهدها البلاد منذ أسابيع.

ويريد المتظاهرون في الجزائر جيلا جديدا من القادة ليحل محل النخبة الحاكمة، التي يرى الكثير منهم أنها ليست على صلة بالناس، وغير قادرة على إنعاش الاقتصاد المتعثر الذي تعرقله المحسوبية.

وترتبط الجزائر، وهي منتج رئيسي للنفط والغاز ، بصداقة مع كوبا منذ أرسل الزعيم السابق فيدل كاسترو أطباء وقوات إلى هناك في أوائل الستينيات عندما تخلصت البلاد من الاستعمار الفرنسي.

ومنذ عام 2014 تشهد كوبا الشيوعية هبوطا لاحتياطي النقد الأجنبي وواردات الوقود التي تحصل عليها بشروط تفضيلية من فنزويلا حليفتها الاشتراكية وشريكتها الاقتصادية، مما أدى إلى حدوث ركود وتبني إجراءات تقشف وتأخر المدفوعات للشركاء الأجانب.

وبدأت الحكومة الكوبية استيراد النفط من روسيا والجزائر في2017 لتعويض النقص من فنزويلا.

 ويقول محللون إن من السابق لأوانه التكهن بما ستكشف عنه الأزمة السياسية في الجزائر، لكنهم يتفقون على أنها تشكل تهديدا وجوديا لكوبا المعتمدة على الاستيراد، حسب "رويترز".

وقال خورخي بينون، مدير برنامج الطاقة في أميريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بجامعة تكساس في أوستن "قد تفقد كوبا أحد حلفائها السياسيين القلائل الذين يتمتعون بقدرة إنتاجية وتصديرية للنفط والدخول في اتفاقية مقايضة للخدمات مثل الأطباء والمدرسين مقابل النفط".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر- كلمة قايد صالح.. هل تخندق الجيش بشكل كامل مع الشعب؟ — TSA عربي 17/04/2019 | 2:00 ص

الجزائر – TSA عربي: منذ تعيين عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة، ومنذ محاصرة الجزائر العاصمة بحواجز أمنية، وقمع مسيرات الجمعة، أثار دور الجيش وتحديدا الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، جدلا واسعا بين الجزائريين لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل كلمته، الثلاثاء،  الأهم منذ خطاب …

قايد صالح: وضع الجزائر لا يحتمل التأجيل مصراوى 17/04/2019 | 2:00 ص

قايد صالح وضع الجزائر لا يحتمل التأجيل | مصراوى

الجزائر- ولد قدور ينفي توقف مفاوضات سوناطراك مع الأجانب بسبب المظاهرات — TSA عربي 17/04/2019 | 2:00 ص

الجزائر – TSA عربي: أعلنت سوناطراك أنها ستباشر محادثات مع شركة شيفرون الأمريكية الأسبوع المقبل لإنتاج النفط والغاز الصخريين. ونقلت وكالة رويترز عن المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور، قوله: “شيفرون شركة كبيرة، ويسرنا أن تكون معنا هنا في الجزائر كونها تجلب الخبرة والمعرفة”. وتمثل زيارة مسؤولين تنفيذيين من شيفرون للجزائر أول مؤشر علني …

الجزائر.. استقالة أول الباءات الثلاث مع استمرار الاحتجاجات أخبار سكاي نيوز عربية 17/04/2019 | 2:00 ص

في أخبار الجزائر، ذكرت مصادر جزائرية، أن رئيس المجلس الدستوري، الطيب بلعيز، استقال من منصبه، ليحقق بذلك مطالب المتظاهرين برحيل "الباءات الثلاث".

الجزائر.. بعد استقالة الباء الأولى هل يبدأ تأثير الدومينو؟ أخبار سكاي نيوز عربية 17/04/2019 | 2:00 ص

في أخبار الجزائر، ما أن ظهرت استقالة رئيس المجلس الدستوري الجزائري، الطيب بلعيز، إلى العلن، حتى تهافتت التوقعات بأن تكون هذه الخطوة هي "بداية النهاية" لرموز الن

تصعيد جديد لحراك الجزائر ورئيس المجلس الدستوري يستقيل 17/04/2019 | 2:00 ص

قدم رئيس المجلس الدستوري في الجزائر الطيب بلعيز استقالته رسميا تحت ضغط مظاهرات واسعة تطالب برحيل كل رموز النظام، وبإحداث تغييرات جذرية في البلاد.

قائد جيش الجزائر يهدّد رئيس الاستخبارات السابق 17/04/2019 | 2:00 ص

قال رئيس الأركان الجزائري، نائب وزير الدفاع قايد صالح، إن هناك "اجتماعات مشبوهة تُعقد في الخفاء من أجل التآمر على مطالب الشعب، وعرقلة مساعي الجيش



أزمة الجزائر تهدد كوبا أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الجزائر تواجه كوبا تهديدا جديدا لصادراتها من الخدمات الصحية في مقابل النفط والمال، بسبب الاضطرابات التي تجتاح صديقتها القديمة الجزائر، حتى مع انطلاق اتفاق جديد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1240870-%D8%A7%D9%94%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%8A%D9%94%D8%B1-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A7 سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة الجزائر تهدد كوبا أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars