الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

أرامكو السعودية تتخطى أرباح أبل وتصبح أكثر شركات العالم مردودية Euronews

02/04/2019 | 5:45 م 0 comments

أرامكو تحقق أرباحا أساسية بنحو 224 مليار دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف أرباح أبل.

أظهرت أرقام من أرامكو أكبر شركة منتجة للنفط في العالم والمملوكة للدولة السعودية أنها حققت أرباحا أساسية بقيمة 224 مليار دولار العام الماضي، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف أرباح أبل، وذلك قبل أول إصدار سندات دولية لها.

وأرامكو التي كانت في السابق تمانع في الكشف عن أوضاعها المالية، بات لزاما عليها الإفصاح عنها للحصول على تصنيف ائتماني علني والبدء في إصدار سندات دولية عامة.

وبالرغم من الربح الضخم، صنفت وكالات التصنيف الائتماني شركة النفط العملاقة التي تديرها الدولة على قدم المساواة مع تصنيف السعودية، مما يعني أن اقتصاد المملكة البطيء سيؤثر سلبا في تكلفة اقتراض أرامكو، مع تأهبها لأول ظهور في سوق السندات الدولية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في وقت سابق هذا العام، إن بيع السندات المزمع سيجمع حوالي عشرة مليارات دولار، لكن مصادر مصرفية قالت إن العملية قد تكون أكبر.

وصنفت وكالتا التصنيف الائتماني فيتش وموديز أرامكو عند أ+ وأ1‬‬‬. وتبدأ أرامكو عقد اجتماعات مع مستثمري السندات الدوليين هذا الأسبوع بشأن صفقة الدين التي طال انتظارها، والمتوقع أن تجذب طلبا هائلا من المستثمرين العالميين.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

حزب إردوغان يخسر أنقرة ويعلن فوزه في الانتخابات البلدية في إسطنبول

مجلس العموم يقترع على بدائل لاتفاق "بريكست" وماي قد تواجه تصويتاً بحجب الثقة

يأتي بيع السندات المزمع بعد إعلان الاستحواذ على 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، رابع أكبر منتج للبتروكيماويات في العالم من صندوق الاستثمارات العامة في صفقة بقيمة 69.1 مليار دولار، في واحدة من أكبر الصفقات بصناعة الكيماويات العالمية.

وقالت أرامكو إن بيع السندات، الذي قد يتوزع على شرائح بآجال استحقاق بين ثلاث سنوات وثلاثين عاما، غير مرتبط بالاستحواذ على سابك. وقالت أرامكو في عرضها التوضيحي إن الشركة تعتزم دفع قيمة الاستحواذ على شرائح منفصلة، بحيث تسدد 50% عند إغلاق العملية، والباقي على مدى عامين من السيولة الداخلية ومصادر أخرى محتملة.

وقالت أرامكو إنها حققت أرباحا قبل الفائدة والضرائب بلغت 224 مليار دولار في 2018. وبالمقارنة فإن أبل، التي كانت أكبر الشركات الرابحة في العالم العام الماضي بحسب فوربس، حققت أرباحا قبل الفائدة والضرائب بلغت 81.8 مليار دولار.

وقالت موديز "أرامكو السعودية لديها وضع سيولة قوي للغاية"، بواقع 48.8 مليار دولار سيولة مقابل 27 مليار دولار ديونا مسجلة. وقالت الوكالة إن "مديونية الميزانية العمومية للشركة تُدار بشكل متحفظ". مضيفة أن لديها تسهيلات مصرفية حجمها 46.8 مليار دولار، منها 25.5 مليار دولار مازالت متاحة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: غير موثوقة.. أبل تحذر مستخدميها من تثبيت تحديثات آيفون وآيباد رغم توافرها اليوم 0:45 ص

لطالما كانت آبل واضحة في أن النسخة التجريبية الجديدة لا يمكن الاعتماد عليها، منذ إصدار النسخة الأولى للمطور، تضمنت ملاحظة توضح أنه يجب تثبيتها فقط إذا لزم الأمر، مع تحذير من المخاطر التي قد تأتي مع ...

أبل تعيد تطبيق الرقابة الأبوية OurPact من جديد لمتجر التطبيقات - اليوم 0:45 ص

سمحت شركة أبل من جديد لتطبيق الرقابة الأبوية OurPact بالعودة مرة أخرى إلى متجر التطبيقات التابع لها، وذلك بعد أن سبق وأن قامت بحظره من المتجر

أبرز مواصفات مقر أبل اليوم 0:45 ص

تمتلك شركة آبل واحدًا من أغلى المباني في العالم، حيث تُقدر قيمة مقرها الرئيسي في كوبرتينو المسمى (Apple Park)، والذي يشبه سفينة الفضاء، بأكثر من 4 مليارات دولار، وذلك وفقًا لما قاله مُقيم مقاطعة ...

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم! اليوم 0:45 ص

لم تكتفي آبل بالنجاحات التي حققتها في سوق التكنولوجيا بل امتد ذلك ليشمل قطاعاً آخر وهو قطاع العقارات والإنشاء حيث دخل مقر آبل الرسمي المعروف باسم Apple Park قائمة البنايات الأغلى في العالم بعد تقدير قيمته التي تجاوزت 4 مليارات دولار. مقر آبل ذاته كمبنى قيمته 3.6 مليار دولار وبإضافة التجهيزات الداخلية ترتفع قيمته لتبلغ …...

ماك بوك Air وبرو.. مفاجآت أبل مع قرب العودة إلى المدارس 13/07/2019 | 1:45 ص

حصل جهازا ماك بوك برو وماك بوك Air على تحديثات، أبرزها معالجات جديدة من إنتل.

أبل تجمد تطبيق Walkie Talkie بساعتها الذكية والسبب ثغرة 13/07/2019 | 1:45 ص

الثغرة تتيح التنصت على المكالمات التي تحدث في التطبيق من خلال هاتف آيفون غير مرتبط بالساعة.

أبل تحدّث حواسبها المحمولة - 13/07/2019 | 1:45 ص

أعلنت شركة "أبل" عن نيتها طرح جيل جديد من حواسب MacBook بميزات متطورة ستساعد هذه الأجهزة على المحافظة على مواقعها المتقدمة في سوق الإلكترونيات.



أرامكو السعودية تتخطى أرباح أبل وتصبح أكثر شركات العالم مردودية Euronews ابل أرامكو تحقق أرباحا أساسية بنحو 224 مليار دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف أرباح أبل.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2019/04/01/saudi-aramco-surpasses-apple-to-become-world-s-most-profitable-company https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أرامكو السعودية تتخطى أرباح أبل وتصبح أكثر شركات العالم مردودية Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars