الموضوعات تأتيك من 15122 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

02/04/2019 | 6:00 م 0 comments

«تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين. شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015،

اشترك لتصلك أهم الأخبار


«تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين.

أخبار متعلقة

الفايننشال تايمز: «عروس داعش» تجدد مخاوف أوروبا من عودة مواطنيها الإرهابيين

بعد 4 سنوات.. الاعترافات الكاملة لـ«عروس داعش» البريطانية: «أُريد العودة للوطن»

هنا «عروس الثورة السورية» ..«داعش» يتغلغل في كل نواحي الحياة في الرقة

شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015، عندما كان عمرها 19 سنة، حيث كذبت على أهلها وقالت لهم إنها خارجة في رحلة مدرسية، إلا أنها سافرت إلى تركيا، ومن هناك دخلت إلى سوريا.

وفي أول لقاء لها مع صحيفة «التايمز»، قالت إنها تأسف لكل ما فعلته في سوريا وتوسلت للحصول على فرصة ثانية في المملكة المتحدة.

تقول في حوارها إنها «منذ أن غادرت الباغوز، شعرت بالأسف حقًا لكل ما فعلته، وأشعر أنني أريد العودة إلى المملكة المتحدة للحصول على فرصة ثانية لبدء حياتي من جديد»، وتكمل «لقد تم غسل دماغى جئت إلى هنا بعد إيماني وتصديقي لكل ما قيل لي، في وقت كنت أعلم القليل عن حقائق ديني».

كما كشفت كيف وقعت تحت تأثير المتطرفين على الإنترنت، من قبل أحد أعضاء داعش في أستكلندا.

زعمت السيدة بيغوم أنها تقوم بزيارات أسبوعية إلى قبر ابنها بالقرب من مخيم الروج للاجئين حيث تقرأ آيات من القرآن، وقد توفي طفلها بعد وقت قصير من رفض وزير الداخلية البريطاني السماح لها بدخول البلاد وإلغاء جنسيتها.

ولا تزال بيغوم تأمل في أن تتمكن من العودة في نهاية المطاف إلى المملكة المتحدة، واصفة البلد الذي ولدت فيه بأنه «المكان الوحيد الذي عرفته على الإطلاق».

زوجها الإرهابي الهولندي ياجو ريدجيك، 27 عاماً، في حواره أيضا مع التايمز، وصفها بإنها «الزوجة المثالية»، وهو محتجز في مركز احتجاز كردي في شمال شرق سوريا ويواجه ست سنوات وراء القضبان.

يقول عنها: «لقد اقتربنا سريعًا جدًا، هي الزوجة المثالية، كانت صغيرة جدا وبريئة، كان من السهل جدًا بالنسبة لي أن أحبها، تزوجت منها بعد 10 أيام فقط من مقابلتها في إقليم داعش وخرجت ودافعت عن قراري».

وبعد وقت قصير من زفافهم، تم اعتقاله وسجنه من قبل داعش في الرقة لمدة سبعة أشهر وقد سُجن بتهمة التجسس، وتعرض للتعذيب والاستجواب أثناء سجنه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تقوم بإجراء رمزي لتخليد ذكرى تحريرها - امس 2:45 ص

ألغت الناجية الإيزيدية نادية جلال (17 عاما) احتفالها بعيد ميلادها الذي يصادف في يناير من كل عام، وقررت أن تجعله أساسيا في اليوم الذي تحررت فيه من براثن تنظيم "داعش".

: بعد العقوبات الأمريكية.. باحث: معركة تمويل داعش ستستغرق وقتا طويلا امس 2:45 ص

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على 7 أشخاص في بلجيكا وكينيا وتركيا، بتهم تمويل بتهم تمويل تنظيم داعش. وعلق أسامة الهيتمي، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، مشيرا إلى أن القرارات التي شرعت ...

داعش وقيمة الدعاية امس 2:45 ص

تنظيم داعش الإرهابي أتقن ولا يزال يولي اهتماما كبيرا بالمعركة الدعائية، وهو ما لا تغفله الدول المكافحة للإرهاب

العراق.. 1600 دولار لكل ناجية إيزيدية من داعش الخليج أونلاين امس 2:45 ص

وزير الهجرة والمهجرين العراقي: نعلن مساندتنا الكاملة لجميع المطالب المشروعة للإيزيديين.

الاستخبارات الروسية: 1500 مسلح عادوا من داعش إلى أوروبا لمواصلة نشاطهم الإرهابى - امس 2:45 ص

كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (الاستخبارات)، ألكسندر بورتنيكوف، أن حوالى 1500 مسلح عادوا لدول الاتحاد الأوروبى من الشرق الأوسط، وهم عازمون

: الشرطة العراقية تعتقل عنصرا من داعش متهم بتهريب عائلات في نينوي 17/04/2019 | 5:00 ص

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، متهم بتهجير عائلات عراقية في محافظة نينوى، فضلا عن مبايعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وذكرت ...

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى 17/04/2019 | 5:00 ص

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى



عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي» تنظيم داعش «تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين. شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015،



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1384078 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars