الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

الملعب البيتي لهلال القدس.. أزمة تشتعل في كأس الاتحاد الآسيوي

03/04/2019 | 11:00 م 0 comments

أثار تمسك نادي هلال القدس بخوض المباريات البيتية على ملعب الشهيد

أثار تمسك نادي هلال القدس بخوض المباريات البيتية على ملعب الشهيد "فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة, أزمة كبيرة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ودخل هلال القدس "بطل فلسطين" في مشكلة كبيرة مع منافسيه النجمة اللبناني والجيش السوري, اللذين يتواجدان معه برفقة الوحدات الأردني في المجموعة الأولى للمسابقة, عقب رفض الفريقين اللعب على ملعب "فيصل الحسيني", لتجنب التطبيع مع الاحتلال (الإسرائيلي).

وما زاد من الأزمة اشتعالا, تنفيذ النجمة اللبناني لقرار بلاده, بعدم دخول فلسطين لخوض المباراة, التي كانت من المفترض أن تجري الاثنين الماضي.

قرار الاتحاد الآسيوي

وعقب عدم إجراء المباراة, أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه أحال الموضوع إلى لجانه المختصة ذات العلاقة في هذا الأمر.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان صحافي, أنه تلقى خطابا حول عدم تمكن النجمة من السفر إلى فلسطين لخوض مواجهة هلال القدس, رغم وصول طاقم التحكيم والمراقبين.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الآسيوي خلال الأيام المقبلة عن قراره النهائي بخصوص المباراة, سواء اعتماد فوز هلال القدس إداريا, أو نقلها لبلد محايدة.

الجيش السوري يترقب

وعلى غرار هلال القدس الذي يترقب قرار الاتحاد الآسيوي, بخصوص نتيجة لقاء النجمة, فإن الجيش السوري هو الآخر يعيش نفس الحالة, إذ أنه لا يزال رافضا لخوض مباراته ضد هلال القدس في فلسطين يوم الثلاثين من أبريل الجاري, ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

وأكد الجيش أنه لم ينسحب من مواجهة هلال القدس حتى الآن، كما تناقلت بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال النادي السوري في بيان صحافي: "خاطبنا لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، بشأن تحديد أرض محايدة, نظرا لاستحالة سفر الفريق إلى فلسطين المحتلة".

وأضاف: "المحادثات لا زالت جارية، ونحن لم نعلن عن انسحابنا من المباراة، لأننا ننافس بقوة على صدارة المجموعة الأولى".

موقف مشابه

وسبق للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن مرّ بموقف مشابه, إذ أن المنتخب "الوطني" الأول اضطر لخوض مواجهة السعودية عام 2015 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019, في الأردن, نظرا لرفض الأخيرة دخول فلسطين, لذات السبب.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وقتها, قبول الطلب السعودي بعدم خوض اللقاء في فلسطين, استنادا إلى المادة الثالثة - الفقرة الرابعة في لائحة كأس العالم 2018, قبل أن يختار الاتحاد الفلسطيني اللعب في الأردن.

لبنان مرة أخرى

كذلك سبق لدولة لبنان أن دخلت في أزمة بخصوص هذا الأمر, لكن مع فريق شباب الظاهرية وليس هلال القدس.

ففي عام 2016, كان يلعب الظاهرية في المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي أيضا, برفقة القوية الجوية العراقي, والعروبة العماني, والوحدة السوري, إذ كان يتعيّن عليه خوض اللقاء مع الأخير في لبنان, بسبب الظروف الصعبة في سوريا.

ومنعت السلطات اللبنانية وقتها 8 لاعبين من الظاهرية, من دخول أراضيها, بسبب حملهم جوازات سفر (إسرائيلية), كما أنهم جاؤوا من مطار "بن غوريون".

واضطر اللاعبون الثمانية للمبيت في منشأة خاصة بمطار "بيروت", قبل أن يعلن الظاهرية عن عدم خوضه اللقاء في اليوم التالي, ليتم تخسيره إداريا أمام الوحدة السوري (0-3).

غزة الحل

كما جرت العادة عند حدوث أي أزمة, فإن الأطراف يتداعون للخروج بحل يرضي الجميع, وهذا ما تعوّدنا عليه في السنوات الماضية.

ولا يوجد أي خلاف حول أحقية كل فريق باللعب على أرضه, لكن دون أن يكون ذلك على حساب المبادئ والقيم الإسلامية.

وهذا الأمر جعل الكثيرون يطالبون بوضع "غزة" ضمن الحلول المعقولة لخوض اللقاء عليه كونها تمثّل الشق الآخر من الوطن, وبهذا تضمن الفرق العربية دخول المحافظات الجنوبية عبر معبر رفح البري, تجنبا للتطبيع مع الاحتلال.

ولكن هذا الأمر يبدو أنه لا يعجب البعض من أصحاب الرأي, خاصة أن وجود الفرق العربية في غزة لخوض مباراة في بطولة آسيوية, سيضعهم تحت طائلة المسؤولية نحو ضرورة الاهتمام والنظر إلى الرياضة الغزية, والعمل على تطويرها أسوة بما يفعلونه في الضفة المحتلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 11:00 م

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
11/06/2020 | 11:00 م

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء
05/06/2020 | 2:00 م

القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

القدس
05/06/2020 | 2:00 م

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

حالة معابر القطاع صباح اليوم   فلسطين أون لاين


الملعب البيتي لهلال القدس.. أزمة تشتعل في كأس الاتحاد الآسيوي معبر رفح أثار تمسك نادي هلال القدس بخوض المباريات البيتية على ملعب الشهيد



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر https://alresalah.ps/post/197881/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%8A https://alresalah.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الملعب البيتي لهلال القدس.. أزمة تشتعل في كأس الاتحاد الآسيوي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars