الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جندي وأرض.. هديتا الانتخابات من بوتين وترامب لنتنياهو على حساب سوريا

05/04/2019 | 2:00 م 0 comments

من كرم الثورة

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هديتين من حليفه الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، قبل انتخابات الحكومة الإسرائيلية، لكن هاتين الهديتين كانتا على حساب سوريا.

ويسعى نتنياهو إلى الظفر بالانتخابات التي ستجري في 9 من نيسان الحالي، في ظل وجود تحالف قوي ضده من منافسيه، ومن أجل ذلك عمل على إظهار قدرته للناخبين الإسرائيليين عبر عدة أمور، خاصة وأنه يواجه تهمًا بالفساد.

الهدية الأولى كانت من قبل ترامب عندما وقع خلال مؤتمر صحفي مع نتنياهو، في البيت الأبيض في 25 من آذار الماضي، على قرار اعتراف إسرائيل بسيادتها على الجولان السوري المحتل.

وقال ترامب إن إسرائيل “لديها الحق المطلق في الدفاع عن نفسها”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستقف إلى الأبد جنبًا إلى جنب مع إسرائيل.

وقال السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد في مقالة نشرها في صحيفة “الشرق الأوسط”، الثلاثاء 2 من نيسان، إن ترامب ساعد صديقه نتنياهو بالحضور إلى البيت الأبيض قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية.

وأضاف فورد أن نتنياهو يريد من خلال قرار الاعتراف أن يظهر للناخبين الإسرائيليين أنه يتمتع بعلاقات طيبة مع الإدارة الأمريكية وأن إسرائيل بمقدورها الاحتفاظ بالجولان إلى الأبد.

وأثار الاعتراف الأمريكي ردود فعل واسعة ورفضًا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول العربية، في حين اكتفى النظام السوري إصدار بيان إدانة إلى جانب وقفات احتجاجية في الساحات رافعًا شعارات بأن الجولان أرض سورية وسيتم تحريرها.

وبعد أقل من أسبوعين، قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدية ثانية إلى نتنياهو تجسدت في إعادة جثة جندي إسرائيلي قتل في المواجهات العسكرية بين الجيشين السوري والإسرائيلي في 1982.

ترامب يهدي أرضًا سورية لإسرائيل.. ما قصة الجولان

وأعلنت تل أبيب، أمس، استعادة جثة العريف الإسرائيلي، زخاريا باومل، الذي قتل في معركة السلطان يعقوب التي جرت بين القوات الإسرائيلية والجيش السوري في أثناء اجتياح لبنان في 1982.

وقال رئيس مديرية شؤون جيش الدفاع الإسرائيلي اللواء، موتي ألموز، أمس، إن استعادة الجثة جاءت بعد عملية نفذتها شعبة المخابرات الإسرائيلية تحت عنوان “الغناء المعزوف” استغرقت أشهرًا ووصلت ذروتها الأسبوع الماضي.

من جهته أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي بالتنسيق مع قوات النظام السوري، بحسب قناة “الأخبار 13” الإسرائيلية.

وقال بوتين، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في موسكو اليوم، الخميس 4 من نيسان، إن “روسيا عثرت على جثة الجندي بالتنسيق مع الجيش السوري، وإن جنودنا جلبوه إلى إسرائيل”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وأضاف الرئيس الروسي أن “العسكريين الروس حددوا مكان دفن الجندي الإسرائيلي بالتعاون مع العسكريين السوريين”.

وجرت معركة السلطان يعقوب إبان اجتياح القوات الإسرائيلية البقاع الغربي، إذ حدثت مواجهات عسكرية بينها وبين قوات النظام السوري وقوات المقاومة الفلسطينية (الصاعقة) وقوات لبنانية.

واستمرت المعركة ست ساعات وأسفرت عن إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية وفقدان ثلاثة جنود، زخاريا باومل ويهودا كاتس وتسفي فيلدمان، اعتبرتهم تل أبيب في عداد المفقودين منذ ذلك الوقت.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زار موسكو في 2016، واستلم منها دبابة تعود إلى الجنود الثلاثة، كان الجيش السوري استولى عليها في المعركة.

وقد تزيد الهديتان من شعبية نتنياهو في الساحة السياسية في إسرائيل، خاصة وأن قضية جثث الجنود الإسرائيليين تعتبر من أهم القضايا في تل أبيب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى الحدود مع سوريا - اليوم 12:00 م

وصلت جنوبي تركيا تعزيزات من القوات الخاصة التركية "الكوماندوز"، في مسعى لتوزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحدود مع سوريا.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون شمالي غرب سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

دخلت قوات النظام مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المتشددة والمسلحة ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكية تركية لإقامة منطقة آمنة عند الحدود الشمالية السورية اليوم 12:00 م

يبدأ مركز العمليات المشترك بين تركيا والولايات المتحدة العمل بكامل طاقته الأسبوع المقبل بهدف إقامة منطقة آمنة على امتداد الحدود السورية الشمالية الشرقية، وفقا لما نقلته الأحد وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار. وأوضح وزير الدفاع أن المسؤولين الأتراك والأمريكيين اتفقوا على أن مسلحي وحدات الشعب الكردية السورية المزودين بأسلحة ثقيلة يجب أن ينسحبوا من المنطقة.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا اليوم 12:00 م

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا

قوات النظام السوري تقتحم الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب اليوم 12:00 م

وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المقاتلة، تمكنت قوات النظام السوري مساء الأحد من اقتحام الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الواقعة في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام إلى المدينة منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صحيفة موالية: 35 مليار دولار هربت من سوريا إلى 4 دول الدرر الشامية امس 17:45 م

كشفت صحيفة "تشرين" التابعة لـ"نظام الأسد"، عن هروب مبلغ يقدر بـ35 مليار دولار من سوريا منذ اندلاع الثورة عام 2011 إلى 4 دول.

ملخص أحداث سوريا – السبت 17 - 08- 2019 - وكالة ستيب الإخبارية امس 17:45 م

أحداث المنطقة الجنوبية محافظة دمشق وريفها: فجّرت قوات النظام عبوات ناسفة ومتفجرات وذخائر من مخلّفات الحرب في حيي التضامن و الزليخة جنوب دمشق ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق إلى أكثر من 20 قتيلًا قضوا في معارك الشمال السوري وفي سياق ثان أَخمد فوج إطفاء دمشق أربعة …



جندي وأرض.. هديتا الانتخابات من بوتين وترامب لنتنياهو على حساب سوريا اخبار سوريا من كرم الثورة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/292304 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جندي وأرض.. هديتا الانتخابات من بوتين وترامب لنتنياهو على حساب سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars