الموضوعات تأتيك من 15413 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران

05/04/2019 | 5:45 م 0 comments

الكويت - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توجه أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي الى ايران اليوم الجمعة لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من مناطقها وذلك بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني حفظه الله ورعاه.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اقلاع طائرة كويتية محملة بالأدوية والمواد الغذائية ومضخات سحب المياه يأتي ترجمة لحرص الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مؤازرة المتضررين جراء السيول والفيضانات في ايران.
وذكر الساير ان الطائرة التي أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية تحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الاغاثية مشيرا الى ان هناك تنسيقا وتعاونا مباشرا مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارتها في طهران وسفارة ايران في الكويت والهلال الاحمر الإيراني للعمل على توزيع المساعدات على المتضررين بالسرعة الممكنة.
واوضح ان هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من التحركات التي تقوم بها الجمعية لتقديم العون والإغاثة لهؤلاء المتضررين معربا عن الشكر للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح على جهوده في تسيير هذا الجسر الجوي.
وأشاد بجهود ادارة المستودعات الطبية بوزارة الصحة التي سارعت الى توفير الادوية اللازمة بشكل عاجل معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطات الايرانية للتنسيق والتعاون لوصول الطائرة التي سيتبعها عدد اخر من الطائرات الاغاثية.
وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات سمو امير البلاد بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للمتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت ايران اخيرا.
ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في تصريح مماثل ل (كونا) إن طائرات الجسر الجوي ستحمل على متنها طرودا غذائية وطبية ومضخات لسحب المياه إضافة إلى فريق تطوعي من الجمعية للاشراف على توزيع هذه المواد.
وأضاف الحساوي أن الجسر الجوي الإغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة مبينا أن الجمعية تحمل على عاتقها إرسال المساعدات الإغاثية إلى المتضررين في إيران بصورة عاجلة.
واشار الى أن إرسال هذه الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية يجسد تضامن الشعب الكويتي مع الشعب الإيراني والإسهام في تخفيف معاناة ضحايا الفيضانات والسيول.
وأكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في المناطق المتضررة في إيران ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من الفريق الميداني للجمعية الذي سيصل ضمن الجسر الجوي الإغاثي.
وأعرب الحساوي عن الشكر لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح المهمة الإنسانية.
وكان مجلس الوزراء كلف جمعية الهلال الأحمر الكويتية تأمين المعونات بالسرعة الممكنة بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني وذلك بسبب خطر السيول التي تجتاح ايران منذ 17 مارس الماضي وإخلاء عدد من القرى في محافظة (خوزستان) جنوب غرب إيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين 22/05/2019 | 2:45 م

الجار الله: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد".

رئيس الوزراء العراقي يقوم بأول زيارة له إلى الكويت الأربعاء Euronews 22/05/2019 | 2:45 م

يقوم رئيس الوزراء العراقي بزيارة الكويت غدا وهي اول زيارة تقوده إلى البلد منذ توليه المنصب في أكتوبر تشرين الأول

الحياد الإيجابي مهرب الكويت في أجواء التوتر صحيفة العرب 22/05/2019 | 2:45 م

مجلس الأمة الكويتي يؤكد دعمه لـ”السياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حل الخلافات بصورة سلمية عن طريق الحوار".

الكويت: قرار مرتقب من التجارة بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر 22/05/2019 | 2:45 م

الكويت - مباشر: في إطار جهودها الحثيثة لتنظيم قطاع التأمين، التي توجت مؤخراً بإقرار قانون التأمين الجديد في مداولته الأولى، تتجه وزارة التجارة والصناعة لإصدار قرار بإعادة تنظيم الأموال الواجب على شركات القطاع إبقاؤها في دولة الكويت. وبحسب القبس، …

أمير الكويت: نعيش ظروفا بالغة الدقة والخطورة نتيجة ارتفاع وتيرة التصعيد في المنطقة - 22/05/2019 | 2:45 م

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارة إلى مبنى وزارة الخارجية "إننا نعيش في ظروف بالغة الدقة والخطورة نتيجة ارتفاع وتيرة التصعيد في المنطقة".

وفاة امرأة وابنتها وإصابة أخريات بحادث تصادم في الكويت (صورة) ‬‎ 19/05/2019 | 8:45 ص

لقيت امرأة كويتية، اليوم السبت، مصرعها هي وابنتها، فيما أصيبت اثنتان من بناتها بجروح وكسور؛ عقب تعرضهن لحادث تصادم وانقلاب على أحد الطرق السريعة في البلد الخليجي الذي تتكرر فيه الحوادث المرورية. وقالت الإدارة العامة للإطفاء، إن الحادث وقع على الطريق الدائري السابع وأسفر عن حالتي وفاة وإصابتين، بعد نشرها صورة للسيارة التي كانت تستقلها…



جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران اخبار الكويت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars