الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران

05/04/2019 | 5:45 م 0 comments

الكويت - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توجه أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي الى ايران اليوم الجمعة لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من مناطقها وذلك بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني حفظه الله ورعاه.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اقلاع طائرة كويتية محملة بالأدوية والمواد الغذائية ومضخات سحب المياه يأتي ترجمة لحرص الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مؤازرة المتضررين جراء السيول والفيضانات في ايران.
وذكر الساير ان الطائرة التي أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية تحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الاغاثية مشيرا الى ان هناك تنسيقا وتعاونا مباشرا مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارتها في طهران وسفارة ايران في الكويت والهلال الاحمر الإيراني للعمل على توزيع المساعدات على المتضررين بالسرعة الممكنة.
واوضح ان هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من التحركات التي تقوم بها الجمعية لتقديم العون والإغاثة لهؤلاء المتضررين معربا عن الشكر للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح على جهوده في تسيير هذا الجسر الجوي.
وأشاد بجهود ادارة المستودعات الطبية بوزارة الصحة التي سارعت الى توفير الادوية اللازمة بشكل عاجل معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطات الايرانية للتنسيق والتعاون لوصول الطائرة التي سيتبعها عدد اخر من الطائرات الاغاثية.
وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات سمو امير البلاد بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للمتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت ايران اخيرا.
ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في تصريح مماثل ل (كونا) إن طائرات الجسر الجوي ستحمل على متنها طرودا غذائية وطبية ومضخات لسحب المياه إضافة إلى فريق تطوعي من الجمعية للاشراف على توزيع هذه المواد.
وأضاف الحساوي أن الجسر الجوي الإغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة مبينا أن الجمعية تحمل على عاتقها إرسال المساعدات الإغاثية إلى المتضررين في إيران بصورة عاجلة.
واشار الى أن إرسال هذه الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية يجسد تضامن الشعب الكويتي مع الشعب الإيراني والإسهام في تخفيف معاناة ضحايا الفيضانات والسيول.
وأكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في المناطق المتضررة في إيران ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من الفريق الميداني للجمعية الذي سيصل ضمن الجسر الجوي الإغاثي.
وأعرب الحساوي عن الشكر لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح المهمة الإنسانية.
وكان مجلس الوزراء كلف جمعية الهلال الأحمر الكويتية تأمين المعونات بالسرعة الممكنة بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني وذلك بسبب خطر السيول التي تجتاح ايران منذ 17 مارس الماضي وإخلاء عدد من القرى في محافظة (خوزستان) جنوب غرب إيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. تباين نيابي وسجال شعبي بشأن معبد السيخ الهنود ‬‎ 16/08/2019 | 12:45 م

أثارت قضية معبد السيخ في الكويت، الخاص بعدد من المقيمين الهنود، ضجة إعلامية في البلد الخليجي عقب كشف إحدى الصحف المحلية وجود معبد لهذه الطائفة يعمل دون ترخيص رسمي من الجهات المختصة. وثارت الضجة التي شارك فيها نواب وحقوقيون وأكاديميون، عقب تقرير نشرته صحيفة ”الراي“ المحلية قبل يومين، أكدت فيه وجود معبد لطائفة السيخ الهنود…

يوم نادر.. الكويت لم تسجل أي حالة وفاة أمس مجلة سيدتي 16/08/2019 | 12:45 م

في واقعة نادرة الحدوث لا تكاد تشهدها دولة الكويت، لم تسجل الكويت أمس الأربعاء أي حالة وفاة، وهو عكس المعتاد حيث يتم الإعلان يوميًا عن حالات الوفيات لكل يوم بحسب مانشرته وسائل إعلام كويتية. ووفقا كشف البلدية لوفيات يوم أمس الموافق 14 أغسطس من العام 2019، فلم يرد أي من الأسماء المدرجة في حالات الوفيات. كما دعت وسيلة إعلام للكويتيين بطول العمر قائلة: "أمد الله في أعماركم ومتعكم

في الكويت عصابة تعتدي على مواطن كويتي وزوجته في الشارع لسبب تافه وطن الدبور 16/08/2019 | 12:45 م

الدبور – في الكويت عصابة مكونة من ٤ أفراد إعتدوا على كويتي وزوجته بقسوة في الشارع لسبب تافه وهو خلاف… اقرأ المزيد

بعد عطلة العيد.. عودة قوية لأسواق الكويت 14/08/2019 | 9:00 م

بعد عطلة العيد.. عودة قوية لأسواق الكويت

: مصري في الكويت يتهم آخر بالنصب عليه: خد فلوسي وهرب 14/08/2019 | 9:00 م

قالت صحيفة 'الراي' الكويتية إن مواطنًا مصريًا، اتهم آخر، بالنصب والاحتيال عليه، بعدما أوهمه بشراء أثاث مستعمل والاتجار به، واستولى منه على مبلغ 500 دينار ...

شاهد مفاجأة صادمة في الكويت .. الكشف عن معبد للسيخ يرتاده الآلاف والصورة تبيّن ما يحدث بداخله وطن 14/08/2019 | 9:00 م

فجّرت صحيفة "الراي" الكويتية، مفاجأة صادمة، بكشفها عن وجود معبد للسيخ في الكويت منذ 9 سنوات يرتاده الآلاف من الهنود بشكل دوري ويمارسون فيه طقوسهم الدينية وي

الكويت: التعرف على رفات الأسرى والمفقودين بالعراق يتطلب جهدا ووقتا - العرب والعالم - 14/08/2019 | 9:00 م

قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالتكليف، الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، اليوم، إن آلية التعرف على رفات الأسرى والمفقودين الكويتيين التي تسلمتها الكويت



جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران اخبار الكويت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جمعية الهلال الأحمر الكويتي: أولى طائرات الجسر الإغاثي الكويتي تتوجه إلى إيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars