الموضوعات تأتيك من 15410 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

IMLebanon الجميل أعلن تقديم مشروع قانون لانطلاق شركات تكنولوجيا

05/04/2019 | 6:03 م 0 comments

أعلن رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل، أنه “تقدمنا اليوم بمشروع قانون يتعلق بشركات التكنولوجيا وهذا الاقتراح سيرد على بعض التحديات التي يعاني…

أعلن رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل، أنه “تقدمنا اليوم بمشروع قانون يتعلق بشركات التكنولوجيا وهذا الاقتراح سيرد على بعض التحديات التي يعاني منها الرواد والمساهمين في هذه الشركات”.

الجميل، في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في البرلمان الجمعة، لفت الى أن “هناك الكثير من التحديات والمشاكل، وسنحاول من خلال الاقتراح الرد على بعض الاجوبة والتحديات التي طرحها المساهمون في الشركات الناشئة ويعانون منها”.

وأشار الجميل الى أنه “سيطبق على شركات SAL-T كل القوانين وخصوصا القانون التجاري الذي يطبق على الشركات المساهمة، وقد سمحنا لهذه الشركة أن تتألف من مساهم لبناني واحد أو أجنبي، كما أعفينا المجالس الادارية من أشخاص لبنانيين لأن هذا الامر سيسمح بأن نستمد الابتكار الاجنبي وجذب الاجانب للاستثمار في لبنان”.

وقال: “إن رأس مال الشركة بدل أن يكون 30 مليون ليرة كما في الشركة المساهمة أصبح اليوم 5 ملايين ليرة لبنانية، وقد قمنا بسلسلة اعفاءات تتعلق بالرسوم بما يتعلق بتأسيس الشركات المساهمة وتسجيلها بالسجل التجاري، لأن في الشركات الناشئة يتزايد رأس المال بظرف سنوات قليلة، ويكون لديها اعباء كبيرة في موضوع رسوم الطوابع”.

أضاف: “هدفنا تسهيل الاستثمار في الشركات والاسراع في اجراءات اتخاذ القرارات داخل الشركة، لذلك سمحنا للجمعيات العمومية او المجالس الادارية ان تنعقد خارج او داخل لبنان او اتخاذ قرارات خطية دون الحاجة الى انعقاد اجتماع”.

وأكد “أهمية هذا الإقتراح لأنه يشجع الشباب على الاستثمار في لبنان، كما نحضر مشاريع اخرى لتحسين وتحصين القطاع”.

وختم: “إذا أردنا أن نوسع موضوع الشركات المستفيدة من هذا القانون قد ترفض وزارة المالية، لذلك أردنا خوض التجربة مع الشركات الـ SAL-T لأن إعفاءها قد يكون عامل لجذب الاستثمارات الاجنبية وتحويل القطاع الى متقدم جدا”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: غدًا.. إنطلاق ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ بجنيف 13/05/2019 | 5:45 ص

تنطلق غدًا الإثنين الندوة الثالثة عشر بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ، واجتماع لجنة الدراسات 5 'البيئة وتغير المناخ واقتصاد ...

تكنولوجيا: باحثون صينيون يطورون تقنية لكاميرا ترصد الأشخاص على بعد 28 ميلا 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: طور باحثون صينيون تقنية جديدة للكاميرا يمكنها أن تجعلك ترى بوضوح البشر على بعد 28 ميلا..

تكنولوجيا الاستخبارات البريطانية كشفت هوية سفاح «داعش» الشرق الأوسط 13/05/2019 | 5:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تكنولوجيا: انستجرام يختبر ملصقات تحمل كلمات الأغانى 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: كشف تقرير حديث أن منصة مشاركة الفيديو "انستجرام" تختبر حاليا ميزة جديدة لـ"الملصقات" فى القصص الخاصة بالمنصة والتى يتم إضافتها إلى المقاطع الصوتية.

تكنولوجيا: تقرير: عمر الإنسان سيتجاوز 100 عام بفضل التقدم التكنولوجى 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: كشف عدد من الخبراء أن تجاوز عمر الإنسان للـ 100 عام سيصبح قريبًا أمرًا شائعًا، بفضل معالجة التقدم التكنولوجى لمشكلة الشيخوخة

تكنولوجيا: فيسبوك ترفض دعوة من شريك مؤسس لتقسيم الشركة 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: سارعت فيسبوك إلى رفض دعوة من الشريك المؤسس كريس هيوز اليوم الخميس لتقسيم أكبر شركة في العالم لشبكات التواصل الاجتماعي إلى ثلاث شركات، بينما حث مشرعون وزارة العدل الأمريكية على إطلاق تحقيق بشأن الاحتكار.



IMLebanon الجميل أعلن تقديم مشروع قانون لانطلاق شركات تكنولوجيا اخبار التكنولوجيا أعلن رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل، أنه “تقدمنا اليوم بمشروع قانون يتعلق بشركات التكنولوجيا وهذا الاقتراح سيرد على بعض التحديات التي يعاني…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://www.imlebanon.org/2019/04/05/gmayel-technologie/ IMLebanon | Breaking News, Latest News from Lebanon and the ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي IMLebanon الجميل أعلن تقديم مشروع قانون لانطلاق شركات تكنولوجيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars