الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار

05/04/2019 | 6:20 م 0 comments

أكد وزير الداخلية الفرنسي #كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في ''إعادة جماعية'' للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في #سوريا، رغم أن هذه ''الفرضية'' دُرِست في وقت ما. وقالت صحيفة...

أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في "إعادة جماعية" للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في سوريا، رغم أن هذه "الفرضية" دُرِست في وقت ما.

وقالت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية اليوم إن السلطات الفرنسية أعدت منذ وقت قصير لائحة بأسماء 250 رجلاً وامرأة وطفلاً، محتجزين في مناطق الأكراد في سوريا، بغية إعادتهم، قبل أن تتخلى عن الفكرة أخيراً خشية رد فعل الرأي العام المتردد، عالمياً، بشأن عودة الجهاديين إلى دولهم.

وقال كاستانير في المؤتمر الصحافي الختامي للقاء وزراء داخلية دول مجموعة السبع في باريس: "من المنطقي أن تحضّر السلطات كل الفرضيات. و(إعادة الجهاديين) كانت واحدة من الفرضيات التي حضرتها".

غير أنه أضاف أنه "لم يتم النظر أبداً في إعادة جماعية"، مؤكداً أن فرنسا لن تقرر إعادة أبناء الجهاديين إلى فرنسا إلا بدرس "كل حالة على حدة". ورفض أن يكون الرأي العام من يملي الموقف الفرنسي.

وأعيد خمسة أيتام إلى فرنسا في 15 آذار من مناطق الأكراد في سوريا. كذلك، أعيدت طفلة تبلغ ثلاثة اعوام في 27 آذار، وقد حكم على والدتها بالسجن المؤبد في العراق.

ورداً على المعلومات التي أوردتها "ليبيراسيون"، أسف المحاميان ماري دوزيه ومارتن براديل، المدافعان عن أمهات وأطفال الجهاديين المحتجزين في سوريا، لـ"تخلي" فرنسا عن "تحمل مسؤولياتها من أجل إرضاء رأي عام غير مطلع بما فيه الكفاية".

وأكدا في بيان أن "كل شيء كان جاهزاً: كان أمام فرنسا خيار تحمل مسؤولياتها عبر إعادة كل الأطفال وأمهاتهم المحتجزين في مخيمات الاكراد في سوريا". وقالا: "لم يكن هناك وقت للمماطلة" نظراً الى تردي ظروف الحياة في المخيمات في سوريا.

منذ أسابيع، تتزايد المطالبات بعودة أبناء الجهاديين، في ملف حساس بالنسبة الى فرنسا التي تعرضت لسلسلة هجمات إرهابية منذ عام 2015.

واعترضت على الأقل عائلة واحدة أمام القضاء الإداري، بينما لجأ المحاميان إلى لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة، لإجبار الدولة الفرنسية على إعادة الأطفال.

مواضيع ذات صلة بومبيو يحذّر فرنسا من فرض "ضريبة جديدة" على عمالقة الإنترنت الاشتباه بـ"تسمُّم غذائي": وفاة 5 مسنين في دار للعجزة بفرنسا والتحقيق جارٍ إليكم الدول التي تسمح للسوريين بالدخول من دون تأشيرة مايا دياب... شو هالرجعة!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل 15 مدنياً في غارات جوية روسية وسورية في شمال غرب سوريا (المرصد) امس 1:45 ص

مقتل 15 مدنياً في غارات جوية روسية وسورية في شمال غرب سوريا (المرصد)

جبل طارق: حرمنا سوريا من شحنة نفط بقيمة 140 مليون دولار - CNN Arabic امس 1:45 ص

كشفت حكومة جبل طارق، الجمعة، أنها منعت وصول شحنة نفط خام بقيمة 140 مليون دولار أمريكي للحكومة السورية، عبر احتجاز الناقلة الإيرانية، Grace 1

من أجل سوريا يحتاج تعديل الدستور سنوات ومن أجل بشار دقائق! القدس العربي امس 1:45 ص

ثمة هواجس وشكوك ووساوس تتناهب دواخل السوريين اليوم وهم يتابعون الأطوار الماراثونية لتشكيل والتئام ما تسمى اللجنة الدستورية المزمع إنشاؤها لمناقشة-على أساس-

تركيا تقول إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على منطقة آمنة في سوريا Euronews امس 1:45 ص

اتفقت تركيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي على إقامة مركز عمليات مشترك للمنطقة الآمنة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا لكن الدولتين لم تفصحا عن تفاصيل تذكر بشأن مساحة المنطقة الآمنة ذاتها ولا هيكل قيادة القوات التي ستعمل هناك.

سوريا تعلن اعتراض هجوم صاروخي قادمًا من شمال لبنان في اتجاه حماة - CNN Arabic امس 1:45 ص

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، إن الدفاعات الجوية السورية اعترض "هدفًا عدائيًا" يقترب من مدينة مصياف غرب سوريا في محافظة حماة مساء الخميس، مشيرة إلى أن الهدف دخل البلاد من شمال لبنان، وأنه تم تدميره قبل الوصول إلى وجهته.

مشهد نجوى كرم في العام 1995 يعاد مرّة جديدة في سوريا (فيديو) - النهار 16/08/2019 | 6:00 ص

‏تربّعت الفنانة نجوى كرم أمس على عرش الترند في سوريا ولبنان خلال إحياء حفلها في قلعة كنعان بسوريا بعد غياب تسع سنوات. واستهلّت حفلها بموال إهداء لسوريا قالت فيه: ''سوريا بعد ما غبنا وعدنا... لأرضك...

أغرب ضريبة سياحية في سوريا.. رسم عدم طلب الأكل - 16/08/2019 | 6:00 ص

حقق أحد مطاعم اللاذقية شهرة واسعة بعدما نشرت "فاتورة"، طالب من خلالها المطعم أحد الزبائن بدفع مبلغ لأنه لم يطلب الطعام، تحت بند "رسم عدم طلب الأكل".



فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار اخبار سوريا أكد وزير الداخلية الفرنسي #كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في ''إعادة جماعية'' للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في #سوريا، رغم أن هذه ''الفرضية'' دُرِست في وقت ما. وقالت صحيفة...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/957413-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B2%D9%85-%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7 https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars