الموضوعات تأتيك من 15445 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار

05/04/2019 | 6:20 م 0 comments

أكد وزير الداخلية الفرنسي #كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في ''إعادة جماعية'' للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في #سوريا، رغم أن هذه ''الفرضية'' دُرِست في وقت ما. وقالت صحيفة...

أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في "إعادة جماعية" للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في سوريا، رغم أن هذه "الفرضية" دُرِست في وقت ما.

وقالت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية اليوم إن السلطات الفرنسية أعدت منذ وقت قصير لائحة بأسماء 250 رجلاً وامرأة وطفلاً، محتجزين في مناطق الأكراد في سوريا، بغية إعادتهم، قبل أن تتخلى عن الفكرة أخيراً خشية رد فعل الرأي العام المتردد، عالمياً، بشأن عودة الجهاديين إلى دولهم.

وقال كاستانير في المؤتمر الصحافي الختامي للقاء وزراء داخلية دول مجموعة السبع في باريس: "من المنطقي أن تحضّر السلطات كل الفرضيات. و(إعادة الجهاديين) كانت واحدة من الفرضيات التي حضرتها".

غير أنه أضاف أنه "لم يتم النظر أبداً في إعادة جماعية"، مؤكداً أن فرنسا لن تقرر إعادة أبناء الجهاديين إلى فرنسا إلا بدرس "كل حالة على حدة". ورفض أن يكون الرأي العام من يملي الموقف الفرنسي.

وأعيد خمسة أيتام إلى فرنسا في 15 آذار من مناطق الأكراد في سوريا. كذلك، أعيدت طفلة تبلغ ثلاثة اعوام في 27 آذار، وقد حكم على والدتها بالسجن المؤبد في العراق.

ورداً على المعلومات التي أوردتها "ليبيراسيون"، أسف المحاميان ماري دوزيه ومارتن براديل، المدافعان عن أمهات وأطفال الجهاديين المحتجزين في سوريا، لـ"تخلي" فرنسا عن "تحمل مسؤولياتها من أجل إرضاء رأي عام غير مطلع بما فيه الكفاية".

وأكدا في بيان أن "كل شيء كان جاهزاً: كان أمام فرنسا خيار تحمل مسؤولياتها عبر إعادة كل الأطفال وأمهاتهم المحتجزين في مخيمات الاكراد في سوريا". وقالا: "لم يكن هناك وقت للمماطلة" نظراً الى تردي ظروف الحياة في المخيمات في سوريا.

منذ أسابيع، تتزايد المطالبات بعودة أبناء الجهاديين، في ملف حساس بالنسبة الى فرنسا التي تعرضت لسلسلة هجمات إرهابية منذ عام 2015.

واعترضت على الأقل عائلة واحدة أمام القضاء الإداري، بينما لجأ المحاميان إلى لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة، لإجبار الدولة الفرنسية على إعادة الأطفال.

مواضيع ذات صلة بومبيو يحذّر فرنسا من فرض "ضريبة جديدة" على عمالقة الإنترنت الاشتباه بـ"تسمُّم غذائي": وفاة 5 مسنين في دار للعجزة بفرنسا والتحقيق جارٍ إليكم الدول التي تسمح للسوريين بالدخول من دون تأشيرة مايا دياب... شو هالرجعة!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا تستعيد كفرنبودة رغم دعم تركيا لـ «النصرة» - البيان اليوم 7:00 ص

تمكن الجيش السوري، بدعم من روسيا والمسلّحين الموالين له، من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة الاستراتيجية، الواقعة بالقطاع الشمالي من ريف حماة.وقال مراسل «سبوتنيك» في حماة، إن وحدات الجيش السوري بدأت بدخول أحياء البلدة الاستراتيجية بريف حماة الشمالي الغر

بعد لقاء بوتين بومبيو... لا جديد بخصوص الحل في سوريا اليوم 7:00 ص

أكدت مصادر في المعارضة السورية لـ"إيلاف" أنه "لا جديد حتى الآن في جهود الحلّ السياسي في سوريا"، رغم ما قيل عن أجواء إيجابية وتفاهمات رافقت لقاء الرئيس الروسي بوزير الخارجية الأميركي.

كاتب: مواجهة غير مباشرة بين تركيا وروسيا شمالي غربي سوريا؟ ترك برس اليوم 7:00 ص

ترك برس أشار الكاتب المختصّ في الشأن الروسي طه عبد الواحد، إلى وجود مواجهة غير مباشرة بين تركيا وروسيا في شمال غربي سوريا، على خلفية تصاعد الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في المنطقة المشمولة ضمن اتفاق خفض التصعيد. جاء ذلك في حديثه لصحيفة العربي الجديد حول التطورات العسكرية المتسارعة في شمالي غربي سورية بعد التصعيد الذي بدأته قوات النظام بشكل واسع النطاق منذ بداية شهر

أغلبية في روسيا تؤيد وقف العمليات وسحب القوات من سوريا اليوم 7:00 ص

أظهرت نتائج استطلاعات للرأي أن أكثر من نصف المواطنين الروس يؤيدون وقف العمليات العسكرية الروسية بسوريا وسحب قوات بلادهم من هناك. وهذا الموقف تفسره عوامل عديدة من بينها الوضع الاقتصادي.

جمعية روسار الخيرية الروسية الناشطة في سوريا تحتفي بعيد تأسيسها الـ5 - 25/05/2019 | 1:45 ص

احتفلت جمعية "روسار" الخيرية الروسية العاملة في سوريا وغيرها من دول المنطقة هذا الأسبوع، بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها.

دمشق: الهدف من الحملة الكيميائية ضد سوريا عرقلة تقدم الجيش مصراوى 25/05/2019 | 1:45 ص

دمشق الهدف من الحملة الكيميائية ضد سوريا عرقلة تقدم الجيش في إدلب | مصراوى



فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار اخبار سوريا أكد وزير الداخلية الفرنسي #كريستوف_كاستانير أن بلاده لا تنظر في ''إعادة جماعية'' للجهاديين الفرنسيين وعائلاتهم المحتجزين في #سوريا، رغم أن هذه ''الفرضية'' دُرِست في وقت ما. وقالت صحيفة...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/957413-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B2%D9%85-%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7 https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا لا تعتزم إعادة جهاديّيها جماعيًّا من سوريا - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars