الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بشار الأسد: ما يحصل في فنزويلا مشابه لما جرى في سوريا

05/04/2019 | 6:20 م 0 comments

قال الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، الخميس، إن ما يحصل في فنزويلا مشابه لما حدث في سوريا وهدفه الهيمنة على الدول ومصادرة قرارها المستقل. وأضاف الرئيس السوري أن ذلك يقوّض القانون الدولي ويتنافى مع أهم مبادئ ميثاق

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قال الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، الخميس، إن ما يحصل في فنزويلا مشابه لما حدث في سوريا وهدفه الهيمنة على الدول ومصادرة قرارها المستقل.

أخبار متعلقة

«الخارجية الروسية»: الحوار دون شروط مسبقة يمكنه حل الأزمة في فنزويلا

فنزويلا: نعول على دعم روسيا في استعادة الكهرباء

وأضاف الرئيس السوري أن ذلك يقوّض القانون الدولي ويتنافى مع أهم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة المتمثل في احترام سيادة الدول وحق شعوبها في تقرير مصيرها.

وأكد بشار الأسد أن سياسة بعض الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، تجاه ما يحصل في فنزويلا وتدخلها السافر في شؤونها الداخلية وفرض الحصار والعقوبات عليها، أصبح نهجًا تعتمده هذه الدول ضد كل من يتخذ مواقف لا تتوافق مع سياساتها.

من جانبه، أكد خورخي أرياسا أن الأدوات والخطوات التي تستخدمها الدول المعادية لفنزويلا هي نفسها التي استخدمت لإشعال الحرب في سوريا.

وأضاف أن ما يحصل في بلاده هو حلقة في سلسلة من المحاولات الأمريكية المتواصلة منذ عقود للسيطرة على قرارها المستقل وعلى مقدرات الشعب الفنزويلي.

وشدد الدبلوماسي الفنزويلي على أن الدول التي عملت على تأجيج الأوضاع في بلاده أخطأت في تقدير مؤهلات الشعب الفنزويلي الذي أظهر أنه قادر على المقاومة والدفاع عن بلده والحفاظ على أمنه واستقراره في وجه كل ما يخطط له من الخارج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل 15 مدنياً في غارات جوية روسية وسورية في شمال غرب سوريا (المرصد) امس 1:45 ص

مقتل 15 مدنياً في غارات جوية روسية وسورية في شمال غرب سوريا (المرصد)

جبل طارق: حرمنا سوريا من شحنة نفط بقيمة 140 مليون دولار - CNN Arabic امس 1:45 ص

كشفت حكومة جبل طارق، الجمعة، أنها منعت وصول شحنة نفط خام بقيمة 140 مليون دولار أمريكي للحكومة السورية، عبر احتجاز الناقلة الإيرانية، Grace 1

من أجل سوريا يحتاج تعديل الدستور سنوات ومن أجل بشار دقائق! القدس العربي امس 1:45 ص

ثمة هواجس وشكوك ووساوس تتناهب دواخل السوريين اليوم وهم يتابعون الأطوار الماراثونية لتشكيل والتئام ما تسمى اللجنة الدستورية المزمع إنشاؤها لمناقشة-على أساس-

تركيا تقول إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على منطقة آمنة في سوريا Euronews امس 1:45 ص

اتفقت تركيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي على إقامة مركز عمليات مشترك للمنطقة الآمنة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا لكن الدولتين لم تفصحا عن تفاصيل تذكر بشأن مساحة المنطقة الآمنة ذاتها ولا هيكل قيادة القوات التي ستعمل هناك.

سوريا تعلن اعتراض هجوم صاروخي قادمًا من شمال لبنان في اتجاه حماة - CNN Arabic امس 1:45 ص

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، إن الدفاعات الجوية السورية اعترض "هدفًا عدائيًا" يقترب من مدينة مصياف غرب سوريا في محافظة حماة مساء الخميس، مشيرة إلى أن الهدف دخل البلاد من شمال لبنان، وأنه تم تدميره قبل الوصول إلى وجهته.

مشهد نجوى كرم في العام 1995 يعاد مرّة جديدة في سوريا (فيديو) - النهار 16/08/2019 | 6:00 ص

‏تربّعت الفنانة نجوى كرم أمس على عرش الترند في سوريا ولبنان خلال إحياء حفلها في قلعة كنعان بسوريا بعد غياب تسع سنوات. واستهلّت حفلها بموال إهداء لسوريا قالت فيه: ''سوريا بعد ما غبنا وعدنا... لأرضك...

أغرب ضريبة سياحية في سوريا.. رسم عدم طلب الأكل - 16/08/2019 | 6:00 ص

حقق أحد مطاعم اللاذقية شهرة واسعة بعدما نشرت "فاتورة"، طالب من خلالها المطعم أحد الزبائن بدفع مبلغ لأنه لم يطلب الطعام، تحت بند "رسم عدم طلب الأكل".



بشار الأسد: ما يحصل في فنزويلا مشابه لما جرى في سوريا اخبار سوريا قال الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا، الخميس، إن ما يحصل في فنزويلا مشابه لما حدث في سوريا وهدفه الهيمنة على الدول ومصادرة قرارها المستقل. وأضاف الرئيس السوري أن ذلك يقوّض القانون الدولي ويتنافى مع أهم مبادئ ميثاق



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1384859 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بشار الأسد: ما يحصل في فنزويلا مشابه لما جرى في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars