الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

العرب و العالم الجيش ي على مشارف طرابلس.. القصة الكاملة للأحداث في ليبيا

05/04/2019 | 6:45 م 0 comments

ترصد "الوطن" القصة الكاملة للشتباكات التي تحدث في ليبيا منذ صباح أمس، وحتى الأن.

الأخبار المتعلقة بعد قراره تحرير طرابلس.. أبرز المدن الليبية التي استعادها حفتر

بعد قراره تحرير طرابلس.. أبرز المدن الليبية التي استعادها حفتر

حفتر يبدأ في تطهير طرابلس من الإرهابيين وقطر تستقوي بالخارج لحمايتهم

حفتر يبدأ في تطهير طرابلس من الإرهابيين وقطر تستقوي بالخارج لحمايتهم

حفتر على طريق التطهير.. ما هي المليشيات المسلحة المنتشرة في طرابلس؟

حفتر على طريق التطهير.. ما هي المليشيات المسلحة المنتشرة في طرابلس؟

حفتر لسكان طرابلس: من ألقى سلاحه ولزم بيته فهو آمن

حفتر لسكان طرابلس: من ألقى سلاحه ولزم بيته فهو آمن

بهدف تطهير الأراض الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في مدن المنطقة الغربية، أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

وعبر كلمة مسجلة، قال "حفتر"، إن الأمر بدخول العاصمة "استجابة لأهالي طرابلس"، متابعًا: "اليوم نزلزل الأرض من تحت أقدام الظالمين، اليوم يشرف النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء، لبيك طرابلس لبيك".

وأردف: "أيها الأبطال لقد دقت الساعة، وآن الآوان وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا لمن حمل السلاح منهم، ليطلق النار ويسفك الدماء".

"الوطن" ترصد القصة الكاملة عما يحدث في ليبيا، كالآتي:

الجيش الليبي يدخل على مشارف طرابلس

أعلن المكتب الإعلامي للمتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش، دخلت مدينة غريان، التي تبعد عن العاصمة "طرابلس" نحو 75 كيلومترا مربعا، في إطار تطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في مدن المنطقة الغربية.

وبحسب البيان الرسمي الذي وصل "الوطن"، فإن أهالي المدينة خرجوا لاستقبال طلائع قوات الجيش.

ودفع الجيش الوطني الليبي بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدن المنطقة الغربية، بعد تعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

وقال مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان صحفي، إن "القوات المسلحة الليبية حريصة على سلامة المواطنين والممتلكات العامة في البلاد".

وأبرزت مقاطع نشرتها خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، تحرك كتيبة طارق بن زياد، بكامل عتادها وأفرادها وآلياتها للمنطقة الغربية، لتنفيذ تعليمات وأوامر القيادة العامة المحددة مسبقا في تلك المنطقة، فيما نشرت الكتيبة 155 مشاة مقطع فيديو يظهر تحرك قواتها بكامل عدتها إلى موقع محدد بالمنطقة الغربية.

حفتر لجنوده: "لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من آثر المواجهة"

ووجه حفتر كلمة لجنوده وهم في اتجاههم لتحرير طرابلس: "لقد دقت الساعة وآن الأوان، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من آثر المواجهة.

 

الجيش الليبي يسيطر على "غريان" جنوب طرابلس 

سيطرت وحدات من الجيش الليبي على مدينة غريان جنوب طرابلس، وتمكنت القوات المسلحة الليبية، من السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية جنوب البلاد، في إطار ملاحقة الجماعات الإرهابية بالمناطق الجنوبية، وحررت مدن الجنوب من العصابات والتنظيمات الإرهابية، بناء على تعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بمواصلة تطهير مدن ليبيا من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

الجيش الليبي يعلن سيطرته على مدينة "صرمان" 

وأعلن الجيش الوطني الليبي سيطرته على مدينة صرمان، التي تبعد 60 كيلومترا عن العاصمة طرابلس، حسبما أفادت "سكاى نيوز عربية".

أحد قيادات الجيش الليبي: نتقدم على كافة المحاور لتحرير طرابلس 

وقال أحد قيادات الجيش الليبي، أمس، إن هناك تقدم للقوات الليبية صوب العاصمة من أجل تحرير طرابلس التي دعا إليها القائد العام المشير خليفة حفتر، موضحًا أن القوات تسعى لتحرير طرابلس من الميليشيات وكذلك من الخروقات الأمنية الموجودة على أرض الواقع.

وأضاف القائد، خلال مقطع فيديو ظهر فيه عددًا من قوات الجيش الليبي، أن القوات المسلحة تتجه نحو قلب العاصمة، وهم متواجدون الآن في منطقة السراج وجنزور والسواني، مؤكدًا أن القوات الليبية تقدمت على كافة المحاور.

وتابع: "سنقوم حاليا بإذن الله بتحرير مدينة الزاوية".

الجيش الليبي: سنسيطر على طرابلس خلال 48 ساعة   

وذكر مصدر في الجيش الوطني الليبي، أمس الخميس، أن قواته تتوقع السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة، معتبرا أن الأمر الوحيد الذي قد يمنع ذلك تدخل خارجي، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

التاورغي لـ"الوطن": الجيش الليبي يتقدم نحو طرابلس بخطوات سريعة وثابتة 

وقال الباحث السياسي الليبي سراج الدين التاورغي، إن الجيش الليبي يتقدم نحو طرابلس بخطوات سريعة وثابتة، تقابله حالة هروب كبيرة للميليشيات الإرهابية المسلحة، مشيرا إلى أن بعض الأعداد التابعة للسراج قررت مهاجمة الجيش الليبي.

وأضاف "التاورغي" لـ"الوطن": "الأمور وصلت في طرابلس لحد غير محتمل لتدخل الميلشيات في الشأن الداخلي وتجنيها على الشعب، لا سيما بعد دخول أعداد كبيرة من الدواعش العائدين من سوريا إلى الأراضي الليبية عبر الصحراء، فهذه الجماعات المسلحة عاثت في الأرض فسادا وهربوا الأموال ويمولون من قطر وتركيا".

وتابع: "قطر تسعى لإنقاذ الإخوان والميليشيات الفاسدة، ويزعجها دور الجيش الوطني في ليبيا، لكن الشعب والنخب يرحبون بتطهير طرابلس، وتلقيت مكالمات من طرابلس ترحب بدخول الجيش إلى المدينة، وتشهد فرحة بالتحركات الكبيرة للقوات المسلحة الليبية".

الأمم المتحدة تدعو للهدوء في ليبيا 

فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى الهدوء في ليبيا، حسب ما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها، أمس.

المسماري: الجيش الليبي مستعد لتأمين ملتقى الحوار السياسي 

قال الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، أمس، إنّ قوات الجيش مستعدة لتأمين ملتقى الحوار الجامع بين السياسيين، وتوفير البيئة المناسبة لإنجاح أي مؤتمر.

وتابع المسماري في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "ليس هناك أي علاقة بين المعركة الحالية بالحراك السياسي التي تقوده الأمم المتحدة"، متابعًا: "يجب الفصل بين الحرب على الإرهاب وبين الحراك السياسي".

مصر تعرب عن قلقها تجاه الاشتباكات المندلعة في ليبيا

وأعربت وزارة الخارجية، أمس الخميس، عن بالغ القلق من الاشتباكات التي اندلعت منذ صباح أمس في عددٍ من المناطق الليبية، وناشدت جميع الأطراف ضبط النفس ووقف التصعيد.

وأكد البيان موقف مصر الثابت القائم على دعم جهود الأمم المتحدة والتمسُّك بالحل السياسي كخيار وحيد للحفاظ على ليبيا وضمان سلامة ووحدة أراضيها، وحماية مقدرات شعبها وثرواته من أي سوء، مع التأكيد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاثه من كافة الأراضي الليبية.

هروب ميليشيات الإرهاب المسلحة من طرابلس 

وقال مصدر بالجيش الليبي، إن عناصر من الميلشيات الإرهابية المسلحة في طرابلس هربت فور إعلان المشير خليفة حفتر عملية تحرير طرابلس، ومنهم بعض القيادات التي تحاول الهرب خارج المدينة.

وأضاف المصدر، الذي يقود إحدى الكتائب المشاركة في عملية تحرير طرابلس، لـ"الوطن": "طرابلس تشهد فرحة عارمة من قبل الأهالي الذين ذاقوا مرارة لا يمكن وصفها، تحت سيطرة هذه العصابات على المدينة لسنوات طويلة".

الجيش الوطني الليبي على بعد 30 كيلومترا من طرابلس 

وقال مصدر عسكري، إن الجيش الوطني الليبي على بعد 30 كيلو مترا من العاصمة الليبية طرابلس.

وسيطرت قوّات تابعة للمشير "حفتر"، على حاجز عسكري بالقرب من البوّابة الغربيّة لطرابلس.

اجتماع طارئ في مجلس الأمن لبحث الأوضاع الليبية

في جلسةٍ طارئة بطلب من بريطانيا، يجتمع مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، للبحث في الأوضاع الليبية، حسبما أفاد دبلوماسيون.

من جانبه، قال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة من طرابلس، إنه لا حل عسكريا للأزمة الليبية، وإن الحل السياسي هو الأولى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


العرب و العالم الجيش ي على مشارف طرابلس.. القصة الكاملة للأحداث في ليبيا مصدر عسكرى ترصد "الوطن" القصة الكاملة للشتباكات التي تحدث في ليبيا منذ صباح أمس، وحتى الأن.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4099036 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرب و العالم الجيش ي على مشارف طرابلس.. القصة الكاملة للأحداث في ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars