الموضوعات تأتيك من 15410 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بري من بغداد: العراق نقطة تواصل ولا يحسب على محور معين - جريدة الحياة

06/04/2019 | 8:45 ص 0 comments
بري من بغداد: العراق نقطة تواصل
ولا يحسب على محور معين - جريدة الحياة

بري من بغداد: العراق نقطة تواصل ولا يحسب على محور معين

اختتم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري زيارته الرسمية للعراق بعقد المزيد من اللقاءات مع القيادات والتيارات السياسية العراقية المتنوعة في مقر إقامته في دار ضيافة رئاسة الوزراء في المنطقة الخضراء في بغداد، وانتقل إلى الدوحة في قطر للمشاركة في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يفتتح اعماله اليوم.


وأكد بري في حديث لقناة "​السومرية​"​ في العاصمة العراقية أنه "بعد لقاء المرجع السيد ​علي السيستاني​ ولقاءاتي في ​بغداد​، أعتقد أنني استبشر بمستقبل ​العراق​ أكثر فأكثر"، مشيرا إلى أنه "مهما اشتدت الخلافات فإن الحلول كامنة في ​المجلس النيابي​ وفي الوزارة وفي المسؤولين العراقيين".

ولفت بري إلى "أنني لا أعتقد أن هناك خطرا على التفرقة، موضحا "أنني لم أحضر إلى بغداد من أجل مصلحة ​لبنانية، بل لمصلحة العراق السياسية قبل أي مصلحة أخرى، وأيضا لزيارة الأماكن المقدسة والمرجعيات".

وشدد على أن "مصلحة لبنان ليست بعيدة عن مصلحة العراق"، وعلى أن "المرحلة الحالية ليست هينة على الإطلاق"، مشيراً إلى "ضرورة تمتين الوحدة و​محاربة الفساد​ وعدم الإبقاء على ​الحكومة​ بتراء لمدة طويلة".

وأضاف: "إنني أقدر الأعمال التي قام بها رئيس الوزراء ​عادل عبد المهدي​ سواء مع ​الكويت​ أو ​الأردن​ أو مصر أو ​الأزهر​ أو ​السعودية​ وغيرها"، معتبراً أن "العراق نقطة تواصل في جميع الحالات ولا يحسب على محور معين".

لقاءات عراقية

وقبل انتقاله الى الدوحة حيث وافاه النواب: ميشال موسى، هاغوب بقرادونيان ورولا الطبش، استقبل بري رئيس كتلة "المحور الوطني" النيابية احمد الجبوري الذي وصف اللقاء بأنه "إيجابي ومميز وان كانت الزيارة قد تأخرت خصوصاً بالنسبة لشخصية تاريخية ذو عقل كبير وإنجازات عالية. وزيارته لبغداد سيكون لها نتائج إيجابية على الملفات كافة ان لجهة استكمال تشكيل الحكومة أو على صعيد العلاقات بين لبنان والعراق ومع دول الإقليم. وتناولنا ملفات عديدة، منها ما لدينا هنا من ملفات شائكة وسيكون له دور في حلحلتها انشاءالله. ونحن نعتبره أب للبرلمات العربية او للسياسيين العرب على الأقل، مرحب به في العراق وهو رجل معتدل يبحث عن الخير لعموم بلداننا ويرى أن العراق يحتاج لحكومة معتدلة كي يفعّل موارده وبإمكانه استقطاب عموم دول العالم وليس دول الخليج او الدول العربية او الاقيليمية".

كما استقبل بري وفد الهيئة السياسية للتيار الصدري برئاسة الدكتور نصّار الربيعي، ودار الحديث حول الأوضاع في العراق والعلاقات بين البلدين.

ثم استقبل رئيس الحكومة العراقية الأسبق ورئيس "أئتلاف الوطنية" الدكتور أياد علاوي على رأس وفد من الإئتلاف ولبحث التطورات الراهنة في المنطقة والتعاون بين البلدين.

وقال علاوي بعد اللقاء: "الرئيس بري رجل متميز في عطائه وصديق عزيز واخ كريم وهو مناضل عربي بإستحقاق، وهو الذي قاد المعارك ضد اسرائيل عندما كانت حركة "امل" هي الوحيدة التي تقاتل اسرائيل حين غزت لبنان واحتلته، فكان للاخ الاستاذ بري موقف متميز ولا يزال. ولهذا نحن دائماً نلتقيه خصوصاً في هذه الظروف المصيرية لأمتنا العربية المهددة من اقصاها، فبإذن الله تعالى سنستطيع تجاوز هذه الازمات في أقرب فرصة ممكنة، وتحقيق ما يصبو اليه العرب وإستقرار دولهم ورفاهية الشعوب. ولنا لقاءات اخرى في لبنان والعراق.

من جهة أخرى ابرق الرئيس بري الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي معزياً بضحاياً الفيضانات. كذلك إلى الرئيس الايراني حسن روحاني، ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني.

وكان بري التقى أول من أمس العديد من القيادات العراقية من الأطياف كافة.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي سياسة امس 23:00 م

القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي أكد القائم بالاعمال الاميركي في العراق جوي هود، الاربعاء، عدم وجود زيادة عسكرية الآن على الاراضي العراقية، لافتا الى أنه اذا ما طلب رئس الوزراء من الولايات المتحدة ذلك...

قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب - امس 23:00 م

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

بغداد تقترح الوساطة بين طهران وواشنطن مخافة اندلاع حرب كارثية على العراق امس 23:00 م

أعلن رئيس الوزراء العراقي أنه سيرسل وفدين إلى واشنطن وطهران في محاولة للوساطة بغية تهدئة التصعيد الأخير بين إيران والولايات المتحدة حول الملف النووي. كما يسعى الرئيس برهم صالح للوساطة بين الطرفين لاحتواء التصعيد تحسبا لحرب إيرانية أمريكية قد تكون "كارثية" على العراق. وقال صالح "لسنا مطمئنين يجب التفاوض والتركيز على القضايا الأساسية". وتأتي المبادرة العراقية بعد سقوط قذيفة في المنطقة الخضراء غير بعيد عن مقر السفارة الأمريكية.

العرب و العالم محصنة وبمواعيد .. تعرف على المنطقة الخضراء في العراق بعد استهدافها 20/05/2019 | 7:45 م

نشأت على يد قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003، وتبلغ مساحته نحو 10 كيلومترات

: العراق: الوضع الأمني في بغداد مستقر ولا شيء يدعو للقلق 20/05/2019 | 7:45 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استقرار الوضع الأمني في بغداد، مشيرة إلى أنه لا شيء يدعو للقلق. وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم /الاثنين/ - ...

واشنطن تؤكد التزامها بعدم استخدام أراضي العراق لمهاجمة دول الجوار 20/05/2019 | 7:45 م

خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت - وكالة الأناضول

تسحر الصائمين بمذاقها.. هذه أبرز الحلويات الرمضانية في العراق 20/05/2019 | 7:45 م

تتسابق المحال التجارية وربات البيوت في العراق لإعداد أشهى المعجنات والحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يشكل هذا الشهر فرصة رائعة في إعداد أنواع مختلفة من تلك الأطباق.



بري من بغداد: العراق نقطة تواصل ولا يحسب على محور معين - جريدة الحياة اخبار العراق بري من بغداد: العراق نقطة تواصل ولا يحسب على محور معين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

بري من بغداد: العراق نقطة تواصل
ولا يحسب على محور معين - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4626353/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/%D8%A8%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AD%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%B9%D9%8A%D9%86 http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بري من بغداد: العراق نقطة تواصل ولا يحسب على محور معين - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars