الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة: زيادة أسعار رسوم المطارات تخرج مصر من المنافسة السياحية

07/04/2019 | 7:00 ص 0 comments

قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن الحركة السياحية الوافدة لمعظم المناطق السياحية المصرية تشهد حاليا انتعاشة كبير

قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن الحركة السياحية الوافدة لمعظم المناطق السياحية المصرية تشهد حاليا انتعاشة كبيرة وأن كل المؤشرات تشير إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة غير مسبوقة فى أعداد السائحين الذين يزورون مصر وذلك بفضل التعاون بين الغرفة ووزارة السياحة بقيادة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التى تبذل مجهودا كبيرا لرصد جميع المعوقات والمشاكل التى تعرقل قطاع السياحة وتقوم على أثرها فى إيجاد الحلول السريعة للتطوير.
وأضاف أن القطاع طالب الحكومة المعنية بإزالة جميع العراقيل التى تعوق نمو السياحة وإعادة النظر فى الرسوم الاضافية التى يتم فرضها من حين لآخر، حيث إن مصر تعد أعلى الدول المنافسة فى هذه الرسوم مقارنة بدول مثل تونس وتركيا وإسبانيا.
وأشار ان الغرفة بصدد إعداد مذكرة ودراسة شاملة لتقديمها إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن إجمالى رسوم التأشيرات والمطارات للقادمين والمغادرين للبلاد حتى لا تفرض رسوم جديدة بشكل مفاجئ تؤثر على حركة السياحة الوافدة لمصر.
«الدراسة التى تجريها الغرفة كشفت ان ما يتم تحصيله من هذه الرسوم يزيد 130دولارا لكل سائح بالمقارنة بالدول المناقسة فى المنطقة مثل تركيا وإسبانيا وتونس» ــ تبعا لتصريحات الشاعر.
قال إن الغرفة طالبت بعقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى لمناقشة أهم المعوقات التى من الممكن أن تؤثر بالسلب على التدفقات السياحية الوافدة لمصر وعلى رأسها ارتفاع أسعار رسوم المطارات المصرية عن الدول المنافسة، والتى رفعت تكلفة السائح الوافد إلى مصر لنحو 130 دولارا، ومن المقرر أن تصل لنحو 139 دولارا بعد زيادة رسوم ضريبة المغادرة التى أعلن عنها وزير الطيران المدنى مؤخرا، والتى تطبق مطلع نوفمبر المقبل.
وأوضح حسام الشاعر إنه جار التنسيق مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة لتحديد موعد مع رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الملفات الهامة أبرزها ارتفاع أسعار المطارات المصرية، الخاصة برسوم الهبوط والمغادرة وتأشيرة الدخول مقارنة بالدول المنافسة مثل تركيا وتونس وإسبانيا. مؤكدا ان أى زيادة فى الرسوم تؤثر سلبيا على التدفقات السياحية ومتخذى القرار من السائحين كما أنها تضعف فرص مصر فى المنافسة السياحية.
وأشار إلى أن تأشيرة الدخول لمصر 25 دولارا وفى تركيا وتونس وإسبانيا صفر، بينما رسوم الهبوط والمغادرة فى مصر أعلى من هذه الدول الضعف، موضحا أن تكلفة أسرة وافدة إلى مصر مكونة من 4 أشخاص تصل إلى نحو 600 دولار فى المطارات المصرية فقط. وطالب الشاعر بضرورة مساواة هذه الرسوم فى مصر بالدولة المنافسة، وليس أرخص منها، للحفاظ علي مستقبل السياحة المصرية. مؤكدا أن الخروج من التنافس ليس فى مصلحة مصر، ومطلوب تقديم ميزة سعرية حتى نستطيع منافسة هذه الدول.
وحول ظاهرة حرق الأسعار قال رئيس غرفة شركات السياحة إن مجلس إدارة الغرفة أصدر قرارا بإلزام جميع الشركات بمنع ظاهرة سياسة حرق الاسعار المرتبطة بالسياحة المستجلبة حيث يمنع بيع البرامج السياحية بأقل من سعر التكلفة.
وأكد الشاعر أن هذا القرار يأتى حرصا منها على استقرار سوق السياحة الوافدة بما يضمن جودة المنتج السياحى المقدم للعملاء وفى إطار الجهود المكثفة لضبط السوق السياحية. الخاص بالسياحة الوافدة حتى يكون سعر البرنامج السياحى متناسبا مع اهمية المقصد السياحى المصرى ومع انتشار ظاهرة حرق الاسعار التى تؤثر بشكل مباشر على الدخل القومى كما تنال من سمعة السياحة المصرية وحرصا من الغرفة على مصالح الشركات الجادة والملتزمة والتى تتأثر بشكل مباشر من ظاهرة حرق الاسعار ويجعلها خارج المنافسة بشكل غير متكافئ.
وناشد رئيس الغرفة جميع الشركات العاملة بالسياحة المستجلبة الالتزام بالقرار حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القانون ما يستوجب توقيع الجزاءات المنصوص عليها حيث انه فى حال ثبوت المخالفة سيعرض الشركه للمساءلة القانونية.
وأوضح الشاعر أنه من منطلق حرص الغرفة على تفعيل القرار وسعيها للحد من مثل هذه السلبيات التى تؤثر على سمعة القطاع السياحى، فقد طلبت الغرفة فى حالة وجود أى شكوى ضد شركات قامت بحرق اسعار البرامج السياحية، موافاة الغرفة فورا حيث ستقوم الغرفة باستدعاء الشركة للتحقيق معها وإلزامها بتعديل سعر البرنامج المبلغ عنه كما أهابت الغرفة الشركات الشاكية مراعاة تحرى الدقة قبل إخطار الغرفة لتجنب الإساءة لشركة زميلة دون سند أو دليل حيث ستتخذ الغرفة ايضا إجراءاتها فى حالة ثبوت عدم جدية الشكوى.
اكد الشاعر أن هذه الخطوة تأتى فى إطار حزمة من الإجراءات التى يسعى إليها مجلس إدارة الغرفة للارتقاء بالمنتج السياحى المصرى ولضبط السوق بالتعاون مع وزارة السياحة.
وأوضح أنه تم تغليظ العقوبات التى تبدأ بإنذار وتعهد، والدرجة الثانية منع الشركة من التعامل مع الغرفة فى حالة تكرار حرق الأسعار والعقوبة الثالثة إبلاغ الوزارة لغلق الشركة ورفع توصية للوزارة لتطبيق المادة 9 وإلغاء ترخيصها. وأكد أنه سيتم التركيز على السوقين الصينية والهندية بعد انتشار ظاهرة سياسة حرق الأسعار بهما.
وأكد رئيس غرفة شركات السياحة أن التشريعات السياحية تحتاج لتغيير شامل وخاصة فيما يخص حماية القطاع من الدخلاء والسماسرة الذين يقومون بعمل شركات السياحة دون أن يكون عليهم التزاماتها.. واشار إلى التعاون المثمر والبناء مع البرلمان ولجنة السياحة والطيران برئاسة النائب عمرو صدقى خاصة وأنهم يحتاجون إلى تعديل عدد كبير من التشريعات والقوانين، التى تعرقل النشاط السياحى.
وأشار رئيس غرفة شركات السياحة إلى ضرورة تعديل التشريعات السياحية التى أصبحت تضر الشركات أكثر من إفادتها ولذا لابد من وضع تشريعات جديدة تتواكب مع تطوير العمل السياحى وتخدم أهداف الدولة فى الاعتماد على السياحة كأحد مصادر الدخل القومى علاوة على ان تضمن التشريعات استقرار العمل السياحى خاصة فى مجال الحج والعمرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:41 م

رقمًا قياسيًا.. وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين ال مصراوى

رقم ا قياسي ا وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين العام الماضي | مصراوى

رقمًا قياسيًا.. وزير السياحة يكشف أعداد السائحين الوافدين ال   مصراوى
14/03/2024 | 10:41 م

 13 مليار دولار جذبتها السعودية من الاستثمار في السياحة

اجتذبت المملكة العربية السعودية حوالي 13 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص في صناعة السياحة حيث تهدف إلى تقاسم تكلفة الإنفاق المرتبطة بخطتها لتصبح نقطة

 13 مليار دولار جذبتها السعودية من الاستثمار في السياحة
14/03/2024 | 10:41 م

كيف سيجني قطاع السياحة في مصر ثمار التطورات الاقتصادية؟ سكاي نيوز عربية

ينتظر قطاع السياحة في مصر أن يجني في المرحلة المقبلة ثمار قرارات الدولة الأخيرة بما في ذلك قرار تحرير سعر الصرف، تزامنا مع تبني القاهرة لخطة طموحة لتعظيم إيرادات القطاع السياحي، بتحقيق 30 مليار دولار سنوياً بدءا من العام 2028.

كيف سيجني قطاع السياحة في مصر ثمار التطورات الاقتصادية؟   سكاي نيوز عربية
24/02/2024 | 10:50 ص

وزير السياحة: نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا مصراوى

وزير السياحة نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا بحلول 2028 | مصراوى

وزير السياحة: نستهدف الوصول بأعداد الغرف الفندقية لـ432 ألفا   مصراوى
24/02/2024 | 10:50 ص

وزيرا السياحة في مصر والمغرب يبحثان تطوير القطاع

في إطار تعزيز التعاون السياحي بين المغرب ومصر، تقوم وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في المغرب، فاطمة الزهراء عمور، بزيارة

وزيرا السياحة في مصر والمغرب يبحثان تطوير القطاع
01/07/2020 | 6:00 م

خسائر السياحة العالمية قد تصل إلى 3.3 تريليون دولار 2020

سيخسر قطاع السياحة في العالم على الأقل 1.2 تريليون دولار أو 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي العام الجاري، في ظل توقف القطاع لمدة قاربت من الأربعة أش

خسائر السياحة العالمية قد تصل إلى 3.3 تريليون دولار 2020
01/07/2020 | 6:00 م

السياحة: حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على ش مصراوى

السياحة حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على شهادة السلامة الصحية | مصراوى

السياحة: حصول 10 مراكز للغوص والأنشطة البحرية و 6 يخوت على ش   مصراوى


حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة: زيادة أسعار رسوم المطارات تخرج مصر من المنافسة السياحية اخبار السياحة قال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن الحركة السياحية الوافدة لمعظم المناطق السياحية المصرية تشهد حاليا انتعاشة كبير



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=07042019&id=e23fdf10-9f11-4a1a-a15c-55f2c2272365 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة: زيادة أسعار رسوم المطارات تخرج مصر من المنافسة السياحية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars