الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بترحيب خليفة ورعاية محمد السادس.. فعالية المغرب في أبوظبي تنطلق 17 إبريل – اخبار الامارات العاجلة

07/04/2019 | 8:00 ص 0 comments

تعرض المملكة المغربية، تراثها الحضاري والثقافي، في فعالية «المغرب في أبوظبي» من 17 إلى 30 إبريل الجاري، التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتتضمن حفلات غنائية ومعارض فنية، كما تقدم المغرب، عروضاً مسرحية، وعاداتها وتقاليدها وأزيائها المميزة، فضلاً عن فنون الطهي ومكونات المطبخ المغربي.
وتنظم الفعالية بترحيب من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، وبدعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة واهتمام سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ويأتي تنظيمها في أبوظبي، تعزيزاً للروابط الأخوية بين دولة الإمارات، والمملكة المغربية في جميع النواحي، عبر تعريف المجتمع الإماراتي بالثقافة والتراث المغربيين، كونهما إحدى الركائز الأساسية في تاريخ المملكة المغربية الشقيقة وحضارتها.
وقال مطر اليبهوني، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعالية المغرب في أبوظبي: «بناء على توجيهات قيادتنا الرشيدة، نستمر في تنظيم فعالية المغرب في أبوظبي للعام الرابع على التوالي، بعد النجاح المتميز الذي حققته الفعالية بدوراتها الثلاث، تعزيزاً للروابط الأخوية التاريخية المتأصلة بين البلدين الشقيقين».
وأكد اكتمال التحضيرات والاستعدادات لاحتضان العاصمة أبوظبي، هذا الحدث البارز الذي يعد فرصة ثمينة للاطلاع على حضارة المغرب الأصيلة، ويمنح جميع الزوار من مواطنين ومقيمين في الدولة، فرصة التعرف إلى موروثات ماضيها العريق.
وتحتفي دورة العام الحالي 2019، بالمرأة المغربية وطابعها الفريد وسخائها وتفانيها وحدسها ورؤيتها وإبداعها.
وفي الجانب الموسيقي، سيكون الجمهور على موعد مع عروض ولوحات موسيقية متنوعة تحتفي بجميع الأنماط الغنائية، كالتقليدي والروحي والقروي، أما الصناعة التقليدية، التي تعد واحداً من أهم أركان التراث الثقافي المغربي، فستقدم خبرة صناع المغرب التقليديين وحنكتهم.
ولمتذوقي الطبخ حصة في الفعالية؛ حيث ستتلاقى الأذواق بعناية، وسيضفي الطهاة الماهرون طابعاً معاصراً على تقاليد الطبخ.
وسيقدم متحف التراث المغربي، قطعاً أثرية تعرض للمرة الأولى خارج المملكة المغربية الشقيقة، تحكي حضارتها الممتدة في أعماق التاريخ العربي، التي أهلتها لتكون صاحبة إرث ثقافي متنوع، جعل منها دولة غنية بالمفردات والموروث الخاص بها.
ويعبر ركن الشباب المبدع والمبتكر عن عوالم الشباب الإبداعية؛ حيث يستلهم رواق التصميم والشباب، رمزيته من الهندسة التقليدية، ليكون مكاناً للتعبير الفني المغربي.
وستشمل الفعالية هذا العام، عرضاً لمسرحية «بنات لالة منانة»؛ حيث سيسافر الأداء النسوي الرائع بالجمهور إلى شمال المغرب الساحر، من خلال الغناء والرقص والحوار والأزياء، لتكون مشاهدة هذه المسرحية لحظة استثنائية للجمهور. وسينظم حفل فني غنائي يومي 18 و 19 إبريل، على كورنيش أبوظبي، يزخر بالمفاجآت الجميلة؛ حيث سيتألق نجوم مغاربة على المسرح، ليأخذوا الحضور بجولة في الثقافات الموسيقية المغربية.
ويذكر أن فعالية المغرب في أبوظبي، ستفتتح أبوابها لعامة الجمهور من 18 وحتى 30 إبريل/‏نيسان، من الثالثة ظهراً حتى التاسعة مساء، ما عدا يومي 23 و 24 إبريل، فمن الثالثة ظهراً حتى الثامنة مساء.
وحققت فعالية المغرب في أبوظبي، خلال دوراتها السابقة نجاحاً متميزاً، ولاقت إقبالاً جماهيرياً واسعاً من المواطنين والمقيمين، لتأتي دورة هذا العام استمراراً للنجاح واستكمالاً لما تحقق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفكيك شبكة تهريب حيوانات من أوروبا إلى المغرب 23/08/2019 | 6:45 ص

أخبار الآن | مالقة - إسبانيا (وكالات) نجح الحرس المدني الإسباني في تفكيك شبكة ناشطة في تهريب الحيوانات من أوروبا نحو إفريقيا عبر المغرب، وفق ما أفادت به

المغرب: 9 محطات في خريف الديمقراطية القدس العربي 23/08/2019 | 6:45 ص

قبل أقل من أسبوعين صرح مستشار الملك محمد السادس السيد عمر عزيمان قائلا: «النظام لم يتغير، وإنما تأقلم مع التحولات». ومع أنه كان بصدد الدفاع عن توجه المغرب إلى

البنك الدولي يؤكد غلاء المياه المعبأة في المغرب – اليوم 24 23/08/2019 | 6:45 ص

يتضمن المشروع، بالخصوص، إنشاء نظام خاص بشركات تسيير منصات التمويل التعاوني

هل تجلب تغريدة نجلة ترامب الاهتمام بواقع الحقوق في المغرب؟ 23/08/2019 | 6:45 ص

بشكل مفاجئ، حيّر المتتبعين بخصوص مغزى تدوينة إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، عقب خلطها بين المعادلة...

ملك المغرب: شهادة الباك ودخول الجامعة ليس امتيازا والأهم هو التكوين - 23/08/2019 | 6:45 ص

قال الملك المغربي، محمد السادس، إن الحصول على شهادة البكالوريا ودخول الجامعة ليس امتيازا، ولا يشكل سوى مرحلة في التعليم.

إيطاليا تسلّم المغرب زوجة ملاكم داعش - طنجة7 22/08/2019 | 4:00 ص

رحلّت السلطات الإيطالية، بناءً على تعليمات وزير الداخلية ماتيو سالفيني، المغربية “سلمى بنشرقي” إلى بلدها الأصلي، بعد تجريدها من جنسيتها...

المؤشر العالمي لقوة الجيوش: المغرب يحتل المركز 61 عالمياً بميزانية تبلغ 3.4 مليارات دولار القدس العربي 22/08/2019 | 4:00 ص

الرباط –« القدس العربي»: صنف المؤشر العالمي لقوة الجيوش برسم سنة 2019 المغرب في المرتبة الـ61 عالمياً، حيث تراجع بست رتب مقارنة بالنتائج التي أعلنها المؤشر خلال



بترحيب خليفة ورعاية محمد السادس.. فعالية المغرب في أبوظبي تنطلق 17 إبريل – اخبار الامارات العاجلة اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.emaratyah.ae/1336129.html اخبار الامارات العاجلة – UAE NEWS
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بترحيب خليفة ورعاية محمد السادس.. فعالية المغرب في أبوظبي تنطلق 17 إبريل – اخبار الامارات العاجلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars