الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تطوانية تمثل المغرب في تحدي القراءة العربي

07/04/2019 | 8:00 ص 0 comments

تمكنت الطفلة المغربية فاطمة الزهراء أخيار من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات "تحدي القراءة العربي" بدولة الإمارات العربية، عقب حصولها على المرتبة الأولى في المسابقة

أيوب صدور من تطوان السبت 06 أبريل 2019 - 18:06

تمكنت الطفلة المغربية فاطمة الزهراء أخيار من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات "تحدي القراءة العربي" بدولة الإمارات العربية، عقب حصولها على المرتبة الأولى في المسابقة على المستوى الوطني.

وفاطمة أخيار، ابنة إقليم تطوان، تبلغ من العمر 15 ربيعا، وتدرس بالمستوى جذع مشترك علمي بثانوية القاضي عياض بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بـ"الحمامة البيضاء".

وتمكنت التلميذة من الظفر ببطاقة العبور إلى المسابقة المنظمة بدبي بالإمارات العربية بعد أن تفوقت على مجموعة من المشاركين على الصعيد الوطني، يمثلون أزيد من 3842 مؤسسة تعليمية، ومتسابقين في النهائيات.

وتمَّ تتويج المتسابقة المغربية في التصفيات النهائية الوطنية خلال حفل كبير، أقيم في مسرح محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، وعامل عمالة عين الشق، وشخصيات مدينة وعسكرية، وأطر المنظومة التربوية.

ويعتبر "تحدي القراءة العربي" المشروع المعرفي الأكبر في العالم العربي، ويندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويشارك فيه كل عام أكثر من 10 ملايين مشارك من 44 دولة من العالم العربي والعالم، وحازت جائزته التلميذة المغربية مريم أمجون خلال النسخة الماضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لا للتكفير باسم الإسلام في المغرب 23/05/2019 | 10:45 ص

في شهر رمضان، يرتفع مؤشر التدين في المغرب، وهذا أمر محمود، وهو أيضا سلوك اجتماعي لا يمكن إلا الفرح من أجله، لأن الدين الإسلامي مدرسة

فدرالية المطاحن: المغرب بصدد إعادة فرض رسوم جمركية على القمح اللين - Reuters 23/05/2019 | 10:45 ص

الرباط (رويترز) - قال شكيب العلج رئيس الفدرالية الوطنية للمطاحن في المغرب يوم الأربعاء إن من المتوقع أن تعيد الحكومة المغربية فرض رسوم جمركية على واردات القمح اللين، بهدف تعزيز المبيعات من المحصول المحلي الذي تضرر جراء نقص الأمطار.

استقالة كولر.. المغرب يشيد بجهود المبعوث الأممي إلى الصحراء 23/05/2019 | 10:45 ص

قالت المملكة المغربية إنها "تلقت بأسف" استقالة هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ...

«الأعلى للحسابات» يقيس الهوة بين المغرب وأوروبا في الخدمات الرقمية الشرق الأوسط 22/05/2019 | 5:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

شباب الفيسبوك في المغرب لا يصومون عن الترويج للمبادرات الخيرية صحيفة العرب 22/05/2019 | 5:45 ص

جمعية “العون والإغاثة” تسعى إلى توفير 3 آلاف كسوة للأيتام بمناسبة العيد وتوفير 5 آلاف قفة (سلة) وأخيرًا توفير 4 آلاف إفطار للصائمين.



تطوانية تمثل المغرب في تحدي القراءة العربي اخبار المغرب تمكنت الطفلة المغربية فاطمة الزهراء أخيار من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات "تحدي القراءة العربي" بدولة الإمارات العربية، عقب حصولها على المرتبة الأولى في المسابقة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/art-et-culture/427954.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطوانية تمثل المغرب في تحدي القراءة العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars