الموضوعات تأتيك من 15767 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

‏متخصصون يرسمون خارطة طريق لعالمية السينما السعودية

07/04/2019 | 11:00 ص 0 comments
    ‏متخصصون يرسمون خارطة طريق لعالمية السينما السعودية

وصف متخصصون مستقبل صناعة السينما في السعودية بأنه " مبشر بالخير الوفير" ، وقالوا خلال ندوة " مستقبل الأفلام السعودية" ، التي عقدت ضمن أعمال "مهرجان نور "للثقافة والفنون : إن رؤية وزارة الثقافة، وتوجهاتها الجديدة، الهادفة إلى الارتقاء بكافة أنواع الفنون توفر بيئة محفزة لنمو قطاع السينما. وأكدوا أن " الكفاءات البشرية الوطنية موجودة ، ولكنها في حاجة إلى المزيد من الخبرات والاحتكاك بالتجارب…

وصف متخصصون مستقبل صناعة السينما في السعودية بأنه " مبشر بالخير الوفير" ، وقالوا خلال ندوة " مستقبل الأفلام السعودية" ، التي عقدت ضمن أعمال "مهرجان نور "للثقافة والفنون : إن رؤية وزارة الثقافة، وتوجهاتها الجديدة، الهادفة إلى الارتقاء بكافة أنواع الفنون توفر بيئة محفزة لنمو قطاع السينما. وأكدوا أن " الكفاءات البشرية الوطنية موجودة ، ولكنها في حاجة إلى المزيد من الخبرات والاحتكاك بالتجارب العالمية، حتى يتمكنوا من صناعة سينما تليق بالمجتمع السعودي، وتعكس هويته وثقافته الخاصة.

من جانبه أوضح المخرج والكاتب علي الكلثمي أن"السينما السعودية مازالت في بداياتها، وحتى الآن هناك فقط 7 دور عرض ، وبقية الدور الأخرى في طور التشييد، و"رؤية المملكة 2030 " تستهدف بناء 2000 دور عرض سينمائية ، ومتى وصلنا إلى هذا العدد سنحقق ما نسعى إليه"

وأعرب عبد المجيد الكناني،المدير التنفيذي لشركة "سين" للإنتاج الفني ، عن اعتقاده بأن المملكة تحتاج إلى فترة، قد تصل إلى سبع سنوات، حتى تظهر ملامح السينما السعودية، وشكلها التسويقي، وعلى المتخصصين في هذا القطاع التحرك السريع، لتكون لدينا سينما متكاملة الأركان"، مشيرا إلى أن "بلوغ القطاع مرحلة النضج، يتطلب المزيد من الخبرات والتجارب، حتى تتبلور .

وذهب المنتج طارق الخواجي إلى السينما السعودية تمتلك بعض العناصر البشرية المبشرة، التي أثبتت نفسها في صناعة الأفلام القصيرة، بعدما شاركت بها في عدد من المهرجانات، وأثبتت نفسها وسط الأفلام المماثلة في العديد من الدول العربية والعالمية"، وهي تكتسب المزيد من الخبرات، التي ترتقي بها، وتعلي من شأنها، حتى تكون قادرة على المنافسة مع السينما في الدول الأخرى".

وقالت المخرجة هند الفهاد،: "ن نحتاج إلى احتواء للكفاءات السعودية العاملة في هذا القطاع، وحفزها على العطاء والانتاج المميز الذي يعكس الهوية السعودية، ويقدمها للعالم بشكل سهل وممتع وسهل"، وأعربت عن تفاؤلها بمستقبل السينما السعودية، وما ستقدمه من محتوى بناء ومميز، يجعلها في مقدمة السينمات العالمية".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليمن.. هذا شرط حكومة هادي لقبول حوار الرياض الخليج أونلاين 14/08/2019 | 6:45 م

الحضرمي: "يجب أولاً أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها".

روحاني: دول الخليج قادرة على حماية أمن المنطقة - BBC News Arabic 14/08/2019 | 6:45 م

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يقول إن إيران ودول الخليج الأخرى، تستطيع حماية أمن المنطقة، ولا حاجة إلى قوات أجنبية، والمرشد الأعلى يدعو إلى التصدي لـ"مؤامرات تهدف إلى تقسيم اليمن".

رحبت بالدعوة السعودية.. حكومة هادي: لا حوار قبل انسحاب الانفصاليين في عدن 14/08/2019 | 6:45 م

أكدت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء أنها لن تجري أي حوار سياسي مع الانفصاليين الجنوبيين قبل انسحابهم من المواقع التي سيطروا عليها في العاصمة المؤقتة عدن.

قريباً.. الكرة السعودية بلا مواهب 14/08/2019 | 6:45 م

المتتبع لسير سوق الانتقالات في الصيف الحالي وفترتي الانتقالات الماضيتين يجد حالة من الركود الواضح في التعاقدات المحلية المثيرة للانتباه باستثناء صفقات تعد على أصابع اليد الواحدة مثل انتقال المهاجمين هارون كمارا وعبدالفتاح آدم، وهما من اللاعبين المواليد الذين استفادوا من تعديل الأنظمة التي سمحت لهم بحمل الجواز السعودي والمشاركة مع الأندية السعودية. وعدا عن ذلك فإن معظم الأسماء المنتقلة للأندية الكبيرة تحديداً لا يمكن…

سفير أميركا السابق باليمن: أحداث عدن عززت الدعم الأميركي للمقاربة السعودية 14/08/2019 | 6:45 م

>شيبان: الحوثي يربي الأطفال في مناطقه ليكونوا قنابل موقوتة والجنوب الخاسر الأكبر يختلف المراقبون للشأن اليمني على تحديد الهوية والوجهة السياسية التي تحظى بإجماع كافة اليمنيين، ولكنهم يتفقون على أن انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية هو أكبر التحديات لليمن بسبب استخدام الجماعة الحوثية المدعومة من إيران لنقاط ضعف اليمن كأداة تخلق نفوذاً إيرانياً في منطقة مجاورة وهي المملكة العربية السعودية، وذلك على حساب دماء اليمنيين…

: ذبح 30 ألف أضحية بـ أول أيام عيد الأضحى في العاصمة السعودية 12/08/2019 | 12:00 م

سجلت مسالخ الرياض السعودية النظامية والمتنقلة والمطابخ...

السعودية تتصدى للفتنة وتدعو الفرقاء إلى الرياض 12/08/2019 | 12:00 م

دخلت المملكة العربية السعودية بثقلها الدولي والعربي لوقف الفتنة التي شهدتها العاصمة الموقتة عدن في الأيام الماضية، ودعت كافة الفرقاء إلى حوار هادئ وعقلاني في الرياض، لوقف الفتنة وتوحيد الصف.



‏متخصصون يرسمون خارطة طريق لعالمية السينما السعودية الرياض وصف متخصصون مستقبل صناعة السينما في السعودية بأنه " مبشر بالخير الوفير" ، وقالوا خلال ندوة " مستقبل الأفلام السعودية" ، التي عقدت ضمن أعمال "مهرجان نور "للثقافة والفنون : إن رؤية وزارة الثقافة، وتوجهاتها الجديدة، الهادفة إلى الارتقاء بكافة أنواع الفنون توفر بيئة محفزة لنمو قطاع السينما. وأكدوا أن " الكفاءات البشرية الوطنية موجودة ، ولكنها في حاجة إلى المزيد من الخبرات والاحتكاك بالتجارب…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    ‏متخصصون يرسمون خارطة طريق لعالمية السينما السعودية
المصدر http://www.alriyadh.com/1748081 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ‏متخصصون يرسمون خارطة طريق لعالمية السينما السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars