الموضوعات تأتيك من 16185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

: توبا جندال: عشت سنوات عذاب فى داعش.. واسرتها تطالب الحكومة البريطانية بالعفو عنها

07/04/2019 | 1:45 م 0 comments

أفادت صحيفة 'التايمز' البريطانية عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا، أن التنظيم المتشدد كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوف . ...

أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا، أن التنظيم المتشدد كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوف .


البريطانيات الهاربات من داعش
وذكرت عائلة توبا جندال "25 عاما"، التي انضمت إلى داعش في سوريا عام 2015 قادمة من لندن، إن ابنتهم تعرضت لتهديد بقتل ابنيها إذا حاولت الفرار، بعد أن اكتشفوا محاولتها للهرب قبل 3 سنوات.
توبا جندال
وحاولت جندال، التي درست اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات البريطانية، مرارا وتكرارا الهرب إلى تركيا، لكنها كانت تشعر على الدوام بأنها "محاصرة"، وفق ما ذكرت أختها للصحيفة البريطانية.
انتهاء عصر داعش
وخرجت جندال مؤخرا مع مئات آخرين، أغلبهم من النساء، من آخر معقل لتنظيم داعش في بلدة الباغوز شمال شرقي سوريا، رفقة ابنها إبراهيم (سنتان)، وابنتها آسيا "سنة واحدة"،ويعاني طفلا جندال حاليا من سوء التغذية، الأمر الذي دفع أسرتها قبل أيام إلى كسر الصمت، مطالبة الحكومة البريطانية السماح لابنتهم وطفليها بالعودة إلى المملكة المتحدة.
نساء داعش
وقالت مريم، الشقيقة الصغرى لجندال: "حاولت على مدار السنوات الثلاث الماضية المغادرة، لكن تنظيم داعش هددها بقتل أطفالها". وكشفت أن ابنتها آسيا أصيبت بشظية في ساقها نتيجة غارة جوية.

وأضافت مريم أن اختها "حاولت المغادرة مرتين أو ثلاث مرات من سوريا إلى تركيا، لكنها لم يكن لديها المال ولا وسيلة للهروب. كانت محاصرة".
اقرأ ايضا..المسماري: تحرير طرابلس ستكشف حقيقة دور السراج فى الأزمة الليبية وعلاقته بقطر وتركيا
وكانت جندال، المولودة في فرنسا، في الحادية والعشرين من عمرها عندما سافرت إلى سوريا، وتقول عائلتها إن تعرضت لـ"غسل دماغها" عبر الإنترنت من أجل ضمها إلى صفوف داعش.

تجدر الإشارة إلى أن طفلي جندل من زوجين مختلفين، وكلاهما قتلا خلال المعارك في سوريا، لكن لا تزال جنسية الطفلين غير معروفة حتى الآن.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شمال سوريا.. القوات الإيرانية والروسية والتركية أخطر من داعش امس 10:45 ص

يرى قادة أميركيون أن القوات الإيرانية والتركية والروسية في شمال سوريا أصبحت تشكل خطرا على القوات الأميركية ...

بوابة الفجر: تجديد حبس متهم بـ تنظيم ولاية داعش الصعيد امس 10:45 ص

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حبس المتهم أحمد عبد الصبور محمد عبد الحفيظ، في القضية رقم 385 لسنة 2017 والمعروفة اعلاميًا بـ' ...

محكمة بلغارية تعاقب 14 متهمًا بالسجن لإدانتهم بتأييد «داعش» امس 10:45 ص

عاقبت محكمة بلغارية اليوم الثلاثاء إماما متشددا و13 مواطنا آخرين بالسجن لإدانتهم بنشر الكراهية الدينية والحض على القتال تأييدا لتنظيم داعش. وبدأت محاكمة الإمام أحمد موسى ومؤيديه في عام 2016 بعد تحقيق تركز حول متعاطفين مع التنظيم المتشدد في جنوب بلغاريا.

إسبر: قواتنا تعمل بشكل وثيق مع قسد في ضمان هزيمة داعش - امس 10:45 ص

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، يوم الأربعاء، إن قوات بلاده في سوريا تعمل بتنسيق وثيق مع المقاتلين الأكراد، ومواصلة مهمتها في سوريا، هي ضمان الهزيمة النهائية لتنظيم "داعش".

أنقرة ترحل اثنين يحملان الجنسية الألمانية إلى برلين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان امس 10:45 ص

أعلنت تركيا ترحيل اثنين يحملان الجنسية الألمانية مشتبه بانتمائهما لتنظيم "داعش" الإرهابي (...

كندا تقاضي مواطناً بتمهة الانتماء لـ “داعش” ‹ جريدة الوطن 08/12/2019 | 8:45 ص

وجهت محكمة كندية اتهامات بالقيام بنشاطات “ارهابية” الى مواطن كندي كانت تركيا قد ألقت القبض عليه قرب حدودها مع سوريا وبحوزته مقاطع فيديو دعائية لتنظيم”داعش” الإرهابي على هاتفه، قبل ان تسلمه الى بلده. ويواجه ايكار ماو البالغ 22 عاما تهمة المشاركة في نشاطات متعلقة بجماعة ارهابية اضافة الى تهمة منفصلة بترك كندا لتحقيق ذلك، وكل […]

اغتيال مسؤول عسكري من الانتقالي الجنوبي و داعش يتبنى - 08/12/2019 | 8:45 ص

أعلنت قيادة قوات "ألوية الدعم والإسناد" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، مقتل محمد صالح الردفاني نائب مدير القوى البشرية بعملية اغتيال استهدفته في العاصمة المؤقتة عدن.



: توبا جندال: عشت سنوات عذاب فى داعش.. واسرتها تطالب الحكومة البريطانية بالعفو عنها تنظيم داعش أفادت صحيفة 'التايمز' البريطانية عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا، أن التنظيم المتشدد كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوف . ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/824476 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : توبا جندال: عشت سنوات عذاب فى داعش.. واسرتها تطالب الحكومة البريطانية بالعفو عنها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars