الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

عائلة جندال «الداعشية»: تعرضت لـ«غسيل دماغ».. وهددوها بقتل طفليها

07/04/2019 | 1:45 م 0 comments

كشفت عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا أن التنظيم الإرهابي كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوفه، وفق ما ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية. وذكرت عائلة توبا جندال، 25 عاما، التي انضمت إلى داعش في...

اشترك لتصلك أهم الأخبار


كشفت عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا أن التنظيم الإرهابي كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوفه، وفق ما ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية.

أخبار متعلقة

إدانة امرأة بايعت «داعش» في كندا بـ«ارتكاب جرائم إرهابية»

قاضٍ لبناني يدعي على 13 بينهم امرأة بتهمة الانتماء إلى داعش

نادية مراد .. امرأة شابة في مواجهة مع داعش

وذكرت عائلة توبا جندال، 25 عاما، التي انضمت إلى داعش في سوريا عام 2015 قادمة من لندن، إن ابنتهم تعرضت لتهديد بقتل ابنيها إذا حاولت الفرار، بعد أن اكتشفوا محاولتها للهرب قبل 3 سنوات.

وحاولت جندال، التي درست اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات البريطانية، مرارا وتكرارا الهرب إلى تركيا، لكنها كانت تشعر على الدوام بأنها «محاصرة»، وفق ما ذكرت أختها للصحيفة البريطانية.

وخرجت جندال مؤخرا مع مئات آخرين، أغلبهم من النساء، من آخر معقل لتنظيم داعش في بلدة الباغوز شمال شرقي سوريا، رفقة ابنها إبراهيم، سنتان، وابنتها آسيا، سنة واحدة.

يعاني طفلا جندال حاليا من سوء التغذية، الأمر الذي دفع أسرتها قبل أيام إلى كسر الصمت، مطالبة الحكومة البريطانية السماح لابنتهم وطفليها بالعودة إلى المملكة المتحدة.

وقالت مريم، الشقيقة الصغرى لجندال: «حاولت على مدار السنوات الثلاث الماضية المغادرة، لكن تنظيم داعش هددها بقتل أطفالها». وكشفت أن ابنتها آسيا أصيبت بشظية في ساقها نتيجة غارة جوية.

وأضافت مريم أن اختها «حاولت المغادرة مرتين أو ثلاث مرات من سوريا إلى تركيا، لكنها لم يكن لديها المال ولا وسيلة للهروب. كانت محاصرة».

كانت جندال، المولودة في فرنسا، في الحادية والعشرين من عمرها عندما سافرت إلى سوريا، وتقول عائلتها إنها تعرضت لـ«غسيل دماغ» عبر الإنترنت من أجل ضمها إلى صفوف داعش.

وبدأت جندال عام 2012، تتخلى عن أسلوب حياتها الغربي، واعتنقت الإسلام، وأخذت تقضي معظم وقتها في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا تعتقد عائلتها أنها كانت «فريسة سهلة» لداعش.

وبعد وقت قصير من وصولها إلى سوريا، وصفت جندال بريطانيا بأنها «بلد قذر»، ونشرت صورة لنفسها وهي ترتدي البرقع وتحمل بندقية هجومية.

يذكر أن طفلي جندال من زوجين مختلفين، وكلاهما قتلا خلال المعارك في سوريا، لكن لا تزال جنسية الطفلين غير معروفة حتى الآن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا تسلم تونس 6 أطفال من أبناء مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى - 24/01/2020 | 5:45 م

أعلن رئيس المرصد التونسى لحقوق الإنسان تسليم تونس 6 أطفال من أبناء مقاتلى تنظيم (داعش) الإرهابى التونسيين من ليبيا من أصل 42 طفلا عالقا هناك

تونس تستعد لاستقبال العشرات من أيتام داعش ليبيا أخبار سكاي نيوز عربية 24/01/2020 | 5:45 م

أعلن القنصل العام لتونس في مدينة مصراتة الليبية، توفيق القاسم، يوم الخميس، عن قرب ترحيل العشرات من أيتام مسلحين تونسيين قاتلوا في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي.

مفتي داعش البدين يعترف.. تفاصيل تكشف لأول مرة! 24/01/2020 | 5:45 م

"إمام وخطيب في عدد من جوامع المدينة"، بهذه الكلمات عرّفت خلية الإعلام الأمني العراقية العالم عن هوية "مفتي داعش" الذي ألقت القوات الأمنية العراقية القبض عل

مسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراق - 24/01/2020 | 5:45 م

حذر جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص بتحالف مكافحة تنظيم داعش من استعادة التنظيم الإرهابي قدراته في سوريا والعراق

عائلات مقاتلي داعش السويديين من أصول صومالية قد ينقلون إلى الصومال – الكومبس 21/01/2020 | 3:00 م

الكومبس - ستوكهولم: يحاول مقاتلو داعش السويديون من أصول صومالية والمتواجدين مع عائلاتهم في مخيم الهول في سوريا، إجلائهم إلى…

طعن متهمي داعش الصعيد و ولاية سيناء 4 .. نشرة المحاكمات الصب مصراوى 21/01/2020 | 3:00 م

طعن متهمي داعش الصعيد و ولاية سيناء 4 نشرة المحاكمات الصباحية | مصراوى



عائلة جندال «الداعشية»: تعرضت لـ«غسيل دماغ».. وهددوها بقتل طفليها تنظيم داعش كشفت عائلة إحدى البريطانيات الهاربات من داعش شمالي سوريا أن التنظيم الإرهابي كان يهدد النساء بقتل أطفالهن إن حاولن الهروب من صفوفه، وفق ما ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية. وذكرت عائلة توبا جندال، 25 عاما، التي انضمت إلى داعش في...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1385611 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عائلة جندال «الداعشية»: تعرضت لـ«غسيل دماغ».. وهددوها بقتل طفليها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars