الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

«آبل» تتغلب على أكبر مشاكل «آيفون» القدس العربي

07/04/2019 | 7:45 م 0 comments

لندن -«القدس العربي»:تتجه شركة «آبل» الأمريكية العملاقة إلى التغلب على أكبر وأسوأ الأزمات التي يعاني منها هاتف «آيفون» والتي لطالما تسببت بكثير من المشاكل

لندن -«القدس العربي»:تتجه شركة «آبل» الأمريكية العملاقة إلى التغلب على أكبر وأسوأ الأزمات التي يعاني منها هاتف «آيفون» والتي لطالما تسببت بكثير من المشاكل لمستخدميه، وهي مشكلة النفاد السريع للبطارية، وهو ما يدفع الكثير من المستخدمين إلى حمل بطاريات إضافية احتياطية لإعادة الشحن عند التجوال بالهاتف.
لكنَّ الشركة لا يبدو أنها تغلبت على هذه المعضلة بشكل كامل وإنما جزئياً فقط، حيث يدور الحديث عن زيادة المدة الزمنية التي يعمل بها الهاتف، وذلك في محاولة للتخفيف من المشكلة والتغلب على مشكلة النفاد السريع للبطاريات.
ونقلت صحيفة «صن» البريطانية عن المحلل التقني الشهير مينغ تشي كو، أن هاتف «آيفون» المقبل سيحتوي على بطارية تتيح تشغيل الهاتف لأربع ساعات إضافية في كل شحنة.
وحسب كو فسوف تكون بطارية الهاتف المقبل من الطراز «آيفون 11» بطاقة أكبر بنسبة 25 في المئة مقارنة مع النماذج الحالية المتوفرة في الأسواق.
وستمثل هذه الميزة إضافة جديدة انتظرها مستخدمو آيفون لسنوات طويلة، إذ أنهم غالبا ما يعانون من سرعة نفاد البطارية في زمن قصير.
وبمقارنة الهاتف المقبل مع نموذج «XR» الذي تعمل بطاريته لـ16 ساعة عند مشاهدة الفيديو سيكون «آيفون 11» قادرا على تشغيل ملفات الفيديو لـ20 ساعة. ووفق توقعات المواقع التقنية، فمن المحتمل أن تقوم «آبل» بترقية البطارية فقط بالطراز المقبل دون أي تغيير في الشاشة وقدرات الجهاز الأخرى، كما أنها قد تحدث البطارية نفسها المتوفرة حاليا بالنماذج الموجودة في الأسواق.
ومنذ إطلاق هواتف «آيفون» الشهيرة عام 2007 يعاني المستخدمون من تراجع قدرة البطارية ونفادها سريعا ما يعرقل استخدام الهاتف، لكنّ هذه المشكلة لا تقتصر على هواتف شركة «آبل» وإنما تمتد إلى مختلف الهواتف الذكية التي تستنزف البطاريات ولم تجد الشركات المنتجة حلاً لذلك.
وتتسابق الشركات المنتجة للهاتف المحمول على إنتاج بطاريات تعمر طويلاً، فيما تقول شركتا «آبل» و»سامسونغ» في كل مرة تطرحان فيه هواتف جديدة أن البطاريات تعمر أطول مما كانت عليه في الطرازات السابقة، إلا أن الشكاوى من سرعة نفاد البطاريات تتواصل مع تزايد استخدام الهواتف الذكية وزيادة أعداد البرمجيات التي يتم تحميلها عليها. وتعكف عشرات الشركات والباحثين والمطورين في العالم على البحث عن حلول لمشكلة نفاد بطاريات الهواتف الذكية، وبتكرت شركات متعددة حلولاً من مثل بطاريات إضافية، وأخرى تعمل بالطاقة الشمسية، فيما تمكن باحثون من جامعة لندن مؤخراً، وبالتعاون مع شركة «نوكيا» العالمية، من تطوير تكنولوجيا تتيح شحن بطارية المحمول بواسطة الموجات الصوتية.
وحسب الفكرة التي أعلن عنها مؤخراً، وتجري تجربتها حالياً بعد أن تم تطويرها، فانه سيصبح بمقدور مستخدمي الهواتف المحمولة إعادة شحن هواتفهم من خلال الصراخ عليها، وكذلك الاستفادة من الضجيج حولهم، حيث يكون المحمول في حوزة الشخص في السوق أو الشارع فيستفيد من الضجيج الذي يقوم بشحن هاتفه.
وتقوم التكنولوجيا الجديدة على تحويل الموجات الصوتية إلى طاقة كهربائية بقوة خمسة فولتات، تصلح لإعادة شحن بطاريات الهواتف، وكلما زادت قوة الصوت زادت كمية الكهرباء الواردة إلى البطارية.
إلى ذلك، أعلنت شركة أمريكية عن تطوير تكنولوجيا جديدة من شأنها أن تنتج بطاريات تعمر لعشر سنوات متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحنها، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ثورة حقيقية في عالم الهواتف المحمولة، وخاصة الذكية.
وأعلنت شركة «أتميل» الأمريكية المتخصصة في تصميم ودراسات أشباه الموصلات والرقائق الالكترونية أنها تعمل حالياً على تطوير بطاريات جديدة تقوم بشحن نفسها عبر استلهام الطاقة من جسم الإنسان، وهو ما سيجعل بطارية المحمول تقوم باعادة شحن نفسها طوال مدة حمله من قبل المستخدم.
وتعتمد التكنولوجيا التي أعلنت الشركة أنها تقوم بتطويرها على رقائق ذكية فائقة القدرة تنتمي إلى عائلة المعالجات الذكية «ARM» التي تنتجها الشركة والتي تم استخدامها أصلاً من قبل «آبل» في إنتاج أجهزة «آيباد» و»آيفون فايف أس» وهو ما يشير إلى أن التكنولوجيا الجديدة التي قد ترى النور ستكون متوائمة مع الأجهزة التي تنتجها شركة «آبل» الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مستخدمو آبل يبتعدون عن هواتف آيفون لصالح سامسونج 20/07/2019 | 4:00 ص

انخفض ولاء مالكي هواتف آيفون من آبل إلى أدنى مستوياته منذ عام 2011 الأمر الذي انعكس بالإيجاب على شركة سامسونغ

المحافظات آيفون يوثق العلاقة والجريمة.. اعترافات المتهمين بـ بيع رضيعة في الإسكندرية 20/07/2019 | 4:00 ص

تفاصيل جديدة كشفت عنها اعترافات المتهمين الثلاثة في واقعة عرض رضيعة للبيع من جانب والدتها في محافظة الإسكندرية، بداية من إقرارها بأن الصغيرة نتاج علاقة.

خدعة شحن عبقرية يقدمها تحديث آيفون الجديد 20/07/2019 | 4:00 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

نصفها آيفون.. أغلى 10 هواتف ذكية في مصر (صور) - جريدة المال 20/07/2019 | 4:00 ص

تنشر بوابة المال اليوم الجمعة أغلي 10 أجهزة هواتف محمولة فى السوق المصرية رغم تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة الأخيرة.

خبر سار لمستخدمي آيفون.. ميزة جديدة تحل مشكلة البطارية! 20/07/2019 | 4:00 ص

أخبار الآن | mirror يتضمن التحديث المقبل الخاص بأجهزة "آيفون" (iOS 13) ميزة جديدة ستحل مشكلة معظم المستخدمين اذ تسمح بأن تدوم طاقة البطاريات لوقت أطول.

بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019 18/07/2019 | 7:00 م

بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019 'بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019'

هكذا ستبدو تصاميم هواتف iPhone الثلاثة القادمة في شهر سبتمبر المقبل 18/07/2019 | 7:00 م

مع إقترابنا من شهر سبتمبر، بدأت الشائعات المرتبطة بـ iPhone أكثر تناسقًا. ويأتي التسريب الأحدث من متجر Mobile Fun البريطاني الذي حصل على ثلاث دمى تمثل كل iPhone XS 2019 و iPhone XS Max 2019 و iPhone XR 2019. تم تصنيع هذه الدمى في الصين وهي تجسد التصاميم شبه النهائية للهواتف الذكية الثلاثة المذكورة آنفا. […] The post هكذا ستبدو...



«آبل» تتغلب على أكبر مشاكل «آيفون» القدس العربي ايفون لندن -«القدس العربي»:تتجه شركة «آبل» الأمريكية العملاقة إلى التغلب على أكبر وأسوأ الأزمات التي يعاني منها هاتف «آيفون» والتي لطالما تسببت بكثير من المشاكل



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.alquds.co.uk/%D8%A2%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84-%D8%A2%D9%8A%D9%81%D9%88%D9%86/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «آبل» تتغلب على أكبر مشاكل «آيفون» القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars