الموضوعات تأتيك من 16402 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

باكستان تقول لديها معلومات بأن الهند تعد لهجوم جديد هذا الشهر

07/04/2019 | 10:00 م 0 comments

كراتشي (رويترز) - ذكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الأحد أن بلاده لديها "معلومات مخابرات يعول عليها" تشير إلى أن الهند ستشن هجوما جديدا عليها هذا الشهر مع انحسار التوتر فيما يبدو بعد مواجهة بين الدولتين المسلحتين نوويا في فبراير شباط.

كراتشي (رويترز) - ذكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الأحد أن بلاده لديها ”معلومات مخابرات يعول عليها“ تشير إلى أن الهند ستشن هجوما جديدا عليها هذا الشهر مع انحسار التوتر فيما يبدو بعد مواجهة بين الدولتين المسلحتين نوويا في فبراير شباط.

وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي في بكين يوم 19 مارس آذار 2019. تصوير: توماس بيتر - رويترز

وقال قرشي إن الهجوم قد يقع بين 16 و20 أبريل نيسان وإن باكستان عبرت عن مخاوفها للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل في تغريدة على تويتر إن باكستان استدعت أيضا نائب المفوض السامي الهندي للاحتجاج على أي ”عمل لا تحمد عقباه“.

وأودى تفجير انتحاري نفذه متشددون يعملون انطلاقا من باكستان في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير بحياة ما لا يقل عن 40 من قوات الأمن الهندية في 14 فبراير شباط. وزاد خطر نشوب صراع بصورة كبيرة في 27 فبراير شباط عندما شنت الهند ضربة جوية على ما وصفتها بأنها قاعدة لتدريب المتشددين.

وفي اليوم التالي أسقطت باكستان مقاتلة هندية وأسرت طيارها قبل أن تطلق سراحه لاحقا.

وقال قرشي للصحفيين في مسقط رأسه ببلدة مولتان ”لدينا معلومات مخابرات يعول عليها بأن الهند تخطط لهجوم جديد على باكستان. وبحسب معلوماتنا قد يقع هذا (الهجوم) بين 16 و20 أبريل“.

ولم يقدم تفاصيل بشأن الأدلة التي بحوزة باكستان أو كيف يمكن أن يكون محددا إلى هذه الدرجة بشأن توقيت الهجوم لكنه قال إن رئيس الوزراء عمران خان وافق على الكشف عن هذه المعلومات.

ولم ترد وزارة الخارجية الهندية بعد على رسالة بالبريد الإلكتروني لطلب التعليق.

وألقى خان باللوم على حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند في ”إثارة هستيريا الحرب“ بسبب مزاعم بأن نيودلهي أسقطت طائرة باكستانية من طراز إف-16 خلال المواجهة التي حدثت في فبراير شباط.

وقالت الهند أيضا إنها أسقطت طائرة باكستانية وإن القوات الجوية عرضت أجزاء من صاروخ قالت إن طائرة باكستانية من طراز إف-16 أطلقته قبل إسقاطها.

وخيمت شكوك أيضا حول نجاح الضربات الجوية التي نفذتها الهند على معسكر لجماعة جيش محمد المتشددة في شمال غرب باكستان بعد أن أظهرت صور للأقمار الصناعية عدم حدوث أضرار تذكر بالمعسكر.

وأغلقت باكستان مجالها الجوي في خضم المواجهة لكن معظم الرحلات الجوية التجارية استؤنفت بعد ذلك كما أعيد فتح المطارات الكبرى.

وفي مؤشر على تراجع التوتر قالت إسلام أباد يوم الجمعة إنها ستطلق سراح 360 سجينا هنديا هذا الشهر. وتم إطلاق أول مئة منهم يوم الأحد.

وبسبب العلاقات المتوترة بين البلدين غالبا ما يظل السجناء الذين أكملوا عقوبتهم، وكثير منهم من الصيادين المدانين بالتسلل إلى مياه الدولة الأخرى، في السجون لعدة أشهر إن لم يكن سنوات، بعد انتهاء العقوبة.

إعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير محمد اليماني

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل شرطيين عراقيين في انفجار جنوبي الموصل 21/05/2020 | 3:00 ص

العبوة الناسفة انفجرت لدى مرور رتل للشرطة المحلية في قرية عين الجحش ضمن ناحية الشورة جنوبي الموصل.

تفجير انتفاضة جديدة ..!! 21/05/2020 | 3:00 ص

كنا نتمنى ان يعلن الرئيس الفلسطيني ، وبمنتهى الوضوح ، وبصوت فلسطيني لا يتلجلج الغاء « اوسلو» .. وتمزيق  ورقة  الإذلال ورقة الاعتراف ب»دولة، العدو الصهيوني على 78% من ترابنا الوطني ، على الهوا مباشرة.. وقذفها في وجه...

السودان: نتفاوض مع أمريكا لتسوية قضية تفجير سفارتيها 19/05/2020 | 7:45 م

أكدت حكومة السودان إنها ستظل منخرطة في التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية لتسوية قضية تفجير سفارتيها في نيروبي ودارالسلام عام 1998 والعمل علي تطبيع العلاقات معها بشكل كامل وتحرير...

47 قتيلا وجريحاً في تفجير لطالبان - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 19/05/2020 | 7:45 م

47 قتيلا وجريحاً في تفجير لطالبان

تعويضات جديدة على السودان في قضية تفجير سفارتين أمريكيتين الجزيرة مباشر 19/05/2020 | 7:45 م

وقضت المحكمة العليا الأمريكية يوم الإثنين بعدم إمكانية أن يتجنب السودان دفع تعويضات بموجب دعاوى قضائية اتهمته بالتواطؤ في تفجيرات تنظيم القاعدة عام 1998 لسفارتين أمريكيتين في كينيا وتنزانيا أسفرت عن مقتل 224 شخصا. وانحيازا لمئات المصابين وأقارب القتلى في التفجيرات، صوت ثمانية قضاة بالإجماع لإسقاط قرار محكمة أدنى عام 2017 أعفى السودان من تعويضات تأديبية مقررة، بخلاف ستة مليارات دولار تعويضات أخرى. ولم يشارك القاضي بريت كافانو في القضية.

طالبان تتبنى تفجير سيارة ملغومة قرب منشأة لوكالة المخابرات الأفغانية +فيديو - قناة العالم الاخبارية 19/05/2020 | 7:45 م

أسفر هجوم انتحاري تبنته جماعة طالبان على وكالة مخابرات أفغانية في مدينة غزنة، عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.



باكستان تقول لديها معلومات بأن الهند تعد لهجوم جديد هذا الشهر تفجيرات كراتشي (رويترز) - ذكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الأحد أن بلاده لديها "معلومات مخابرات يعول عليها" تشير إلى أن الهند ستشن هجوما جديدا عليها هذا الشهر مع انحسار التوتر فيما يبدو بعد مواجهة بين الدولتين المسلحتين نوويا في فبراير شباط.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1RJ095 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي باكستان تقول لديها معلومات بأن الهند تعد لهجوم جديد هذا الشهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars