الموضوعات تأتيك من 15122 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

افتتح مبنى السيسي وتمثال عبدالناصر .. تفاصيل رحلة الرئيس مصراوى

08/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

افتتح مبنى السيسي وتمثال عبدالناصر تفاصيل رحلة الرئيس إلى غينيا | مصراوى

كتب ـ يوسف عفيفي:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الغينية كوناكري، في بداية جولته الخارجية التي تشمل: الولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال، حيث شهد عدد من الفعاليات المهمة.

وكان في استقبل الرئيس، فور وصوله نظيره الرئيس "ألفا كوندي"، وعدد من كبار المسئولين بالحكومة الغينية، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمي، وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وتوجه السيسي، إلى مقر جامعة "جمال عبد الناصر" بكوناكري، حيث أزاح الستار عن تمثال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وافتتح مبنى المجمع الجديد بجامعة "عبدالناصر" في غينيا والذي حمل اسم "الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس توجه بالشكر في هذه المناسبة للرئيس "ألفا كوندي" والشعب الغيني بأكمله على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً اعتزازه بزيارة جمهورية غينيا الشقيقة، وذلك في أول زيارة لرئيس مصري إلى كوناكري منذ عام 1965.

ونوه إلى التاريخ الحافل والمشهود الذي تتمتع به غينيا في دعم حركات النضال الوطني في أفريقيا وكفاح أبنائها لنيل استقلالهم وحريتهم.

وأضاف "راضي"، أن الرئيس أكد عمق العلاقات التاريخية الأخوية بين مصر وغينيا، والتي توطدت على مر السنين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث تجلت في الروابط الوثيقة التي جمعت بين الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأحمد سيكوتوري، وانعكست في إنشاء جامعة "جمال عبد الناصر" بالعاصمة الغينية كوناكري، والتى تعد رمزاً شاهداً على متانة الأواصر بين البلدين.

يشار إلى أن جولة الرئيس السيسي، الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا، تأتي في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، ومواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة الأفريقية سلسلة مكثفة من المباحثات الثنائية مع زعماء غينيا وكوت ديفوار والسنغال، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي والهادفة بالأساس نحو دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي في القارة.

وتأتي زيارة الرئيس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إليكم أبرز مواقف السيسي من الدستور وكرسي الرئاسة خلال 6 سنوات - CNN Arabic امس 0:00 ص

يصوت المصريون داخل مصر وخارجها، بداية من الجمعة 19 أبريل/ نيسان وحتى الإثنين 22 أبريل، على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري، الثلاثاء الماضي، والتي تفتح الطريق للرئيس عبدالفتاح السيسي البقاء في السلطة حتى 2030 وتعزز صلاحياته.

: الملك سلمان يؤكد لـ السيسي متانة العلاقات التاريخية بين البلدين امس 0:00 ص

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلّمها له الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

الرئيس السيسي يؤكد متانة العلاقات التاريخية مع السعودية وحرص مصر على تعزيز التعاون - امس 0:00 ص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة

الملك سلمان يبعث برسالتين إلى السيسي والعاهل الأردني - امس 0:00 ص

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برسالتين خطيتين لكل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

الخرطوم: السيسي أكد للبرهان عزمه زيارة السودان أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:00 ص

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، مع أيمن بديع، المبعوث الخاص للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي الذي كان قد أكد أهمية العلاقات

السيسي والخارجية المصرية يعلقان على حريق نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 3:00 م

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضامنه وتضامن الشعب المصري مع فرنسا، على خلفية الحريق الذي دمر كاتدرائية نوتردام.

فرج عامر: السيسى والشعب بطلا الإصلاح الاقتصادي - 16/04/2019 | 3:00 م

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النوابـ ، أهمية تقرير مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية عن أداء الاقتصاد المصري وتأكيدها أنه الأفضل فى الشرق الأوسط هذا العام والعام المقبل، فى ظل توقعات بزيادة نمو الناتج المحلى السنوى إلى 6%، والذى يدعمه صادرا



افتتح مبنى السيسي وتمثال عبدالناصر .. تفاصيل رحلة الرئيس مصراوى السيسي افتتح مبنى السيسي وتمثال عبدالناصر تفاصيل رحلة الرئيس إلى غينيا | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/4/7/1546417/%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D9%85%D8%A8%D9%86%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%88%D8%AA%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%BA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي افتتح مبنى السيسي وتمثال عبدالناصر .. تفاصيل رحلة الرئيس مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars