الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: بإمكاننا إغراق الإمارات في الظلام أحداث دولية

08/04/2019 | 1:45 ص 0 comments

قال رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد آل محمود، إن توجيهات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منذ أول يوم لاندلاع الأزمة الخليجية قضت بعدم جعل الناس تتأثر...

أحداث اليوم - قال رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد آل محمود، إن توجيهات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منذ أول يوم لاندلاع الأزمة الخليجية قضت بعدم جعل الناس تتأثر بأي خلاف بين الدول.

وأضاف آل محمود، أمس السبت، في لقاء خاص مع موفد "روسيا اليوم"، خلال أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة، أن الإمارات قاطعت كل شيء مع قطر، ما عدا الغاز القطري.

وتابع آل محمود: "لو قطعنا الغاز على الإمارات، وهذا من حقنا وفقا للقوانين الدولية، لأنهم هم من بدؤوا الحصار، لغرق ثلث دبي وثلث أبو ظبي في الظلام"، مؤكدا أن توجيهات أمير البلاد كانت بأنه لا يريد للناس أن تعاني.

وفي السياق نفسه، وفي لقاء خاص مع موفد "روسيا اليوم"، قال رئيس مجلس الشورى القطري، إن بلاده لم تتعامل بالمثل مع دول المقاطعة، ولم تطرد أحدا من مواطني هذه الدول المقيمين فيها.

وأضاف آل محمود، إن 300 ألف مصري ومصرية يعملون في قطر، لم يتم طرد أي فرد منهم عند اندلاع الأزمة الخليجية، بخلاف ما فعلته دول المقاطعة، التي طلبت من جميع القطريين المغادرة لوطنهم، وحتى المرضى أخرجتهم من المستشفيات وأبعدتهم.

وأشار إلى أن قطر على يقين بأنه لو تم طرد العاملين المصريين، فإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على مصر، وهذا ما لا ترضاه الدوحة عليهم، خاصة أن المتضرر الأول سيكون المواطن البسيط، الذي لا علاقة له بالخلاف القائم بين الدول.

واندلعت الأزمة الخليجية يوم 5 يونيو 2017، حيث قررت كل من السعودية والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر. (سبوتنيك)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قطر في اليمن .. مفخخات وأكفان أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 2:00 ص

تفتح عملية ضبط الأسلحة والذخائر في عدن مرة أخرى ملف دولة قطر في اليمن، فالقطريون أحد أهم اللاعبين في المشهد اليمني خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وارتبط الدور

بعد تعليق حافظه ربي على صورة أمير قطر جالسا وحده.. عمرو أديب: قاعد مش قلقان لـ3 أسباب - CNN Arabic اليوم 2:00 ص

تناول الإعلامي المصري، عمرو أديب، الصورة التي تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد جالسا لوحده في مقهى، قائلا إن هناك "3 أسباب لجلوسه مستريح كده".

البحرين: قطر الدولة الأشد خطرا على مجلس التعاون الخليجي أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 2:00 ص

في أخبار البحرين، وأخبار قطر، اعتبر وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن قطر أصبحت الدولة "الأشد خطرا" على مجلس التعاون الخليجي.

قطر تدشن أكبر قواعدها لأمن الحدود البحرية قبالة إيران اليوم 2:00 ص

افتتحت قطر، الأحد، أكبر قواعدها البحرية المتخصصة بأمن الحدود وحراسة الموانئ والمنشآت النفطية، في وقت تشهد ...

رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية.. ما دورها الاستراتيجي؟ - CNN Arabic اليوم 2:00 ص

أعلن رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، الأحد، افتتاح قاعدة "الظعاين" البحرية بحضور قائد الأسطول الخامس الأمريكي، جيم مالوي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

رئيس طيران قطر يعدد إيجابيات الحصار : أصبحنا بموضع حسد خصومنا - CNN Arabic 06/07/2019 | 11:00 ص

عدد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عددا من الآثار الإيجابية التي انعكست على طيران قطر بعد "الحصار" على حد تعبيره، في إشارة إلى المقاطعة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرية إلى جانب مصر

بلومبيرغ: قطر في وضع اقتصادي صعب.. وتباطؤ بمشروعات المونديال أخبار سكاي نيوز عربية 06/07/2019 | 11:00 ص

حالة هشاشة اقتصادية تشهدها قطر فيما يتباطأ العمل في مشاريع البنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنظمها الدوحة عام 2022 وتصل تكلفتها إلى نحو 200 ملي



قطر: بإمكاننا إغراق الإمارات في الظلام أحداث دولية قطر قال رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد آل محمود، إن توجيهات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منذ أول يوم لاندلاع الأزمة الخليجية قضت بعدم جعل الناس تتأثر...



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر http://www.ahdath24.com/article/160914 أحداث اليوم الإخباري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: بإمكاننا إغراق الإمارات في الظلام أحداث دولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars