الموضوعات تأتيك من 15683 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

فاروق الباز يكشف تفاصيل رحلته وقصة كفاحه فى وكالة ناسا

08/04/2019 | 6:45 ص 0 comments

قال الدكتور فاروق الباز، إنه عندما تم اختياره للعمل في وكالة ناسا، كان العمل مختلفًا، فجميع العاملين بها يعرفون أكثر مني، لكنني لم يرضيني ذلك، لذلك بحثت ودرست حتى أثبت جدارة، حتى تم اختياري سكرتير ...

قال الدكتور فاروق الباز، إنه عندما تم اختياره للعمل في وكالة ناسا، كان العمل مختلفًا، فجميع العاملين بها يعرفون أكثر مني، لكنني لم يرضيني ذلك، لذلك بحثت ودرست حتى أثبت جدارة، حتى تم اختياري سكرتير عام للجنة التي كنت أحد أعضائها في وكالة ناسا.

جاء ذلك ضمن لقاء مفتوح مع، العالم المصري الدكتور فاروق الباز، للحديث عن رحلته وقصة كفاحه، وقدمته ياسمين السلكاوي، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب، في دورته الخامسة عشر.

وأوضح "الباز" أنه عندما خاطب رواد الفضاء، أثناء عمله بوكالة ناسا، كانت لغته سهلة أكثر من الجيولوجيين الأخريين، وتقبلها رواد الفضاء، حتى أصبح له مكانة رسمية في تدريب الرواد.

وأشار إلى أنه صاحب أول تحية على سطح القمر، وذلك عندما عرض على رائد مركبة فضائية، تعليمه التحية باللغة العربية لإلقائها عند وصوله لسطح القمر، وكانت هي التحية التي تفاجأ بها كل طاقم الوكالة.

وأضاف أنه أعطى لرائد المركبة سورة الفاتحة مكتوبة كنوع من الحماية لهم، وهو ما قوبل بالترحيب منه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رواد ناسا إلى الفضاء المفتوح مجددا هذا العام - 13/07/2019 | 9:00 ص

أعلنت مصادر في وكالة "ناسا" أن الرواد التابعين للوكالة والموجودين على متن المحطة الفضائية الدولية، سيخرجون في مهمة جديدة إلى الفضاء المفتوح هذا العام.

كيف غيرت زلازل كاليفورنيا المتتالية المشهد.. صور لـ ناسا تكشف تشوهات أرضية 13/07/2019 | 9:00 ص

مشاركة تغير الهزات الأرضية المشهد العام، هذا ما كشفت عنه صور وكالة ناسا عن تشوهات أرضية واسعة النطاق ناجمة عن زلزالين أثروا على رقعة صحراوية في جنوب كاليفورنيا، وباستخدام نوع من تقنيات التصوير، تسمى رادار الفتحة الاصطناعية (SAR)، وقالت ناسا إنها كانت قادرة على تحديد مدى تغير السطح نتيجة الزلازل المتتالية التي حدثت في 4 يوليو و 5 يوليو والتي انبثقت من صحراء موهافى.   ووفقًا لما

لماذا تقوم وكالة ناسا بتحطيم الطائرات؟ دنيا الوطن 13/07/2019 | 9:00 ص

لماذا تقوم وكالة ناسا بتحطيم الطائرات؟

ناسا تكشف حقيقة رفرفة العلم الأمريكي على سطح القمر - 13/07/2019 | 9:00 ص

تحتفل وكالة "ناسا" الأسبوع القادم، بالذكرى الخمسين لواحدة من أكثر المهام الجوهرية في تاريخها، وهي "مهمة أبولو 11".

ناسا تكشف حقيقة خسارتها لقطات تاريخية من السير على القمر ! - 13/07/2019 | 9:00 ص

تحتفل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الأسبوع القادم بالذكرى الخمسين لإحدى أهم المهام الفضائية في التاريخ: بعثة "أبولو 11".

كويكب FT3 يقترب من الأرض.. ومخاوف من كارثة 06/07/2019 | 10:45 م

كشفت متعقبات الكوكبات في وكالة ناسا لعلوم الفضاء عن خطر جديد يهدد كوكب الأرض، وهو احتمالية اصطدام كويكب ضخم يصل وزنه إلى 55 مليون كجم، أي ما يعادل 2700 طن من مادة 'تي إن تي' شديدة الانفجار، في 3 ...

تعرف على تفاصيل مهمة الدرون الفضائية على قمر تيتان 2034 - 06/07/2019 | 10:45 م

حصلت إليزابيث تيرتل على تمويل من وكالة ناسا على مشروعها لإرسال طائرة بدون طيار إلى تيتان، أكبر قمر في زحل، الذي وضع له ميزانية تبلغ حوالي مليار دولار.



فاروق الباز يكشف تفاصيل رحلته وقصة كفاحه فى وكالة ناسا وكالة ناسا قال الدكتور فاروق الباز، إنه عندما تم اختياره للعمل في وكالة ناسا، كان العمل مختلفًا، فجميع العاملين بها يعرفون أكثر مني، لكنني لم يرضيني ذلك، لذلك بحثت ودرست حتى أثبت جدارة، حتى تم اختياري سكرتير ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2582711 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فاروق الباز يكشف تفاصيل رحلته وقصة كفاحه فى وكالة ناسا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars