الموضوعات تأتيك من 15128 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

“عمل خطير”.. الإنجاز الهندي في الفضاء يثير غضب ناسا ! – وكالة عربي اليوم الإخبارية

08/04/2019 | 6:45 ص 0 comments

وصفت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" إسقاط الهند لقمر صناعي في الفضاء بصاروخ في 27 مارس الماضي بـ"العمل الخطير"، مشيرة إلى أنه يهدد بإحداث فوضى في الفضاء.وقال مدير الوكالة الفضائية، جيم بريدينستاين، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غربية، الثلاثا

وصفت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” إسقاط الهند لقمر صناعي في الفضاء بصاروخ في 27 مارس الماضي بـ”العمل الخطير”، مشيرة إلى أنه يهدد بإحداث فوضى في الفضاء.

وقال مدير الوكالة الفضائية، جيم بريدينستاين، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غربية، الثلاثاء، إن حطام القمر الصناعي يشكل خطرا على محطة الفضاء الدولية.

وأضاف أن خطر اصطدام الحطام بالمحطة الدولية ارتفع إلى 44 بالمئة، بعد 10 أيام على التجربة الهندية، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن المحطة آمنة في الوقت الراهن.

وأشار مدير “ناسا” أن الوكالة الفضائية ستتحرك في حال اقتضى الأمر ذلك، وستعمل على تحريك المحطة الدولية لتفادي حطام القمر الذي أسقطته الهند بصاروخ مضاد للأقمار الصناعية.

وكانت الولايات المتحدة حذرت على لسان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي، باتريك شاناهان، أي دول ربما تدرس تجربة أسلحة مضادة للأقمار الصناعية على غرار تجربة الهند من “إشاعة الفوضى” في الفضاء، مشيرا إلى الحطام الذي يمكن أن تخلفه تلك التجارب.

وقال شاناهان لمجموعة صغيرة من الصحفيين “رسالتي هي: نحن جميعا نعيش في الفضاء، لنحرص على ألا نشيع الفوضى فيه. ينبغي أن يكون الفضاء مكانا نستطيع العمل فيه. الفضاء مكان ينبغي أن يتمتع فيه الناس بحرية العمل”. ولم يقل ما إذا كان يعتقد أن التجربة الهندية قد خلفت حطاما.

وأضاف أن الولايات المتحدة ما زالت تدرس التجربة الهندية. وقال “يجب ألا نزعزع استقرار (الفضاء). يجب ألا نخلق مشكلة الحطام التي تتسبب فيها الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية”.

وهونت وزارة الخارجية الهندية من شأن مخاطر الحطام، وأشارت إلى أن التجربة جرت في المدار القريب من الأرض، وقالت إن البقايا ستتحلل وتسقط على الأرض في غضون أسابيع.

وقال رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، إن الهند ستكون رابع دولة فقط في العالم تستخدم هذه الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية، بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرّف على أغرب مشاريع وكالة ناسا الفضائية دنيا الوطن امس 18:45 م

تعرّف على أغرب مشاريع وكالة "ناسا" الفضائية

في مفاجأة صادمة.. ناسا تعلن العثور على أرض جديدة 18/04/2019 | 11:00 ص

في مفاجأة صادمة.. ناسا تعلن العثور على أرض جديدة 'في مفاجأة صادمة.. ناسا تعلن العثور على أرض جديدة'

أغرب مشاريع ناسا الفضائية 18/04/2019 | 11:00 ص

حققت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إنجازات رائعة لا تعد ولا تحصى، ولكنها ما تزال تواصل العمل مع إطلاق 18 مشروعًا جذريًا جديدًا. وفيما يلي 4 خطط مستقبلية حقيقية أطلقتها ناسا، يمكن أن تبدو وكأنها أقرب ...

مفاجأة ناسا المذهلة .. العثور على أرض جديدة 18/04/2019 | 11:00 ص

في حدثٍ جديد أعلنت عنه وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بعد سنة من إطلاقها مكوكها الفضائي في مهمة مستحيلة، كشفت الوكالة عن الإنجاز العلمي الجديد، والذي قد يجعل العالم أمام مستقبل جديد من الحياة خارج كوكب ......

أغرب مشاريع وكالة ناسا الأقرب إلى الخيال - صوت الامارات 18/04/2019 | 11:00 ص

أغرب مشاريع وكالة ناسا الأقرب إلى الخيال



“عمل خطير”.. الإنجاز الهندي في الفضاء يثير غضب ناسا ! – وكالة عربي اليوم الإخبارية وكالة ناسا وصفت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" إسقاط الهند لقمر صناعي في الفضاء بصاروخ في 27 مارس الماضي بـ"العمل الخطير"، مشيرة إلى أنه يهدد بإحداث فوضى في الفضاء.وقال مدير الوكالة الفضائية، جيم بريدينستاين، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غربية، الثلاثا



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “عمل خطير”.. الإنجاز الهندي في الفضاء يثير غضب ناسا ! – وكالة عربي اليوم الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars