الموضوعات تأتيك من 15143 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر

08/04/2019 | 7:45 م 0 comments

أظهرت دراسة جديدة أن البروتين الذي تم اكتشافه مؤخرًا والذي يدعى«neuronostatin» يمكن أن يوفر طرقًا جديدة لعلاج نقص السكر في الدم والوقاية منه، والذي يكون في بعض الأحيان مميتًا لمرضى السكر.

كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر والذين يستخدمون الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم تجربة حالة خطيرة تسمى نقص السكر في الدم عندما تنخفض مستويات السكر في الدم.. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، قد يؤدي تناول الكثير من الأنسولين إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الدوار والنعاس.. قد تتطور الأعراض إلى الارتباكات والمضبوطات وفقدان الوعي إذا استمرت مستويات السكر في الدم في الانخفاض.

ويمكن أن يزيد نقص السكر الحاد في الدم خطر حدوث المزيد من نوبات نقص السكر في الدم في الأيام التالية ويؤدي إلى انخفاض الوعي بالأعراض التي عادة ما تسمح للشخص بمعنى انخفاض مستويات السكر في الدم .

وقال ستيفن جروت أحد الباحثين في جامعة «واشنطن»: «هناك خيارات قليلة للغاية لمنع نقص السكر في الدم أو علاج عدم إدمان نقص السكر في الدم بخلاف تجنب انخفاض نسبة السكر في الدم..المزيد من المعرفة الكاملة حول كيفية إدارة البنكرياس لسكر الدم بشكل طبيعي».

وفى أبحاث سابقة أظهر الباحثون أن البروتين يحمى من نقص السكر في الدم عن طريق التسبب في إفراز البنكرياس كمية أقل من الأنسولين وزيادة الجلوكاجون، وهو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

وفي دراسة جديدة على الفئران، لاحظ الباحثون أن حقن الخلايا العصبية يسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم.. كما قاموا بفحص أنسجة البنكرياس البشرية ووجدوا أنها أطلقت المزيد من الخلايا العصبية عندما كانت مستويات السكر في الدم منخفضة وأن الخلايا العصبية زادت بشكل أكبر مع علاج الجلوكاجون.. ويشير البحث الجديد إلى نيونوستاتين كهدف علاجي محتمل لعلاج والوقاية من نقص السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صرف علاج فيرس سي لـ 106 مريض بمستشفى بلبيس الشرقية توداي 20/04/2019 | 7:45 ص

كتب | أحمد الدويري قام اليوم الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور علي مستشفى بلبيس المركزي وكان في استقباله لجنة إشراف من المديرية

علماء روس يعرضون عقارا جديدا قادرا على زيادة فعالية علاج مرض السرطان 20/04/2019 | 7:45 ص

عرضت جامعة كازان الروسية في معرض جنيف الدولي للاختراعات عقارًا قادرًا على زيادة فعالية علاج مرض ​السرطان​ بعدة مرات ويدعى 2- KFU. ويمنع الاختراع

اكتشفي أهم الأطعمة التي تساعد على علاج مرض القلاع 20/04/2019 | 7:45 ص

القلاع هي عدوى تصيب الفم من خلال فطر يسمى الكانديدا، والمعروف أيضا باسم الخميرة، وعدوى الكانديدا لا تقتصر فقط على الفم ولكن يمكن أن تحدث في أجزاء أخرى من الجسم، وكذلك قد تتسبب في الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية لدى النساء والقلاع يمكن أن يصيب أي شخص على الرغم من أنه غالبا ما يحدث للرضع والأطفال الصغار وكبار السن، والأشخاص...

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج طفل الفقاعة - BBC News Arabic 20/04/2019 | 7:45 ص

علماء أمريكيون يقولون إنهم استخدموا فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) لتصنيع علاج بالجينات ساعد في شفاء ثمانية أطفال مصابين بمرض نقص المناعة المشترك أو ما يُعرف بمرض "طفل الفقاعة".

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج هذا المرض عند الأطفا مصراوى 20/04/2019 | 7:45 ص

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج هذا المرض عند الأطفال | مصراوى

اختبارات على آلية علاج مرض الصّرع عبر تحديد بؤرته واستهدافها في الدماغ الشرق الأوسط 20/04/2019 | 7:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير 08/04/2019 | 7:45 م

الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير 'الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير'



اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر لكل داء دواء



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1385967 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر

اترك تعليقا


القائمة البريدية

اشترك لتحصل علي اخر اخبار لكل داء دواء.
قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars