الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تنفي بيع نفطها بغير الدولار أريبيان بزنس

08/04/2019 | 10:45 م 0 comments

أخبار السعودية: وزارة الطاقة تقول إن التقارير التي تحدثت عن تهديد السعودية ببيع نفطها بعملات غير الدولار الأمريكي تفتقر إلى الدقة ولا تعبر عن موقف الرياض

قالت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية اليوم الاثنين إن التقارير التي قالت مؤخراً بأن المملكة تهدد ببيع نفطها بعملات غير الدولار الأمريكي "تفتقر إلى الدقة" ولا تعبر عن موقفها.

وأكدت وزارة الطاقة في بيان أن السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- لن تخاطر بأولويات سياستها -كقوة استقرار بأسواق الطاقة العالمية- عن طريق إجراء تغييرات جذرية على الشروط المالية لعلاقاتها في مجال تجارة النفط بأنحاء العالم.

وأضافت المملكة "عكفت على بيع نفطها بالدولار على مدى عقود عديدة، وهو ما يفي بمستهدفات سياساتها المالية والنقدية على نحو جيد".

تؤكد وزارة الطاقة التزام المملكة بدورها في تحقيق توزان أسواق الطاقة وتنفي ما يتردد بشأن تغيير سياستها ببيع النفط بغير الدولارhttps://t.co/wHYVQGL1bI— وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (@SaudiMEIM) ٨ أبريل ٢٠١٩

وجاء ذلك بعد أن ذكرت وكالة رويترز للأنباء عبر تقرير يوم الجمعة الماضي نقلاً عن ثلاثة مصادر مطلعة على سياسة السعودية في مجال الطاقة إن المملكة هددت ببيع النفط بعملات أخرى غير الدولار إذا أقرت واشنطن قانوناً يجعل الدول الأعضاء بمنظمة أوبك عرضة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار.

وأضافت مصادر الوكالة البريطانية -المتخصصة في قطاع خدمات المال والإعلام والأسواق العالمية المختلفة- أن خيار التخلي عن الدولار جرت مناقشته داخلياً بواسطة عدد من كبار المسؤولين السعوديين في مجال الطاقة في الشهور الأخيرة. وقال اثنان من المصادر إن الخطة نوقشت مع أعضاء في أوبك. وقال مصدر مطلع على سياسة النفط السعودية إن الرياض نقلت التهديد أيضاً إلى مسؤولين أمريكيين كبار في مجال الطاقة.

ولكن الوكالة قالت في ذات التقرير أيضاً إن احتمالات دخول مشروع القانون الأمريكي المعروف باسم نوبك حيز التنفيذ ضئيلة كما أنه ليس من المرجح أن تمضي السعودية قدماً في تهديدها لكن مجرد بحث الرياض مثل هذه الخطوة يعد دلالة على انزعاج المملكة من التهديدات القانونية الأمريكية المحتملة لأوبك.

ويقول محرر أريبيان بزنس للشأن السعودي إن بيع النفط السعودي بعملة عالمية غير الدولار سيكون أول مسمار في نعش أقوى عملة في العالم.

وقال أيضاً إن أكبر مصادر قوة الدولار الأمريكي هو ناتج عن تداولها اليومي في أكبر المعاملات التجارية في العالم أي المعاملات الجارية في أسواق النفط العالمية والتي يقدر حجمها بحوالي 100 مليون برميل يومياً وأغلبها يجري بواسطة الدولار.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«أرامكو» تعلن زيادة أسعار البنزين في السعودية الشرق الأوسط 14/07/2019 | 11:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

اقتصاد عاجل.. السعودية ترفع أسعار البنزين 14/07/2019 | 11:45 ص

أعلنت شركة أرامكو السعودية أن أسعار البنزين الجديدة ابتداءً من 14 يوليو 2019 ستكون على النحو الآتي:

رفع سعر البنزين في السعودية ابتداء من اليوم.. وهذه الأسعار الجديدة - CNN Arabic 14/07/2019 | 11:45 ص

أعلنت شركة أرامكو السعودية، رفع أسعار وقود البنزين ابتداء من الأحد الـ14 من يوليو/ تموز، موضحة الأسعار الجديدة ونسبة الرفع الطفيفة.

ملحمة كروية دولية على شاطئ نيوم السعودي أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 3:45 م

تنطلق في الـ17 من الشهر الجاري في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، فعاليات البطولة الدولية لكرة القدم الشاطئية،بمشاركة ستة منتخبات دولية.

حسن نصرالله يكشف رسالة إيرانية أوقفت ضربة ترامب.. و الانفتاح لحوار السعودية - CNN Arabic 13/07/2019 | 3:45 م

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن هناك رسالة بعثت بها إيران إلى الولايات المتحدة في اليوم ذاته الذي كان من المفترض توجيه واشنطن ضربة عسكرية انتقامية بعد إسقاط طائرة مسيرة في الخليج.

أمير سعودي يقارن بين صفقات المملكة وقطر مع أمريكا - 13/07/2019 | 3:45 م

قارن الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد الصفقات الموقعة بين بلاده من جهة وقطر من جهة أخرى مع الولايات المتحدة الأمريكية.

عبدالرحمن بن مساعد يقارن صفقات السعودية وقطر مع أمريكا ومصطلح الحلب - CNN Arabic 13/07/2019 | 3:45 م

تناول الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، الزيارة التي قام بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والصفقات الموقعة بين الجانبين والطريقة التي قامت بها وسائل الإعلام القطرية بتغطية هذا الحدث.



السعودية تنفي بيع نفطها بغير الدولار أريبيان بزنس اخبار السعودية أخبار السعودية: وزارة الطاقة تقول إن التقارير التي تحدثت عن تهديد السعودية ببيع نفطها بعملات غير الدولار الأمريكي تفتقر إلى الدقة ولا تعبر عن موقف الرياض



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.arabianbusiness.com/arab-world/363358-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D9%86%D9%81%D8%B7%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1 أخبار أعمال الشرق الأوسط، القطاع الاقتصادي في الخليج والأحداث ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تنفي بيع نفطها بغير الدولار أريبيان بزنس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars