الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة الفجر: أوراق قطر يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا

09/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات الإخوان المسلمين في جميع أنحاء أوروبا . ...

نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات الإخوان المسلمين في جميع أنحاء أوروبا.

 

ويقال إن الكتاب المؤلف من 295 صفحة بعنوان "أوراق قطر - كيف تمول الدولة الإسلام في فرنسا وأوروبا" يستند إلى وثائق وشهادات رسمية تلقي الضوء على تمويل الدوحة الواسع لتعزيز أيديولوجية الإخوان المسلمين في القارة. كتبه مراسلو التحقيق الفرنسيان جورج مالبرونو وكريستيان تشيسنو ، وينشر الكتاب أدلة على شيكات وتحويلات مالية من قطر تم استخدامها لتأمين مشاريع مرتبطة بالإخوان في جميع أنحاء أوروبا.

 

وتقول مقدمة الكتاب إنها تكشف عن 140 وثيقة "لأول مرة" توضح بالتفصيل تمويل قطر لعشرات المساجد والجمعيات الإسلامية لتعزيز تأثير جماعة الإخوان المسلمين في الدول الأوروبية مثل فرنسا وسويسرا - توثيق المدفوعات بقيمة 72 مليون يورو (80.8 مليون دولار) لجماعات الإخوان التي تنشط في سبع دول أوروبية.

 

وفي فرنسا ، كان التركيز على مدينة ليل الشمالية ومدينة بوردو الجنوبية الغربية. كما تكشف الوثائق أن مؤسسة خيرية قطرية تديرها الدولة مولت العديد من المراكز والمدارس الإسلامية في تلك المناطق.

 

كما سلط الضوء على قضية المفكر الإسلامي المثير للجدل طارق رمضان ، وذكر الأموال القطرية المستخدمة في الرسوم القانونية لمحاربة مزاعم الاغتصاب ضده. يُذكر في الكتاب شخصية الإخوان المشهورين ، التي أمضت ثمانية أشهر في السجن بسبب مزاعم الاغتصاب ، والتي تلقت 35000 يورو شهريًا من مؤسسة قطر.

 

قبل إلقاء القبض عليه في وقت مبكر من العام الماضي ، تبين الوثائق المصرفية أن رمضان سحب 590،000 يورو من الحسابات المصرفية القطرية.

 

 

وعلي صعيد آخر فقد استشهد الكتاب أيضًا بالوثائق التي عثر عليها في منزل يوسف ندا ، وهو قيادي بارز في جماعة الإخوان ، يكشف عن نيته وضع استراتيجية لاستخدام رؤساء البلديات والهيئات المحلية الأخرى كأدوات للتأثير على إيديولوجية الجماعة.

 

كما سلط الكتاب الضوء على تحذيرات المخابرات الفرنسية حول الدعم القطري لجمعية اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا ، وهي هيئة جامعة في فرنسا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وصم «الإخوان» كويتيًا بالإرهاب.. يؤكد صدقية دور مصر الإقليمى - جريدة المال 19/07/2019 | 12:00 م

قد تدور التساؤلات عن خلفيات هذا القرار الذى اتخذته دولة الكويت، إما حفاظاً على أمنها الداخلى لاستشعارها خطر المعارضة الإخوانية على استقرار البلاد

هاني بن بريك يشن هجوما لاذعا على جماعة الإخوان المسلمين .. ماذا قال؟ 19/07/2019 | 12:00 م

شن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك هجوما لاذعا على جماعة الاخوان المسلمين.وقا...

: معهد أمريكي: مناقشات بالكونجرس الأمريكي حول خطر الإخوان المسلمين 19/07/2019 | 12:00 م

نشر موقع 'معهد هادسون' الأمريكي ورقة بحثية كشفت عن تنظيم اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة للكونجرس الأمريكي سلسلة من جلسات الاستماع حول التهديد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين خلال الشهر الجاري. ...

الكويت تسلم مصر مطلوبين من الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 16/07/2019 | 8:45 م

التفاصيل: الوكالة نقلت عن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين". الجار الله أعرب عن "الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت". الجار الله: التنسيق والتعاون الأمني الكويتي- المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح. الجار الله: هذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين لا يتجزأ. ردا على سؤال بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين، تنظيما إرهابي

تسليم الكويت مطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين لمصر خطوة نزيهة أم مشينة ؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 8:45 م

صحف عربية تناقش تسليم الكويت مطلوبين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، وتباينت الآراء إزاء تلك الخطوة التي وصفها البعض بـ "المشينة"، والبعض الآخر بـ "النزيهة".

الكويت تعلن توقيف مصريين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين - 14/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط شبكة "إرهابية" في البلاد يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، نفذوا هجمات في مصر وصدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

الكويت: ضبط خلية إخوانية صادر بحق عناصرها أحكام قضائية بمصر الجزيرة مباشر 14/07/2019 | 3:45 ص

بيان الداخلية الكويتية: قال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم "ضبط خلية إرهابية (لم يحدد عددها) تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا". تابع "قامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم". أوضح البيان، أن "الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية وتحديد مواقع أفرادها وتم ضبطهم في أماكن متفرقة (لم تحددها)". المتهمون يحملون الجنسية المصر



بوابة الفجر: أوراق قطر يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا الإخوان المسلمين نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات الإخوان المسلمين في جميع أنحاء أوروبا . ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.elfagr.com/3544037 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: أوراق قطر يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars