الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حسين الجسمي

حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية - جريدة الحياة

09/04/2019 | 9:00 ص 0 comments
حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية - جريدة الحياة

حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية

أحيا الفنان الإماراتي حسين الجسمي، "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة"، ليلة من ليالي الحب والطرب في حفلة خاصة بدار الأوبرا المصرية، الصرح العريق الذي وقف عليه كبار الفنانين على رأسهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والفنانين. وأبحر الجسمي على مدار ثلاث ساعات بين مجموعة كبيرة من أهم أغنياته وأحدثها، والتي طرحها أخيراً وتعاون بها مع الموسيقار الدكتور طلال، فقدمها للمرة الأولى من خلال هذا المسرح بأسلوب الغناء المباشر.


وأعرب الجسمي عن فرحته بالوقوف أمام الجمهور المصري والعربي الحاضر للأمسية الغنائية الطربية، وقال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: "فرحتي اليوم فرحتان، فرحة وقوفي أمامكم في هذا المكان العريق "دار الأوبرا المصرية"، والثانية أن هذا المكان في مصر الغالية الحاضنة دائماً للثقافات على مر الأزمان، شكراً لحضوركم وشكراً لمصر أم الدنيا".

وحرص الجسمي خلال الحفلة على التنوّع بين الأشكال الموسيقية والغنائية من روائع أغنياته المصرية والإماراتية والخليجية واللبنانية، الى جانب العزف المنفرد على آلة البيانو، إذ قدم مجموعة من الأغنيات بإحساس حمل كثيراً من المعاني والإعجاب من الجمهور الحاضر الذي لم يتوقف عن التفاعل طوال فقرات الحفلة.

وجهّز مسرح دار الاوبرا المصرية ضمن أحدث التقنيات الضوئية الحديثة، وصوّر الحفلة المخرج وليد ناصيف بكاميرات 4K ليعرض قريباً عبر عدد من القنوات العربية، وذلك تحت إشراف ومتابعة خالد أبو المنذر.

وقدم الجسمي خلال الحفلة 8 أغنيات، تعاون بها مع الموسيقار الدكتور طلال، منها ثلاث أغنيات من أشعار الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، حملت العناوين "أحزان ومرت" توزيع وليد فايد، و"باقي فـرح" توزيع زيد عادل، و"الشمس" توزيع وليد فايد.

وحملت الأغنيات الخمس الأخرى العناوين: "غالي" من أشعار عبد الرحمن الأبنودي وتوزيع توما، و"جاك الفرج" من أشعار سليم عبد الرؤوف وتوزيع وليد فايد، و"تعاندني" من أشعار سليم عبد الرؤوف وتوزيع حسام كامل، و"من يقدر عليك" من أشعار خالد المريخي وتوزيع وليد فايد، و"حدر القمر" كلمات دايم السيف وتوزيع وليد فايد.

وكان الجسمي قبل وصوله الى القاهرة لإحياء حفلة دار الأوبرا المصرية، قد حل ضيف شرف على الأمسية الشعرية للشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، بدعوة خاصة من الأمير الشاعر، والتي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من تنظيم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبدالمحسن الحضارية. وشارك بتقديم أغنية جديدة من قصائد الشاعر الأمير "البدر" على آلة البيانو حملت عنوان "على الغدير"، وسط حضور عالمي يزيد عن 400 شخص من أدباء ومثقفين وسفراء ومسؤولين في عدد من الدول الأعضاء بمنظمة "اليونسكو"، تجمعوا إحتفالاً باليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 آذار (مارس) من كل عام.

وأعرب الجسمي عن سعادته بالدعوة الخاصة التي تلقاها من الشاعر الأمير عبدالمحسن لحضور أمسيته الشعرية الإحتفالية بمسيرته المؤثرة في عالم الشعر والفن، وقال: "تشرفت بدعوة الأخ الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، لأشاركه الإحتفالية الخاصة لرحلته ومسيرته الشعرية والفنية في يوم الشعر العالمي، والتي تحمل الكثير من الحكايات الثقافية والفنية التي شكلت ملامح أجيال متلاحقة في الشقيقة السعودية ودول الخليج"، وأضاف: "تشرفت بالتعاون مع الشاعر "البدر" في أكثر من عمل غنائي، شكلت إضافة في مشواري الفني والثقافي"، مؤكداً أن الشكر موصول أيضاً لمؤسسة "مسك الخيرية" على الإهتمام والتنظيم وعلى مبادراتهم الإنسانية والخيرية المهمة".
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/05/2020 | 7:45 ص

: إلقاء القبض على شقيق المطرب الإماراتي حسين الجسمي

كشف موقع البوابة الخليجي، عن إلقاء القبض على الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي، شقيق الفنان حسين الجسمي، ...

: إلقاء القبض على شقيق المطرب الإماراتي حسين الجسمي
14/05/2020 | 7:45 ص

حسين الجسمي ينشر التفاؤل بـ «سُنّة الحياة» في رمضان - حياتنا - جهات - الإمارات اليوم

شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي في الأجواء الرمضانية مع الملايين من المصريين بأغنية حملت عنوان «سُنّة الحياة»، من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، وألحان الفنان محمود العسيلي.وجاءت الأغنية تحت شعار ووسم #وحشتنا_اللمة، وبتعاون يعد الأول للجسمي مع إحدى

حسين الجسمي ينشر التفاؤل بـ «سُنّة الحياة» في رمضان - حياتنا - جهات - الإمارات اليوم
14/05/2020 | 7:45 ص

تحت شعار وحشتنا_اللمة .. سُنّة الحياة .. إعلان اورنچ مصر بصوت حسين الجسمي -

تحت شعار #وحشتنا_اللمة سُنّة الحياة إعلان اورنچ مصر بصوت حسين الجسمي

تحت شعار  وحشتنا_اللمة .. سُنّة الحياة .. إعلان  اورنچ مصر  بصوت حسين الجسمي -
14/05/2020 | 7:45 ص

زياد الرحباني يدعو حسين الجسمي إلى عدم الغناء لوالدته السيدة فيروز القدس العربي

بيروت- "القدس العربي": تمنّى الفنان اللبناني زياد الرحباني، على الفنان العربي الشهير حسين الجسمي عدم الغناء لوالدته السيدة فيروز، وذلك عبر تغريدة له نشرها على

زياد الرحباني يدعو حسين الجسمي إلى عدم الغناء لوالدته السيدة فيروز   القدس العربي
14/05/2020 | 7:45 ص

: كواليس القبض على شقيق المطرب الإماراتي حسين الجسمي

أعلن الصحفي الخليجي نايف الشمري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، كواليس إلقاء القبض على ...

: كواليس القبض على شقيق المطرب الإماراتي حسين الجسمي
03/04/2020 | 4:00 م

: حسين الجسمي يكشف حقيقة زواجه

قال الفنان حسين الجسمي إننى متابع جيد للسوشيال ميديا وجميع تطوراتها، ولكنى أراقب بها الأحداث أكثر من أن أنخرط فيها، فدائما ما أحرص أن يكون وجودى بها أنيقًا ولا يثير الجدل. وتابع: أنا أعزب ولست ...

: حسين الجسمي يكشف حقيقة زواجه
03/04/2020 | 4:00 م

100 ألف مشاهدة لحسين الجسمي في حربه ضد كورونا بأسبوع

طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي 'السفير المفوض فوق العادة' في الحملة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أغنيه بعنوان 'متّحدين ومتحدّين'، ونال نسب مشاهده منخفضه وصلت ل 100 ألف مشاهده ...

100 ألف مشاهدة لحسين الجسمي في حربه ضد كورونا بأسبوع


حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية - جريدة الحياة حسين الجسمي حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية



اشترك ليصلك كل جديد عن حسين الجسمي

خيارات

حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4625716/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88-%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86/%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9 http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حسين الجسمي يتألق في دار الأوبرا المصرية - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars