الموضوعات تأتيك من 15163 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

تحذير أندرويد: البرامج الضارة تصل إلى ملايين الأجهزة

09/04/2019 | 2:45 م 0 comments

من فترة لأخرى تظهر ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي من تحديثات جديدة، وطرح تطبيقات جديدة، وأيضًا انتشار ما يسمى بقراصنة الإنترنت، والبرامج الضارة التي تهاجم الكثير من الأجهزة، وآخر ما جاءت به الأخبار إنه تم تحذير مستخدمي الأندرويد من إن ملايين البرامج الضارة "برمجيات خبيثة" ستهاجم ملايين من الأجهزة، بالإضافة إلى تهديد متجر جوجل بلاي"Google play"، ويعد الأندرويد من أكثر...

تعرض نظام تشغيل جوجل للموبايل OS لبعض التهديدات الأمنية البارزة، بما في ذلك برامج جودي الضارة التي انتشرت عبر متجر Google Play، والآن يتم تحذير معجبين ومستخدمي الأندرويد

من فترة لأخرى تظهر ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي من تحديثات جديدة، وطرح تطبيقات جديدة، وأيضًا انتشار ما يسمى بقراصنة الإنترنت، والبرامج الضارة التي تهاجم الكثير من الأجهزة، وآخر ما جاءت به الأخبار إنه تم تحذير مستخدمي الأندرويد من إن ملايين البرامج الضارة "برمجيات خبيثة" ستهاجم ملايين من الأجهزة، بالإضافة إلى تهديد متجر جوجل بلاي"Google play"، ويعد الأندرويد من أكثر البرامج والأنظمة المستخدمة في العالم، حيث بلغ عدد المستخدمين ما يقرب من 2 مليار في كل شهر.

تعرض نظام تشغيل جوجل للموبايل OS لبعض التهديدات الأمنية البارزة، بما في ذلك برامج جودي الضارة التي انتشرت عبر متجر Google Play، والآن يتم تحذير معجبين ومستخدمي نظام الأندرويد مرة أخرى من مخاطر الأمان المرتبطة بنظام التشغيل. كشف تقرير الأمان السنوي لنظام أندرويد إن برامج أتشامويس الخبيثة"Chamois malware"

تعرض نظام تشغيل جوجل للموبايل OS لبعض التهديدات الأمنية البارزة، بما في ذلك برامج جودي الضارة التي انتشرت عبر متجر Google Play، والآن يتم تحذير معجبين ومستخدمي نظام الأندرويد مرة أخرى من مخاطر الأمان المرتبطة بنظام التشغيل.

كشف تقرير الأمان السنوي لنظام أندرويد إن برامج أتشامويس الخبيثة"Chamois malware" عادت إلى الانتقام، وتم اكتشاف عائلة البرمجيات الضارة لأول مرة بواسطة فريق أمان جوجل في عام 2017 على التطبيقات الموجودة على متجر بلاي "play" الرسمي.

تم طرد الجهات الفاعلة السيئة وراء هذا التهديد في حين تم تعزيز الأمن لضمان اكتشاف جوجل لاتشامويس قبل وصول التطبيقات إلى متجر Play، لكن جوجل قالت إن البرامج الضارة عادت مع الانتقام في عام 2018 خارج متجر جوجل بلاي.

في العام الماضي، حققت شركة Chamois عددًا مذهلاً من التثبيتات بلغت 199 مليون عبر التطبيقات الجانبية والتي تم الإعلان عنها كأداة لتطوير البرمجيات.

قالت Google: "تستخدم Chamois مجموعة متنوعة من آليات التوزيع بما في ذلك التثبيت المسبق، وإضافتها إلى مجموعة أدوات تطوير البرامج (SDK) الإعلانية، وإدخالها في التطبيقات التي يتم تحميلها على نطاق واسع".

كما وصف التقرير تشامويس بأنها "قطعة برمجيات خبيثة مصممة جيدًا ومتطورة"، وأضاف: "الحماية الخاصة بجوجل بلاي صنفت تشامويس على إنه بمثابة "مدخل خلفي مستتر"؛ بسبب إمكانات التحكم والقيادة عن بعد التي يُملكها."

"الحمولات الضارة، بمعنى أوضح الطريقة التي يظهر بها تشاوميس، تتراوح بين مجموعة متنوعة من الإعلانات الاحتيالية والاحتيال عبر الرسائل القصيرة إلى التحميل الديناميكي للرمز".

قالت جوجل إن تقنيات الكشف والمعالجة قامت بدور فعال، مما أدى إلى انخفاض في عمليات تثبيت Chamois، بينما قالت شركة محرك البحث العملاقة إنها أطلقت موقعًا جديدًا لمطوري Play Protect.

في أماكن أخرى، كشفت Google أيضًا أن البرامج الضارة التي تم تثبيتها من متجر Google Play قد نمت في عام 2018 بنسبة مذهلة بلغت 100 في المائة.

ومع ذلك قالت شركة جوجل، إن ذلك يرجع إلى تطبيقات (PHA) التي تعد ضارة للمرة الأولى منذ تاريخ إطلاقها، قد تتضمن الآن تطبيقات النقر والاحتيال، قال محرك البحث العملاق إن تطبيقات الاحتيال التي يتم النقر عليها تمثل أكثر من نصف (55 في المائة) من جميع PHAs التي تم تثبيتها عبر متجر Google Play.

أسهل طريقة لإلغاء اختيار يجعل موبايلك الأندرويد بطيئا

1- قم بتفعيل اختيار المطور Developer Options

- يأتي الموبايل بإغلاق اختيار المطور، ولتفعيله يتوجب عليك الذهاب لـSetting، ثم اذهب لـAbout Phone، أو System، إذا كنت تستخدم نظام أوريو 8.0.
- بعد ذلك قم 7 مرات متتالية بالضغط على Build Number، وبعد ذلك يتم تفعيل المطور بصورة تلقائية.

2- قم بتغيير الرسوم المتحركة والمرئيات

- توجه الآن لإعدادات المطور، وقم بالنزول لأسفل الشاشة عند قسم Drawing.
- أمامك الآن 3 اختيارات، هي Window Animation Scale وransition Animation Scale وAnimator Duration Scale.
- قم بإعادة اختيار دقة الاختيارات الثلاثة، لتكون 0.5 بدلا من إغلاقها كليا.
- إغلاقها كليا سيجعلك تتمتع بسرعة أعلى عند التعامل مع الموبايل، لكن ستجد صعوبة في الرسوم المتحركة البسيطة، وهو الأمر الذي يختلف من شخص لآخر حسب ميوله الشخصية.

اقرأ أيضًا: على هاتفك الأندرويد.. كيف تخفض استهلاك تطبيق «واتس آب» لـ«باقة النت»؟

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أفضل خمس تطبيقات أندرويد للرسم - أكاديميه الموبايل امس 12:45 م

من المؤكد ان هناك الكثير من الأشخاص يعشقون الرسم ولكنهم يكونوا فى حيره من أمرهم فى ظل وجود العديد من التطبيقات لذا فى هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل خمس تطبيقات فى هذا المجال...

تطبيق Download Navi الجديد هو بمثابة مدير تنزيلات مفتوح المصدر على أندرويد - عالم التقنية 24/04/2019 | 7:45 م

قد يكون من الصعب العثور على مدير تنزيلات عالي الجودة في متجر قوقل بلاي، حيث غالبًا ما تمتلئ هذه الأنواع من التطبيقات بإعلانات مشكوك فيها، ولكن مع مدير التنزيلات الجديد Download Navi يختلف الأمر، وهذا سبب يجعلنا سعداء بوجود هذا التطبيق لتسليط الضوء عليه. عمومًا، يأتي تطبيق Download Navi والمتاح لمستخدمي أندرويد فقط، بالكثير من …

36 تطبيق ولعبة متاحة مجّانًا ولفترة محدودة على أندرويد - عالم التقنية 24/04/2019 | 7:45 م

كما عودناكم وبشكل أسبوعي، نستعرض معكم باقة من التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام تشغيل أندرويد على أن تكون متاحة مجّانًا وبشكل كامل لفترة محدودة، لتكون هذه المقالة صفقة كبيرة لمستخدمي النظام المذكور، ودائمًا ما نؤكد لا تُأجّل تحميل أي تطبيق يُعجِبُكَ فربما لا يتم الأخذ بالوقت المحدود وإرجاعه لسعره الحقيقي في أي وقت، عمومًا دعونا لا نتحدث …

أندرويد - البوابة العربية للأخبار التقنية 21/04/2019 | 8:45 م

أندرويد من جوجل وأخبار نظام Android وآخر الأخبار والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية. نقدم في هذا القسم كل ما يتعلق بأخبار نظام أندرويد من شركة جوجل.

إغلاق_BBM.. الحنين ترند عربي على موقع تويتر صحيفة العرب 20/04/2019 | 12:45 م

مستخدمون يعبرون عن حزنهم لإغلاق تطبيق بلاك بيري ماسنجر الذي كان أداة تواصل في فترة ما قبل واتسآب وفيسبوك ماسنجر وغيرها من التطبيقات الحديثة.

جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال 20/04/2019 | 12:45 م

جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال 'جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال'



تحذير أندرويد: البرامج الضارة تصل إلى ملايين الأجهزة اندرويد من فترة لأخرى تظهر ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي من تحديثات جديدة، وطرح تطبيقات جديدة، وأيضًا انتشار ما يسمى بقراصنة الإنترنت، والبرامج الضارة التي تهاجم الكثير من الأجهزة، وآخر ما جاءت به الأخبار إنه تم تحذير مستخدمي الأندرويد من إن ملايين البرامج الضارة "برمجيات خبيثة" ستهاجم ملايين من الأجهزة، بالإضافة إلى تهديد متجر جوجل بلاي"Google play"، ويعد الأندرويد من أكثر...



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://www.akherkhabrtoday.com/egypt-news/1686274/تحذير-أندرويد-البرامج-الضارة-تصل-إلى-ملايين-الأجهزة https://www.akherkhabrtoday.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحذير أندرويد: البرامج الضارة تصل إلى ملايين الأجهزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars